الاثاث النيو كلاسيك

الاثاث النيو كلاسيك
حمزة اوزدمير
حمزة اوزدمير

مهندس تصميم داخلي ومعماري

يعد عصر النيو كلاسيك فترة أثرية مثيرة للاِهتمام بشكل خاص، اِكتسب شعبيته في منتصف القرن الثامن عشر وحتى القرن التاسع عشر. واِتبعت العديد من البلدان التصميم النيو كلاسيك خلال تلك الفترة الزمنية، وكل واحدة أعطت النمط اسماً مختلفاً. نتيجة لذلك،

يُشار إلى الأثاث نيو كلاسيك في إنجلترا باِسم “أواخر العصر الجورجيّ”، وفي فرنسا يطلق عليه “أسلوب لويس السادس عشر“، وفي الولايات المتحدة يُطلق عليه “الطراز الفيدرالي أو طراز الإمبراطورية“. ويسمى أيضاً النمط “اليوناني” أو “الأتروسكي” في بعض الأماكن.

ومن المثير للاِهتمام، أن أثاث الـ”نيو كلاسيك” ظهر نتيجة الاِكتشافات الأثرية والسفر في إيطاليا واليونان والشرق الأوسط، وما حملت تلك الاِكتشافات من الإثارة والمعرفة.

أصبح الناس في ذلك الوقت مفتونين بالحضارات القديمة في روما واليونان. حتى أنهم بدأوا في تصميم أثاثهم على غرار المفروشات التي كانت تستخدم في هذه المدن القديمة. وهكذا، بدأت النيو كلاسيك.

٢٠٢٠١٢٠٢ ١٣٥٥٣٦ 1

ويعتبر الشكل في الاثاث النيو كلاسيك هو العامل الأكثر أهمية في النهاية. يجب أن يكون الأثاث مُنظم، مع وجود خطوط أكثر ترتيباً ومنحنيات أقل.

ومع ذلك، لا يزال هناك الكثير من التفاصيل المزخرفة، كما كان شائعاً في أنماط الأثاث السابقة. تأتي التفاصيل في هذا النوع من الأثاث من الطلاء والنحت الدقيق. بالإضافة إلى أنه يتم ترصيع الخشب بقطع أخرى من الخشب أو رقائق الذهب أو مواد أخرى.

الفرق بين الاثاث الكلاسيك والنيو كلاسيك

يعتبر أكبر فرق بين الكلاسيكية والكلاسيكية الجديدة هو التوقيت. كلاهما من الحركات الفنية التي لها جذور في العصور القديمة اليونانية والرومانية، ولكن حدثت الكلاسيكية خلال ذروة هذه العصور وخلال فترة إحياء قصيرة خلال عصر النهضة الأوروبية، في حين حدثت النيو كلاسيك في وقت لاحق، ولكنها استلهمت بشكل مباشر من النمط الكلاسيكي التقليدي.

يكمن الاختلاف بين الأثاث الكلاسيكي الجديد في أنماط التصميمات. يتميز الأثاث الكلاسيكي بتصميمات تفصيلية مزخرفة غالبًا ما تكون كبيرة ومُشغولة بشكل كبير بنقوش وخصائص معقدة. من ناحية أخرى، يتميز الأثاث الكلاسيكي الجديد بنهج أكثر تحفظًا وتوازنًا في التصميم.

عادة ما تكون القطع الكلاسيكية الجديدة أصغر حجمًا وأقل زخرفة من التصميمات الكلاسيكية. غالبًا ما تتميز بخطوط أبسط ونقوش أقل. في حين أن الأثاث الكلاسيكي قد يُنظر إليه على أنه ضخم وفخم، فإن الأثاث الكلاسيكي الجديد أكثر دقة وأقل من حيث القيمة.

ننصحكم بقراءة: الطراز الكلاسيكي في التصميم الداخلي

الفرق بين الاثاث النيو الكلاسيك والمودرن

يتميز الأثاث الكلاسيكي الجديد بتصميمه المزخرف والمتناسق والتفاصيل المعقدة. غالبًا ما تتميز قطع الأثاث بزخارف نباتية وخطوط منحنية وأعمدة. ظهر هذا النمط من الأثاث في منتصف القرن الثامن عشر وكان شائعًا حتى القرن التاسع عشر.

من ناحية أخرى، يتميز الأثاث الحديث بجمالية بسيطة. يتميز عادةً بخطوط نظيفة وأشكال هندسية وألوان محايدة. يفضل الأثاث الحديث أيضًا الوظيفة على الزخرفة لأنه يسعى إلى إنشاء مساحة مريحة وفعالة للعيش. ظهر هذا النمط من الأثاث في أوائل القرن العشرين ولا يزال شائعًا حتى اليوم.

يكمن الاختلاف الرئيسي بين الأثاث الكلاسيكي الحديث والأثاث الحديث في جماليات كل منهما. غالبًا ما يكون الأثاث الكلاسيكي الجديد مزخرفًا ومفصلًا بينما الأثاث الحديث أكثر بساطة وعملياً.

ننصحكم بقراءة: الطراز المودرن في التصميم الداخلي و الأثاث المنزلي الحديث

WhatsApp Image 2020 12 31 at 8.06.33 PM 1

مميزات الاثاث النيو كلاسيك

  • يتميز أسلوب النيو كلاسيك بالأناقة والخلود. إنه أكثر تواضعاً مقارنة ببعض الجماليات الأكثر فخامة في ذلك الوقت. ومع ذلك، هناك رفاهية تتجاوز العصر مبنية في الكلاسيكية الجديدة.

