الديكور التركي للمنازل

الديكور التركي
حمزة اوزدمير
حمزة اوزدمير

مهندس تصميم داخلي ومعماري

من ألوانه النابضة بالحياة إلى تصاميمه المعقدة، لطالما حظي الديكور التركي بالإعجاب بجماله الفريد وبراعته. من القصور الكبيرة للإمبراطورية العثمانية إلى المنازل والمكاتب الحديثة، كان الديكور التركي جزءًا مهمًا من ثقافة البلاد لعدة قرون. تعرف معنا في هذا المقال على أهم مميزات و خصائص الديكور التركي. لنبدأ معاً…

٢٠٢٠١٢٠٢ ١٣٥٤٣٨ 1

خصائص الديكور التركي

يعتبر الديكور التركي مزيجاً فريداً من الثقافات العثمانية والغربية، و يعرف الشعب التركي بفنه وميزاته الزخرفية التي أدخلها في ثقافته. ويتميز الديكور التركي عادة بألوانه النابضة بالحياة وأنماطه المعقدة وتصاميمه الجريئة. غالبًا ما يُنظر إليه على أنه تمثيل للثقافة والتراث الفريدين للبلاد.

تشمل الزخارف الشائعة المستخدمة في الديكور التركي الأشكال الهندسية مثل النجوم والهلال والزنبق، وكذلك الزخارف الزهرية والحيوانية. يشتهر الأثاث ذو الطراز التركي أيضًا بالنحت المتقن والألوان الزاهية وأعمال التطعيم المعقدة.

تشمل العناصر الأخرى المستخدمة في الديكور التركي البلاط المطلي والمرايا المزخرفة والسجاد المنسوج بشكل معقد. غالبًا ما يتم الجمع بين هذه العناصر لإنشاء مظهر متماسك يعكس تأثيرات البلد في الماضي والحاضر.

ديكور غرفة جلوس تركي

مكونات الديكور التركي

تشمل العناصر المشتركة للديكور التركي ما يلي:

المواد الطبيعية الغنية: غالبًا ما تستخدم المواد الطبيعية مثل الخشب والحجر والجلد في الديكور التركي. تجلب هذه المواد الدفء والملمس إلى الفضاء.

ألوان نابضة بالحياة: تساعد الألوان الجريئة، بما في ذلك الأحمر والأزرق والأخضر، في خلق جو نابض بالحياة في الديكور التركي.

الأنماط المعقدة: تعتبر الأنماط عنصرًا أساسيًا في الديكور التركي، حيث تتراوح التصاميم من الأشكال الهندسية إلى الزخارف الزهرية.

تفاصيل مزخرفة: يمكن أن تضيف التفاصيل مثل الشرابات والمعلقات والهامش لمسة إضافية من الأناقة إلى أي مساحة مستوحاة من الطراز التركي.

قطع البيان: سواء كانت سجادة ملفتة للنظر أو طاولة منحوتة بشكل معقد، يمكن أن تساعد قطع البيان في إكمال المساحة وإضفاء طابع أكثر فخامة.

مميزات الديكور التركي 

يوجد الكثير من الأمور التي تعكس الطراز التركي بصورة جميلة وتتمثل في:

1. الجدران

تتميز الجدران في الديكور التركي بألوانها الناعمة الأقرب الى ألوان الطبيعية، والحرص أن تكون الألوان لامعة حتى تضيف لمسة خاصة للديكور.

2. الأثاث

من أهم مميزات الأثاث في الطراز التركي أنه يتناسب مع أغلب المساحات ويجب مراعاة بعض الأمور ومنها:

  • أن تكون ألوان الأثاث زاهية حتى تعكس مساحة واسعة من الغرفة.
  • الحرص على تنسيق ألوان الأثاث مع ألوان الجدران لراحة العين، والوصول لدرجة عالية من الأناقة.
  • اِختيار الأقمشة التي تغطي الوسادات للأثاث، بأن تكون قوية واِنتقاء الألوان الزاهيَّة.

3.الإضاءة

  • اِختيار أدوات الإضاءة التي تعطي المكان مساحة أكبر، وتساعد على إظهار جمال الديكور والأثاث.
  • يفضَّل اِستخدام اللون الأبيض باِعتباره من الألوان الدَّافئة، ويعطي صورة أنيقة وهادئة لتفاصيل المنزل.

