تنسيق الالوان في الديكور : دليلك الشامل لتنسيق الالوان !

حمزة اوزدمير
حمزة اوزدمير

مهندس تصميم داخلي ومعماري

تناسق الألوان في الديكور! ما أول شيء سيخطر على بالك عند سماعك هذه العبارة؟

  1. الجمال والأناقة.
  2. الحماس و الإثارة.
  3. العفوية و الشفافية والبساطة.
  4. أم شخصيتك وأجواؤك الخاصَّة؟

غالباً سيكون جميع ما ذكر قد تجلَّى في عقلك. ولكن الأمر أكثر تعقيداً من ذلك، بل هو  أكثر دقة و حماساً وتحديَّاً مما يمكن لك أن تتصوَّر.

امض معنا في رحلة حول عالم الألوان، لتتعرَّف على خبايا هذا العالم الرائع.

ما هو تنسيق الالوان ؟

تنسيق الألوان هو عملية اختيار وترتيب الألوان بشكل متناسق وجميل في سياق معين، سواء كان ذلك في التصميم الداخلي، التصميم الجرافيكي، الموضة، أو أي مجال آخر. تهدف عملية تنسيق الألوان إلى خلق توازن بين الألوان المختلفة، وتعزيز الجمالية البصرية، ونقل رسالة أو إحساس معين.

عناصر تنسيق الألوان تشمل اختيار الألوان الرئيسية والتكميلية، وتحديد نسب الألوان المختلفة، واستخدام الألوان بناءً على مبادئ التباين والتوازن والتناسق. تحتاج عملية تنسيق الألوان إلى معرفة بالدائرة اللونية والتدريب على تفسير تأثير الألوان على المشاهدين أو المستخدمين.

التنسيق الجيد للألوان يمكن أن يحسن بشكل كبير المظهر العام للمنتجات أو المشاريع ويساهم في تحقيق الأهداف المرجوة.

غرفة طعام بيضاء اللون
تنسيق الالوان

تناسق الألوان في التصميم

تناسق الألوان في التصميم هو عملية اختيار وتنظيم الألوان بحيث تتناغم وتتوازن بشكل جمالي وجذاب. هذا يسهم في إيجاد مظهر جذاب ومتوازن للتصميم، سواء كان ذلك في مجالات التصميم الداخلي، التصميم الجرافيكي، الموضة، أو أي مجال آخر. بالتنسيق الجيد للألوان، يمكن تحقيق تأثيرات مختلفة وإيصال رسائل معينة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون لتنسيق الألوان تأثير عاطفي ونفسي على المشاهدين أو المستخدمين.

عناصر تنسيق الألوان تشمل:

  1. اللون الرئيسي: هو اللون السائد في التصميم ويستخدم عادة بكثرة.
  2. الألوان التكميلية: هي الألوان التي تكمل اللون الرئيسي وتستخدم لتنويع وتحسين التصميم.
  3. النسب: يتعين تحديد نسب الألوان المختلفة في التصميم بناءً على الأهداف والرؤية.
  4. التوازن: يجب تحقيق توازن بين الألوان لتجنب الإفراط في استخدام ألوان معينة والحفاظ على التوازن البصري.
  5. التباين: يمكن استخدام التباين بين الألوان لإبراز أجزاء معينة من التصميم.
  6. التنسيق مع العناصر الأخرى: يجب أيضًا مراعاة تنسيق الألوان مع عناصر التصميم الأخرى مثل النص والصور والخلفيات.

تنسيق الألوان يتطلب معرفة بالدائرة اللونية ومبادئ التصميم، ويعتمد أيضًا على الإبداع والذوق الشخصي. تحظى هذه العملية بأهمية كبيرة في تحقيق تأثيرات بصرية وجمالية مميزة في مختلف مجالات التصميم.

تناسق الألوان في التصميم
تناسق الألوان في التصميم

كيفية تنسيق الالوان في الديكور

قد يكون للألوان الفردية جاذبيتها المنفصلة، ولكن معاً، يمكن أن تفشل تماماً في التنسيق! لفهم العلاقة بين الأحمر والأزرق، والأبيض والأسود، والأخضر والبني وغير ذلك، عليك أن تفهم “شخصية” كل لون.

فكل لون له شخصية فريدة لا تغير مظهر الغرفة فحسب، بل تغير مزاجها أيضاً. أنت بحاجة إلى العثور على ألوان تتعاون وتتفق مع بعضها البعض، لتكمل أو تتناقض مع بعضها البعض بطرق جذابة ومثيرة.

