ديكورات واثاث غرف نوم البنات

ديكورات واثاث غرف نوم البنات
حمزة اوزدمير
حمزة اوزدمير

مهندس تصميم داخلي ومعماري

تُعد غرف نوم البنات المَملكة الخاصة بهنَّ، و زاويتهنَّ المريحة. تستطيع الفتاة من خلالها التعبير عن شخصيتها بحرية و عفوية، و تشكيلها بالشكل و الألوان التي تناسبها، سواء كانت تميل للألوان الربيعية الزاهية الحيوية، أم تفضل الألوان الداكنة الساكنة العميقة. عندما يتعلق الأمر بأفكار غرفة نوم الفتيات، لا يوجد اِتجاه نمطي محدد لاِتخاذه.

يمكن للفتيات قضاء الكثير من الوقت في غرفهن بين ممارسة الألعاب، وأداء الواجبات المدرسية وصحبة الأصدقاء. من المهم تزيين المساحة بما يتناسب مع اِهتماماتهنَّ، وأن تصمم الغرف بطريقة تحتضن نمو الفتاة فيها لفترة طويلة نسبياً.

عندما يتعلق الأمر بتزيين غرفة نوم الفتاة، فأنت بحاجة إلى اِختيار نظام ألوان وموضوع، واِختيار الأثاث المناسب، وإضافة تفاصيل لإكمال الغرفة. بشكل عام، من الأفضل تجنب اِختيار مظهر طفولي للغرفة، لأن اهتمامات الفتيات تتغير بسرعة.

إذا كنت تبحث عن أفكار وديكورات غرف نوم البنات، فقد جمعنا لك في مقالنا بعض الأفكار الأكثر شيوعاً.

غرفة نوم للبنات

ديكورات غرف نوم للبنات

أضف الطابع الشخصي على الغرفة، فهي مملكة ابنتك وعالمها الخاص. فيها ستقضي معظم أيام نشأتها. صمم الغرفة لتكون اِمتداداً لشخصيتها. شجعها على مشاركة أفكارها حول التصميمات وإضافة العناصر التي تعكس أسلوبها.

اِجعل من الغرفة مكاناً تشعر فيه بالمُلكية والخصوصية والراحة. مكاناً يساعدها على النمو والتطور النفسي الصحيح.

  • اِستخدم عدة إطارات بألوان مختلفة لتنشيط المساحة. اِخترها على ورق الحائط والجدران الملونة، لأنها تتيح قدراً أكبر من المرونة، ويمكن تغييرها دون الكثير من المتاعب. تميل الفتيات إلى الشعور بالملل سريعاً، وتكمن الفكرة في الاِحتفاظ بالملحقات، التي يمكن تغييرها بشكل متكرر كما تريد، ومنح الغرفة إحساساً ومظهراً جديداً كلما اِحتجت إلى ذلك.

  • عادة ما يكون السرير هو النقطة المحورية في الغرفة. لذلك من المهم أن يكون مريحاً، ويمكن جعله أكثر تشويقاً بإضافة الوسائد الملونة وأغطية السرير والبطانيات. اِلعب مع تركيبات الألوان والمطبوعات وتمتع بحرية إضافة عناصر ذات ظلال أكثر نعومة.

  • تحب الفتيات ملابسهنَّ وأحذيتهنَّ و اكسسواراتهنَّ، ومع مرور الوقت يبدأنَّ في التسوق ومَلء خزائنهنَّ. لذلك يجب التأكد من وجود مساحة تخزين كافية لاِستيعاب جميع مقتنياتهنَّ.

  • غالباً ما تحب الفتيات قضاء الوقت في النظر في المرآة، خاصة عند وضع الماكياج. تعد مرآة LED إضافة رائعة لديكور غرفة الفتاة لأنها توفر منتجاً عاكساً وجيداً للإضاءة.

  • اِحرص على إبقاء منضدة الزينة وغرفة نوم فتاتك مرتبة، لتجنب الإزعاج الناتج عن البيئة المزدحمة. اِستخدم منظم المكياج لتخزين جميع مستحضرات التجميل الخاصة بها، حتى لا تضطر إلى إضاعة الوقت في البحث عن عنصر مفقود في مجموعة كبيرة من الأدراج.

الوان غرف نوم البنات

عندما يتعلق الأمر بالألوان نود إيضاح أن لكل فتاة ذوقها الشخصي، لذلك قد لا يكون اللون الوردي خياراً مناسباً لكل الفتيات. لذلك نود تقديم بعض اِقتراحات الألوان التي يُعرف أنها تعمل في معظم الأوقات، ونأمل أن توفر بعض الإلهام لاِختيار لون الغرفة.

  • حدد لوناً فاتحاً ومحايداً لإضفاء السطوع على المساحة. اِختر لوناً يتناسب مع مجموعة متنوعة من الظلال والسمات المختلفة، لتجنب الاِضطرار إلى إعادة الطلاء مرة أخرى مع نضوجها في السن.
  • اِختر لوناً مثل الأبيض أو الوردي الباستيل، أو الأزرق الفاتح، أو الأصفر الفاتح، لجعل مساحة الغرفة تبدو أكبر وأكثر انفتاحاً.
  • حاول الاِبتعاد عن الألوان الداكنة التي قد لا تحبها في غضون سنوات قليلة، مثل الأزرق الداكن، أو الأحمر، أو حتى الأسود، فمن الصعب تنسيق الألوان الأخرى مع هذه الظلال.