  • يتميز هذا النمط بأثاث بسيط ومتناسق. عادةً ما يكون للأثاث هيكل خشبي أو معدني مكشوف. يتم تزيين العديد من القطع بنهايات زخرفية. عادة ما يكون التنجيد عالي الجودة وفاخر دون أن يكون مبالغاً فيه.

  • اِعتمد الأثاث المُصمَّم على طراز “النيوكلاسيك” الخطوط الجريئة والمستقيمة للحركة، حيث حلَّ الشكل الهندسي النَّقي محل المُنحنيات المتعرِّجة في فترة “الروكوكو”.

  • يتطلب أسلوب النيو كلاسيك مجموعة من الألوان تتجه نحو ظلال لون الكريم والعاج، مع بعض التفاصيل التي توفرها درجات الذهب والفضة.

  • غالباً ما يتم تزيين الأثاث بزخرفة تُعرف باسم “الإكليل”. عادة ما يكون إكليل الزهور أو أوراق الشجر والقماش. وغالباً ما يتم نحتها من الرخام أو الخشب، ويمكن أيضاً تطبيقها من خلال الطلاء من وقت لآخر.

ننصحكم بقراءة: الطراز النيو كلاسيكي في التصميم الداخلي

غرف جلوس تركية 10

الوان الاثاث النيو كلاسيك 

تميل ألوان النيو كلاسيك في الأثاث إلى أن تكون معتدلة جداً. وهي تشمل الأبيض، والكريمي، والرمادي، والأصفر، والأزرق، والأخضر وغيرها من الأشكال الصامتة. كما يمكن اِستخدام الأسود والأحمر والفضي والذهبي كألوان مميزة. وتتميز معظم الأنماط بلوحات منخفضة التَّباين.

ننصحكم بقراءة: اختيار الوان الاثاث المنزلي

اثاث نيو كلاسيك
الصورة من مصدر خارجي

تصاميم اثاث نيو كلاسيك

يبرز أسلوب التصميم الداخلي الكلاسيكي الحديث مع التصميم الخاص للأثاث. من اِختيار مواد الأثاث إلى الألوان والتفاصيل، إذا كنت مهتماً بهذا النمط و تريد تصميم أثاثك على نمط النيو كلاسيك، فما عليك إلا أن تتواصل مع أهل الخبرة في مجال تصميم الأثاث.

يمكنك التواصل مع  شركة “GLAMOROUS” التي تفرَّدت بتصاميم أثاث مميزة والتي يعمل فريقها على توفير أفضل التصاميم وبدقة وجودة عالية. 

شراء اثاث نيو كلاسيك

يمكنك شراء أثاث على نمط نيو كلاسيك عن طريق الشركات المتخصصة في تصنيع الأثاث المختلف. ونتيح لك في شركة GLAMOROUS توفير كل أنماط الأثاث بجودة عالية وأسعار قياسية، كما تتميز الشركة بوجود خدمة الشحن من تركيا إلى دول الخليج العربي مثل قطر، السعودية، الإمارات، عمان، إضافة لبلدانٍ أخرى. وفق معايير اِحترافية في تغليف الأثاث لضمان سلامتها ووصولها إلى منزلك.

يمكنك الاِتصال بنا على الرقم التالي: 

00905300997111

 نسعى للرد عن جميع الاِستفسارات في غضون 24 ساعة في أيام العمل. سنكون سعداء للإجابة عن أسئلتك.

الاسئلة الشائعة

ما هو الاثاث النيو كلاسيك؟

هو أثاث ظهر في منتصف القرن الثامن عشر وحتى القرن التاسع عشر. واتبعت العديد من البلدان التصميم النيو كلاسيك خلال تلك الفترة الزمنية.

ما الفرق بين الاثاث الكلاسيك والنيو كلاسيك؟

تتميز الكلاسيكية بالانسجام والوضوح والمثالية. تُفضل الخط على اللون، والخطوط المستقيمة على المنحنيات.
ويتجسد في الزخارف الثمينة مع مواد ذات جودة عالية مثل الزَّان والسيراميك والرخام، مع توافر أشكال واضحة وحدود زخرفية أنيقة.
أما النيو كلاسيك يُركز بشكل أكبر على تقدير القديم، هو مزيج بين الاثاث الكلاسيك والاثاث المودرن، فهو ليس شديد الفخامة مثل الكلاسيك، وليس شديد البساطة مثل الأثاث المودرن، فيمكنك أن تأخذ ما كان قديماً وتعطيه حياة جديدة.

ما الفرق بين الاثاث النيو كلاسيك والمودرن؟

يختلف الأثاث الكلاسيكي عن الأثاث الحديث في عدة جوانب، بما في ذلك الألوان والأشكال والمواد وغير ذلك. علي سبيل المثال ستجد الأثاث على الطراز الحديث مغطى بالكامل بالمفروشات، على عكس الطراز الكلاسيكي حيث يكون هيكل الأثاث مكشوفًا ومزينًا بأنماط وديكورات.

هل لديك سؤال ؟ تواصل معنا الآن
جدول المحتويات
إقرأ أيضاً
ستائر غرف المنزل
الستائر في الديكور

يعد اِختيار الستائر لغرف المنزل عنصراً مهماً لا يمكن تجاهله، ولا يقل أهمية عن اِختيار أثاث وديكور المنزل، فهي تضبط الجو العام للديكور، وتعزز من

اقرأ المزيد ..
تصميم فلل مودرن
تصميم فلل مودرن

يعد تصميم المنزل الحديث خياراً شائعاً لبناة المنازل الجديدة، وهو أسلوب يتميز بميزات محددة. أخذ أفضل ما في الماضي ودمجه مع التكنولوجيا الحديثة، مما يعكس

اقرأ المزيد ..