عند القيام بذلك، ستُنشئ مخططاً مثالياً لمساحتك الخاصة. يعد التخطيط لهذا من بين أكثر الأجزاء إمتاعاً في عملية التصميم الداخلي.

عجلة الألوان

تُعد عجلة الألوان من الأدوات الأساسية في عملية التصميم. حيث تشير إلى مجموعات الألوان وتوضح كيفية ارتباطها ببعضها البعض، مما يبسط مهمتك في العثور على الدهانات المناسبة.

عجلة الالوان
عجلة الألوان

الألوان المكملة

هناك طريقة أخرى لاستخدام عجلة الألوان وهي اِختيار الألوان التكميلية. هذان هما اللونان اللذان يتقابلان مباشرة على العجلة. على سبيل المثال:

  • الأصفر والأرجواني: إذا قمت بتحديد هذين اللونين، فأضف الأبيض أو البني للحصول على لون مميز.
  • البرتقالي والأزرق: عند استخدام هذين اللونين، حدد الأسود أو الأبيض للون تمييز.

إضافة الأوان ذات صلة

الألوان ذات الصلة، تكون متجاورة مع بعضها البعض على عجلة الألوان، وتوفر بديلاً دقيقاً لأولئك الذين يترددون في تبني تباين الألوان التكميلية. إن الجمع بين النغمات المتشابهة ليس بالضرورة لافتٌ للنظر أو لا يُنسى، ولكنه يجلب التماسك والاِنسجام إلى الفضاء.

طبق قاعدة 60-30-10

تتضمن قاعدة 60-30-10 أن الألوان في مساحتك متناسقة ومتوازنة. يجب أن يشغل اللون الأساسي لغرفتك 60 بالمائة من التصميم، واللون الثانوي 30 بالمائة واللون المميز 10 بالمائة. يتضمن هذا المبدأ التوجيهي أكثر من خيارات الطلاء الخاصة بك، ويغطي الأثاث.

حافظ على تدفق نظام الألوان

بمجرد تحديد نظام ألوان للغرفة الرئيسية في منزلك، اِختر لوناً واحداً منه لتحمله في جميع أنحاء منزلك. يمكنك دائماً إضافة ألوان أخرى إلى اللون الرئيسي عند الانتقال من غرفة إلى أخرى. ستحافظ هذه الاِستراتيجية على تدفق ديكور منزلك دون أن يتشابه كثيراً في كل غرفة.

تجنب تعقيد التصميم الخاص بك

يمكن أن يؤدي اِختيار الكثير من الألوان أو النقوش إلى جعل جدرانك صاخبة ومشتتة للاِنتباه، مستمدةً من قيمة باقي الغرفة. كقاعدة عامة، فإن الحد الأقصى هو أربعة ألوان أساسية وعنصران من النَّقش. ولكن مرة أخرى، لا تبالغ في تعقيد الأمور.

Untitled design 2023 11 03T181755.811 scaled
تنسيق الالوان في الديكور

كيفية اختيار ألوان الأثاث

يمكن أن يكون تزيين منزلك أمراً ممتعاً ومدهشاً للغاية. عند النظر إلى منزلك على أنه لوح فارغ، قد يكون من الصعب تحديد قطع الأثاث التي ستحتاجها، والأهم من ذلك، ما هو اللون! قد تجد نفسك تتساءل من أين تبدأ؟

  • هل تبدأ مع أريكة؟
  • أم تبدأ مع الطلاء؟

في حين أن كل هذه الأشياء مهمة يجب وضعها في الاِعتبار، فنحن هنا لمساعدتك على الشعور بمزيد من الراحة والثقة في اِختيار اللون المناسب لأثاث منزلك.

لون الأثاث شخصي

أولًا، من المهم التفكير في كيفية تأثير اللون على الشعور. في حين أن هناك بعض الاِرتباطات العلمية (مثل اللون الأصفر يجعلك تشعر بالإيجابية والأمل، أو اللون الأزرق يجعلك تشعر بالهدوء والسلام)، مهما كانت اِرتباطاتك الشخصية باللون، فإنها ستؤثر على درجات الألوان التي تريدها في منزلك. يجب أن تتفوق الراحة الشخصية دائماً على الإتجاه.

غرفة جلوس ذو الوان فاتحة
كيفية تنسيق الالوان في الديكور

كيف يمكنك تحديد لون الأثاث الأكثر ملاءمة لمساحتك ؟

يمكنك تحديد لون الأثاث الأكثر ملاءمة لمساحتك من خلال التفكير في وظيفة كل قطعة في مساحتك الخاصة، فإنك تمنح نفسك بالفعل السبق في اِختيار اللون الخاص بك.