اثاث غرف نوم البنات

حاول الحفاظ على الغرفة نظيفة وبسيطة قدر الإمكان. يمكنك اِختصار الأثاث على الأساسيات، مثل؛ السرير وخزانة الملابس، وبذلك ستبدو الغرفة مريحة و عملية، بدون أيٍّ من العناصر الإضافية. 

  • يجب اِختيار الأثاث الذي يتناسب مع المظهر العام لغرفة البنات، لذلك سيكون التناغم مع الألوان أمراً مهماً، من الجيد اِستخدام ألوان الأثاث يتناسب مع ألوان الحائط والديكور بشكل عام.
  • يجب توفير الأشياء التي تحتاجها الفتاة في غرفتها مع مراعاة سنها، ويجب وضع أدراج أو صناديق لتخزين الملابس أو الفراش بهما.
  • يفضل وجود خزانة بجدران ورفوف كافية لاِستيعاب كل المستلزمات.
  • وضع طاولة صغيرة إلى جانب السرير، لها اِستخدامات عديدة بجانب الشكل الجميل فإنها مفيدة، وتُستخدام لوضع بعض المستلزمات مثل الكتب أو الاِكسسوارات أو العطور.
  • تُعد التسريحة من أهم الأثاث في غرف البنات، ومن أكثر الأماكن اِستخداماً في الغرفة. تشمل المرايا ويتم اِستخدامها لحفظ المقتنيات بشكل لطيف ومتناسق وآمن. 
غرفة نوم بنات كبار

اكسسوارات غرف نوم البنات

هناك العديد من الاِكسسورات المختلفة التي يمكنكٍ الاِستعانة بها عند تصميم الغرفة. تعتبر الاِكسسورات من أهم عناصر الديكور التي تساهم في إضافة لمسة جمالية رائعة على المكان، وتشمل الاِكسسوارات في غرف البنات على: 

  • مصابيح الإضاءة المناسبة.
  • الأكواب الصغيرة لوضع كافة الأقلام والمستلزمات الضرورية
  • اِختيار بعض الستائر الرَّقيقة التي تتماشى مع الديكور.
  • الاِكسسوارات الجميلة مثل اللوحات الفنية.
  • الزهور على الحائط أو على المكتب.
  • الشموع الموزعة في كل مكان.
  • الأرفف والمكاتب الجميلة. 
  • الملصقات الجدارية.

افكار غرف نوم للبنات 

عندما يتعلق الأمر بأفكار غرفة نوم الفتاة، فإن الأمر يتعلق بإنشاء مساحة هادئة وناعمة تعكس أسلوب الفتاة الشخصي وذوقها. لذلك أنت بحاجة إلى الحصول على مساحة التخزين واِختيار لوحة ألوان مُميزة لغرفة صغيرتك، والتأكد من أنها تشعر بالراحة والاِنسجام مع غرفتها و محطيها الخاص.

  • يجب أن تكون المساحة قابلة للتطور. عندما تكبر الفتيات، يجب عليك التفكير في مراحل اهتمامهنَّ بمظهرهنَّ العام واِعتنائهنَّ بالشعر والمكياج، وكيف ستستبدل الفتاة الألعاب بعناصر أكثر نضجاً مع نضوجها وتقدمها في العمر، وقد يشمل ذلك المرايا وطاولات التزيين.

  • سواء كان لديك أطفال صغار يبحثون دائماً عن أصدقاء في مواعيد اللعب، أو المراهقين الذين يحبون مكاناً أكثر خصوصية للتسكُّع في غرفة المعيشة، فإن إنشاء مساحة للاِسترخاء داخل غرفة نومهم يعد فكرة جيدة جداً.

  • إن التنظيم هو أحد أهم الاِعتبارات عندما يتعلق الأمر بغرف نوم الفتيات. يمكنك ضمان الاِستفادة القصوى من المساحة المتاحة في الغرفة مع تخزين كافٍ للحفاظ على الملابس والاكسسوارات والممتلكات الأخرى.

ما هي أهم النصائح عند تصميم غرف نوم البنات؟

أضف الطابع الشخصي على الغرفة، وجعل الغرفة مكاناً تشعر فيه بالمُلكية والخصوصية والراحة.

ما هي أجمل الالوان لغرف نوم البنات؟ 

اِختر لوناً مثل الأبيض أو الوردي الباستيل، أو الأزرق الفاتح، أو الأصفر الفاتح، لجعل مساحة الغرفة تبدو أكبر وأكثر انفتاحاً.

هل غرف نوم البنات التركية جيدة؟

تتميز غرف نوم البنات التركية بالأناقة والجودة، والتصاميم الرائعة المختلفة.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جدول المحتويات

إقرأ أيضاً