ننصحكم بقراءة: الإضاءة في الديكور الداخلي

4.المرايا

يستخدم الأتراك المرايا بشكل واسع لأنها تعطي إحساس بسعة الغرفة، وإذا وُضع له إِطار معدني أو خشبي تكون بمثابة قطعة فنية رائعة.

5.السجاد التركي 

يُعتبر السجاد علامة من علامات الزخرفة التي تثري المنزل وتمنحه قيمة جمالية فريدة، وخاصة عندما يكون متناغم مع باقي أثاث المنزل وطلاء الجدران.

ننصحكم بقراءة: السجاد المنزلي وانواعه

تصاميم ديكور تركية

ديكور تركي بسيط

ديكور تركي قديم

ديكورات غرف نوم تركية

تتميز ديكورات غرف النوم التركية بمزيج من الأساليب التركية والغربي، لذلك ليس من المألوف رؤية مزيج من الأشياء الحديثة والتقليدية في غرف النوم التركية.

هنالك العديد من الأساليب المختلفة التي يمكن رؤيتها في غرف النوم التركية ومنها:

ديكورات مطابخ تركية

يوجد العديد من الأساليب والتصميمات المختلفة لديكورات المطابخ، ويجب أن تختار ما يُناسب ذوقك.

ننصحك بقراءة : التصميم الداخلي للمطابخ و انواع المطابخ المنزلية

ديكور تركي للمحلات التجارية

  • الديكور التركي للمحلات التجارية أمر لابد منه لجذب المزيد من العملاء، واِستخدام الديكور كوسيلة للترويج عن المنتجات وخدمات الشركة.
  • لا يقتصر الديكور التركي للمحلات التجارية على إنشاء مساحة جميلة فحسب، بل إنه يخلق بيئة ترحيبة تشجع العملاء على القدوم و التفاعل وإنفاق المال.
  • ويعتبر الديكور التركي للمتاجر مزيج من الفن الحديث والحرفية التقليدية، يُمكن من خلاله عرض ثقافة تركيا وتراثها أو الترويج للمنتجات والخدمات التركية.

شركة ديكور في تركيا

نحن في شركةGLAMOROUS نتولَّى جميع أنواع التصميمات الداخلية والديكور. نصمِّم لقطاعات التَّرفيه والعامة والسكن، ونُلبي اِحتياجات مجموعة متنوعة من العملاء بذوق عصري وكلاسيكي وشرقي، و من خلال العمل مع أفضل مصممي الديكور الداخلي، نهدف إلى تحقيق نتائج عالمية المستوى في كل مشروع.

فريق ذو خبرة و مهنيَّة عالية من المهندسيين, المصممين الداخليين, المشرفين والحرفيين الذين يعملون من أجل تحقيق اِحتياجات العميل والوصول إلى التصميم الذي يرغب به، آخذين بالاِعتبار كل التفاصيل من  الأفكار، إلى الميزانية، اِنتهاءاً بتنفيذ عالي الجودة.

يمكنك الاِتصال بنا على الرقم التالي: 

0090 530 099 71 11

نسعى للرد على جميع الاستفسارات في غضون 24 ساعة في أيام العمل. سنكون سعداء للإجابة على أسئلتك.

اقرأ أيضاً:

الحجر في الديكور

ديكور الجبس بورد

ديكور غرف النوم

الديكور الريفي

الاسئلة الشائعة

ما هي خصائص الديكور التركي؟

يتميز الديكور التركي بألوانه النابضة بالحياة وأنماطه المعقدة وتصاميمه الجريئة. تشمل الزخارف الشائعة المستخدمة في الديكور التركي الأشكال الهندسية والزخارف النباتية والحيوانية، بالإضافة إلى البلاط المطلي والمرايا المزخرفة والسجاد المنسوج بشكل معقد. يتم الجمع بين هذه العناصر لخلق مظهر يعكس تأثيرات الدولة في الماضي والحاضر.

ما هي مميزات الديكور التركي؟

يعتبر الديكور التركي مزيجاً فريداً من الثقافات العثمانية والغربية، ويتميز الديكور التركي بأشكاله الهندسية والزخارف الذهبية واستخدام الألوان الزاهية.

هل الديكور التركي مكلف؟ 

يعتبر الديكور التركي مكلف نسبياً ولكن شركة “GLAMOROUS” تعمل على تحقيق احتياجات العميل بجودة عالية وضمن ميزانيته.

هل لديك سؤال ؟ تواصل معنا الآن
جدول المحتويات
إقرأ أيضاً