على سبيل المثال، إذا كان لديك أطفال أو حيوانات اليفة، فمن المحتمل أن ترغب في اختيار اللون على قطعة الأثاث الرئيسية الخاصة بك بطريقة استراتيجية للغاية. سترغب في استخدام شيء يمكن أن يخفي الأنسكابات والفوضى العرضية التي لا بد أن تحدث!

بالإضافة إلى الوظيفة، يمكن أن يساعد التفكير في الحالة المزاجية أيضاً، في التأثير على اللون عندما يتعلق الأمر بالمفروشات. في هذه الحالة، فكر في غرفة نومك الرئيسية. هذه مساحة يجب أن تكون هادئة، ويجب أن يوجهك ذلك نحو لوحة معينة مثل الأبيض، والألوان المحايدة الفاتحة، والباستيل لأنها من المرجح أن تَخلق جواً مهدِّئاً.

الوان اثاث غرفة جلوس على الطراز الكلاسيكي
تنسيقات الالوان

أين يجب أن تبحث عن الإلهام ؟

يمكنك العثور على مصدر إلهام اللون والتصميم في كل مكان من حولك وبسيط كما يبدو، هناك عدد كبير من الألوان التي تتوافق بشكل طبيعي معاً، ولكن هناك أيضاً فرصة لا حصر لها عندما يتعلق الأمر بإقران الأثاث بألوان مختلفة.

إذا كنت تريد أن تكون الأشياء أكثر جرأة أو تشويقاً، فتذكر أنه من الرائع اِستيحاء الألوان من الأشياء من حولك، إذا كنت مغرماً بالألوان، فنحن نقترح التطلع إلى الموضة؛ فالكثير من بيوت الأزياء الكبرى تحدد النغمة لما قد يبدو ذات مرة وكأنه زوج من الألوان مثل الأخضر والوردي.

إذا كنت شخصاً ذو لون محايد، فاِرجع إلى الطبيعة. فكر في الأشجار وقم بإقران اللون الأخضر مع البني، أو اِنظر إلى السماء وقم بإقران اللون الأزرق مع لون محايد فاتح أو أبيض.

عندما يتعلق الأمر بإقران الألوان، فهناك العديد من الخيارات، لذا فإن استلهام الأفكار من شيء تحبه يعد طريقة رائعة للتأكد من أنك سعيد بغرفتك في نهاية اليوم.

هل يجب أن تفكر في الإضاءة عندما يتعلق الأمر باختيار لون الأثاث ؟

تعتبر الإضاءة من أهم العوامل التى يجب مراعاتها عند اختيار الألوان لأثاث منزلك. يعكس الضوء اللون وينحرف عنه ويتغير باِستمرار على مدار اليوم. ألقِ نظرة على الطريقة التي يعمل بها الضوء الطبيعي في غرفتك. إذا كانت غرفتك مشرقة بشكل طبيعي طوال اليوم، فلديك فرصة للعب بألوان أكثر إشراقاً وساخنة.

تكمل الشمس شدتها وتزيد من حيويتها. بدلًا من ذلك، إذا كانت غرفتك تتعرض للشمس فقط في الصباح أو في وقت متأخر من بعد الظهر، فقد ترغب فى اِحتضان ذلك واِختيار لون أغمق ومتقلب.

تناسق الألوان في الغرفة
تناسق الألوان في الديكور

تنسيق ألوان الجدران مع الأثاث

عند اتِخاذ قرار بشأن الأثاث وديكور المنزل، قد تعتقد أنك بحاجة أولاً إلى طلاء الجدران لتشعر بالثقة في اِختياراتك، ولكن ما لم تقوم بطلاء كل غرفة باللون الأبيض أو أي شكل من أشكال اللون الأبيض الفاتح، فإننا نقترح البدء ببعض القطع أولًا.

كما ذكرنا، يجب أن تكون مساحة المعيشة الخاصة بك تمثيلاً لك ولجمالك الشخصي. يمكن أن يساعد اِختيار العناصر المهمة مثل الأريكة أو السرير، أو طاولة القهوة أو البساط أو العمل الفني، في توجيه عملية اِتخاذ القرار لديك ويسمح لك بالتوصُّل إلى لون الجدار بطريقة طبيعية أكثر.

ربما تختار الأنماط وتهتم بكيفية مزج الأنماط. يعد دمج الأنماط في قطع الأثاث أمراً آخر يجب مراعاته عند تنسيق الألوان. نظراً لأن الأثاث هو ما يجعل الغرفة فريدة من نوعها، فأنت تريد التأكد من اِختيار لون الحائط الذي يتماشى معه، وليس العكس.

ننصحكم بقراءة : أجمل تصاميم وموديلات الأثاث التركي

تنسيق ألوان الجدران مع الأثاث
تنسيق الوان

الوان متناسقة مع بعضها

تعلم عجلة الألوان، بناءً على العجلة، هناك بعض القواعد الأساسية لمطابقة الألوان. وهي في الواقع بسيطة للغاية.

الالوان المتناسقة مع بعضها
تناسق الالوان

الألوان التكميلية

هي أي لونين متقابلين على العجلة. على سبيل المثال، الأزرق والبرتقالي، أو الأحمر والأخضر.

هذه الألوان تخلق تبايناً عالياً، لذا اِستخدمها عندما تريد أن يبرز شيء ما. من الناحية المثالية، اِستخدم لوناً واحداً كخلفية والآخر كلكنات. بالتناوب، يمكنك اِستخدام الصبغات والظلال هنا؛ يتباين لون أزرق أفتح مع البرتقالي الغامق.

الألوان التكميلية المنقسمة

تستخدم ثلاثة ألوان. يأخذ المخطط لوناً واحداً ويطابقه مع اللونين المجاورين للون التَّكميلي. على سبيل المثال، الأزرق والأصفر البرتقالي والأحمر البرتقالي.

هذا المخطط مثالي للمبتدئين لأنه من الصعب إفساده. هذا لأنك تحصل على ألوان متباينة، لكنها ليست متناقضة تماماً مثل الألوان التكميلية.

الألوان المتشابهة

هي أي ثلاثة ألوان بجانب بعضها البعض على العجلة. على سبيل المثال، البرتقالي والأصفر البرتقالي والأصفر.

باِستخدام الألوان المماثلة، من الأفضل تجنب درجات الألوان لأنها قد تكون متنافرة. بدلًا من ذلك، ركز على صبغات الألوان المماثلة. وتجنب الجمع بين الألوان الدافئة والباردة في هذا المخطط.

الألوان الثلاثية

هي أي ثلاثة ألوان متباعدة بشكل متساوٍ على عجلة الألوان. على سبيل المثال، الأحمر والأصفر والأزرق.

يعتبر المخطط الثلاثي أيضاً عالي التباين، ولكنه أكثر توازناً من الألوان التكميلية. إن الحيلة هنا هي السماح للون واحد بالسيطرة والتركيز على اللونين الآخرين.

الألوان التكميلية الرباعية أو المزدوجة

تستخدم أربعة ألوان معاً، في شكل مجموعتين من الألوان التكميلية. على سبيل المثال، يتم إقران اللون الأزرق والبرتقالي باللون الأصفر والبنفسجي.

الوام متماسية مع بعضها
الالوان المتناسقة

الوان غرف الجلوس

سيكون أفضل نظام ألوان لغرفة المعيشة هو اللون الذي تحبه ببساطة وتريد أن تنظر إليه طوال اليوم وكل يوم، إنها إحدى الغرف في منزلك التي من المحتمل أن تقضي فيها معظم الوقت، لذا لا ينبغي التعجل في تحديد المخطط النهائي.

يعد اِختيار الألوان المناسبة لغرفة المعيشة الخاصة بك خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف التصميم الداخلي الخاصة بك. هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها عندما يتعلق الأمر باِختيار الألوان المناسبة مثل: نوع الأثاث الذي لديك وحجم الغرفة ونمط الديكور الذي تريد القيام به.

إقرأ أيضاً: تصميم غرفة الجلوس

تنسيق الالوان في غرفة الجلوس
تنسيقات الالوان

الوان غرف النوم

غرفة النوم هي ملاذك الشخصي للراحة والاِسترخاء. سواء كانت غرفة نوم أساسية أو غرفة ضيوف أو غرفة الأطفال، فإن لون الحائط بمثابة تذكير بما تريد أن تشعر به في الغرفة.

بالنسبة لمعظم الناس، الألوان الهادئة والمريحة هي الأفضل عند تصميم غرف النوم. ومع ذلك، قد تفضل الألوان العميقة أو الساطعة أو المشبعة لمساعدتك على الشعور بمزيد من اليقظة. يمكنك التفكير في كيفية اِختيار الألوان لجدران غرفة النوم من هذه المجموعات.

الألوان المحايدة

تعد الألوان المحايدة دائماً خيارات آمنة وكلاسيكية لغرفة النوم. تشمل الألوان المحايدة الشائعة (عاج، رمادي داكن، أسود، رمادي، أبيض)، الألوان المحايدة هي خلفيات نظيفة لغرف النوم لأنها تعمل مع ألوان زاهية أخرى في الفراش والستائر والسجاد والأعمال الفنية.
تسمح لك جدران غرفة النوم المحايدة بالتخلي عن طريق اِستخدام ألوان وأنماط زاهية لتحويل المساحة. إذا كنت تفضل الحفاظ على حيادية غرفة نومك، أضف مزيداً من الاِهتمام مع أغطية الأسرة ذات الطبقات والإكسسوارات المنسوجة للحصول على نمط ناعم متناغم.

مثال على الالوان المحايدة
الألوان المحايدة

ألوان الباستيل

ألوان الباستيل ناعمة ومريحة وتؤدي إلى أجواء هادئة. تشمل أفضل ألوان الباستيل لغرف النوم ما يلي: الأخضر، الأصفر، والوردي، والأزرق الناعم. يمكن أن تبدو غرفة النوم ذات لون الجدار الباستيل أنيقة.
اُعثر على الجانب المتطور من الباستيل، من خلال مزج ومطابقة بعض الألوان الباهتة التي تجدها في لحاف مفضل، أو إضافة أغطية سرير باللون الرمادي الفاتح وإكسسوارات في المزيج، أو استلهام الألوان الساحلية المائية، أو إرساء غرفة نوم ذات إضاءة وضوء جدران جميلة بأثاث أغمق.

ألوان الباستيل في غرفة النوم
ألوان الباستيل

الألوان الجريئة والمشرقة

إذا كانت الألوان الجريئة والمشرقة تجعلك سعيداً، فلماذا لا ترسم جدران غرفة نومك لإضفاء البسمة على وجهك؟ إذا كنت شخصاً نشيطاً يحب أن تكون محاطاً بألوان مشبعة، على سبيل المثال، إذا كنت تحب التصميمات الداخلية المشرقة والعصرية، فجرِّب الجدران الخضراء العميقة. جرب تركيبات حيوية، مثل المرجان والأخضر الداكن أو الأحمر والرمادي الداكن

الألوان الداكنة

عند اِختيار ألوان الطلاء الدَّاكنة لغرف النوم، مثل الأسود أو الأزرق الداكن، خاصةً إذا كانت المساحة صغيرة. تجنب الشعور بالضيق. لست بحاجة إلى طلاء كل جدار بنفس اللون. واختر جداراً مميزاً لطلائه واِترك الجدران الأخرى بلون أفتح. وقم بالتأكيد على الطول بالألوان. إذا كانت لديك غرفة نوم ضيقة، فقم بطلاء أحد الجدران الأطول لإبراز طول الغرفة.

الألوان الفاتحة

ضع في اِعتبارك أن الألوان الفاتحة تجعل المساحة تبدو أكبر والألوان الداكنة تجعل غرفة النوم تبدو أصغر. إذا كان هناك الكثير من الضوء الطبيعي المتدفق إلى غرفة النوم، يمكن أن تبدو الغرفة أكبر أيضاً.

تناسق الالوان في غرفة النوم
تنسيقات الالوان

الوان المطابخ

اختر الألوان الدافئة والترحيبية

عندما يتعلق الأمر بالمطابخ، فإن اللون الأبيض والرمادي والأزرق والأحمر والأصفر والأخضر يلمع حقاً. يمكن لكل من هذه الظلال أن تفعل شيئاً مختلفاً للغرفة، لكنها تساعد جميعها في خلق مساحة دافئة وترحابة.

يُعتقد أن الألوان الأكثر دفئاً مثل الأحمر تحفز الشهية وتعتبر خياراً ممتازاً للمطابخ. اللون الأحمر متعدد الاِستخدامات بشكل لا يصدق وهناك العديد من الظلال التي من شأنها أن تظهر حقاً في المطبخ، سواء على الخزانات أو الجدران.

ديكور مطبخ بسيط
تناسق الألوان في الديكور

الاتجاه للطبيعة

الأخضر أيضاً هو الظل الذكي لاِستخدامه في المطبخ. هناك العديد من الظلال المختلفة للاِختيار من بينها بما في ذلك النعناع والأخضر التفاحي، والتي تتناسب بشكل رائع مع اللمسات البيضاء والخشبية.

إذا كنت ترغب في أن تكون أكثر ميلًا إلى المغامرة، فجرب اللون الأخضر الزمردي الغني. الظل اللافت للنظر، يمكن أن يضيف دفعة من الطاقة إلى المطبخ عند اِستخدامه لجدار مميز، أو خزانات، أو حتى الأرضية.

اللون الرمادي

الرمادي هو لون محايد أخذ مركز الصدارة مؤخراً في العديد من المنازل. غالباً ما يتم تصنيفها على أنها شديدة البرودة، ولكن مع الظل المناسب، يمكن أن تصنع العجائب في المطبخ.

والأفضل من ذلك كله، أنه يتناغم بشكل جميل مع مجموعة كبيرة من الألوان الأخرى وهو القاعدة المثالية للبناء عليها في المطبخ. كما أنها تعمل بشكل جيد كونترتوب أو لون خزانة.

اللون الأصفر

مثل شعاع الشمس، يمكن للأصفر أن يضيء الغرفة على الفور. يتمتع اللون الأصفر بجودة مهدئة ويجعل الناس على الفور يشعرون بالهدوء والسعادة في المطبخ. وخيار  جيد للمساحات الصغيرة، اللون الأصفر يمكن أن يجعل الغرف تبدو أكبر وأكثر إشراقاً، كما أنه يمتزج جيداً مع اللمسات البيضاء والرمادية.

Glamorous : افضل شركة تنسيق تنسيق الألوان في الديكور باسطنبول !

شركة Glamorous هي رائدة في مجال التصميم المعماري والتصميم الداخلي والخارجي، ولديها تاريخ حافل في تحويل الأماكن إلى أماكن ساحرة ومذهلة. نحن نفهم بشكل عميق كيفية جعل المساحات تعكس شخصيتك واحتياجاتك، ونسعى دائمًا لتحقيق التوازن المثالي بين الجمالية والوظيفة.

في شركة Glamorous، نحن ملتزمون بتحقيق رؤى العملاء وتحويلها إلى واقع. نقدم خدمات متميزة تشمل تصميم الفضاءات الداخلية والخارجية بأسلوب مبتكر وراقي. تنسيق الألوان في الديكور هو جزء لا يتجزأ من خدماتنا، حيث نستخدم الألوان ببراعة لإضافة دفء وأناقة للمساحات.

ما يميز شركة Glamorous هو التفرد والاهتمام بأدق التفاصيل والالتزام بأعلى معايير الجودة. نسعى دائمًا لتقديم عروض استثنائية لعملائنا في قطر، مما يجعل تجربتهم معنا مميزة ومثمرة. إذا كنتم تبحثون عن شركة تنسيق تنسيق الألوان في الديكور باسطنبول، فنحن هنا لتحقيق رؤيتكم وتحويلها إلى واقع رائع.

تواصل معنا الآن على هذا الرقم: 00905300997111 لمزيد من المعلومات وللإجابة على جميع استفساراتك !

https://www.youtube.com/watch?v=-WRZI63emjs

الاسئلة الشائعة

ما هي أهمية الألوان في تصميم ديكور المنزل؟

تعمل الألوان على تكوين شخصية لديكور المنزل، فكل لون له شخصية فريدة لا تغير مظهر الغرفة فحسب، بل تغير مزاجها أيضاً.

ما هي افضل الالوان لغرف النوم؟

أفضل الألوان لغرف النوم هي الألوان المهدئة. هذه الألوان هي الأخضر والأزرق والكريمي. هذه الألوان تهدئ العقل والجسم. عندما تقوم بتلوين مساحة بهذه الألوان، فإنك تخلق إحساسًا بالهدوء داخل المساحة.

ما هي افضل الالوان للمطابخ؟

عادةً ما تكون أفضل الألوان للمطابخ هي الألوان المحايدة مثل البيج والأبيض والرمادي. ومع ذلك، هناك بعض الألوان التي من المرجح أن تجعلك ترغب في الطهي وتناول الطعام. الأزرق والأخضر والبني هي بعض من أفضل الألوان للمطابخ.

كيف تنسق الوان الديكور؟

يمكنك التواصل مع أحد الشركات المختصة بتنسيق ألوان الديكور، تعمل شركة “GLAMOROUS” على تنسيق ألوان الديكور بطريقة مبتكرة وحديثة.

هل لديك سؤال ؟ تواصل معنا الآن
جدول المحتويات
إقرأ أيضاً