انواع الاثاث المنزلي

حمزة اوزدمير
حمزة اوزدمير

مهندس تصميم داخلي ومعماري

ما الذي يمكن أن يكون أكثر إثارة وحماس من تأثيث منزلك؟ 

سواء كنت تشتري منزلاً جديداً، أو تنتقل من مكان إلى آخر، أو تبحث ببساطة عن جعل مساحة المعيشة الحالية أكثر ملائمة للعيش الذي تحلم به، فإن أثاث المنزل ضروري.

قد يكون شراء الأثاث مُكلفاً، خاصة إذا كنت تشتري الأثاث بمعايير اِنتقائية عالية، لذلك من الجيد دائماً التسوق والبحث عن الأثاث الذي يحتاجه منزلك. يفضل بعض الأشخاص أن يكون منزلهم مفروشاً بكل قطع الأثاث الممكنة والاكسسوارات التابعة لها، بينما يفضل البعض الآخر منزلاً أكثر بساطة ومرتباً مع المفروشات الأساسية فقط.

مهما كان أسلوبك الشخصي سنزودك بقائمة تغطي أساسيات الأثاث لكل غرفة ستحتاجها لتصميم منزل أحلامك، فتابع معنا …

أنواع الاثاث المنزلي

أثاث غرفة الجلوس

غرفة الجلوس هي مساحة تترك انطباعاً أول عن منزلنا عند وصول الضيف! وتستخدم بشكل أساسي للأنشطة الاِجتماعية اليومية لشاغليها. وعندما يتعلق الأمر بتأثيث غرفة المعيشة، فإن الجلوس ربما يكون العامل الأكثر أهمية. لأن الكثير منا يستخدم غرف المعيشة كمكان نقضي فيه معظم وقتنا خلال اليوم. لذلك فإن اِختيار الأثاث المناسب يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً في غرفة معيشتنا. 

اثاث غرفة الجلوس
  1. الاريكة

القطعة الأساسية لغرفة الجلوس، هي من قطع الأثاث متعددة الاِستخدامات، فهي مثالية للجلوس والاِستلقاء والنوم أيضاً. ونوصي باِختيار الأريكة أولاً، ومن ثم تنسيق باقي الأثاث معها، بالإضافة إلى اِحتساب حجم الغرفة ونمط الديكور الخاص بك. وعادة ما تكون مجموعة آرائك غرف الجلوس متوفرة في مجموعة مثل:

  • أريكة +مقعدين
  • أريكتين+ مقعد
  • أريكتين + مقعدين

ننصحكم بقراءة: كيفية اختيار كنب غرفة المعيشة

  1. طاولة وسطية أو طاولة قهوة

تكون طاولة وسط مجموعة أرائك غرفة الجلوس، وتستخدم لوضع الأشياء عليها مثل القهوة، الوجبات الخفيفة، الصحف والمجلات، أو أجهزة التحكم عن بُعد وهكذا.

  1. طاولة التلفزيون TV Table

يتم اِستخدامها لوضع التلفاز، مشغل DVD، تخزين وسائط أخرى. إضافةً لتعليق بعض الرفوف أعلى الطاولة بطريقة تضيف لمسة جمالية للديكور، كما أنها تعمل على ترتيب وحفظ أغراضك.

  1. خزانة الكتب

إذا كانت لديك مساحة حائط كبيرة، فإن إضافة رفوف ستكون طريقة عملية للاِستفادة من المساحة كمكتبة لوضع الكتب المفضلة التي تملكها. 

ننصحكم بقراءة: تنسيق اثاث غرفة المعيشة

أثاث غرفة الطعام 

اثاث غرفة الطعام

من الجيد أن تخصص غرفة في منزلك للطعام، وعادة لا تحتاج غرفة الطعام للكثير من الأثاث كغيرها من غرف المنزل. فأنت لا تحتاج سوى لطاولة مع عدد من الكراسي وخزانة لوضع الأطباق والأكواب.

  1. طاولة الطعام

تعتبر هي قطعة الأثاث المركزية في الغرفة و”جوهر الغرفة”. غالباً ما تكون طاولات الطعام مصنوعة من الخشب، ولكن الطاولات الحديثة حالياً تُصنع من الزجاج والرخام.

  1. كراسي الطعام

كراسي طاولة الطعام هي مقاعد مصممة لتكون مريحة وأنيقة ومتناسقة مع غرفة طعامك، بالإضافة إلى اِختيار عددها تبعاً لعدد أفراد العائلة مع الاِحتفاظ بكراسي أخرى تحسباً لوصول أي ضيوف آخرين.

  1. الخزانة أو الفاترينا

هي بمثابة تخزين إضافي للغرفة حتى تتمكَّن من اِستخدام الأطباق مباشرة من داخل الغرفة دون ذهابك لإحضارها من المطبخ. وتكون عادة ذات أبواب زجاجية شفافة لتخزين وعرض الأطباق الفاخرة أو القطع الفنية حيث تزيد من جمال وأناقة الغرفة.

  1. الثرايا

من الجميل إضافة ثريا أنيقة فوق مائدة الطعام، لأنها تضيف فخامة لمساحة الغرفة، خاصة إنك كنت من الأشخاص الذين يقيمون دعوات لتناول الطعام في منزلك للأهل و الأصدقاء و زملاء العمل .

ننصحكم بقراءة: تصميم غرفة الطعام

أثاث غرفة النوم

أثاث غرفة النوم

يُعد أثاث غرف النوم من أهم الأساسيات في المنزل، لأنه المكان المخصص للِاسترخاء لساكني المنزل والشعور بالسلام فيه، لذلك عليك التأني في اختيار أثاث غرفة نومك.

  1. الاسرة

عبارة عن مراتب ناعمة ومبطَّنة تستند على قاعدة صلبة وغالباً ما تكون شرائح خشبية، وهناك عدة أنواع من الأسرَّة حسب من هم المستخدمون لها. يمكن أن يكون سريراً مفرداً، أو سريراً مزدوجاً، أو سريراً بحجم كبير، أو سرير أطفال (للرضع) أو سرير بطابقين وهكذا.

  1. الخزانة

تُعد الخزانة من أثاث غرف النوم الأساسي، لأنها توفر مساحة تخزين كافية خاصة للملابس والأشياء الهامة الأخرى. كما أنها تضيف مساحة أدراج كبيرة إلى غرفة نومك.

  1. منضدة الزينة

منضدة مُجهزة للتَّزيُّن وتصفيف الشعر، وتتميز بوجود مرآة كبيرة ومجموعة أدراج ورفوف كثيرة، بالإضافة إلى مساحة تخزين إضافية.

  1. طاولة ليلية

هي طاولة تتواجد بجانب السرير وتحتوي على مجموعة من الأدراج، وتستخدم لوضع بعض الأساسيات لتكون في متناول اليد، مثل المصباح والمنبه والأجهزة المحمولة والكتب وغيرها.

ننصحكم بقراءة: طريقة توزيع الاثاث في غرفة النوم

أثاث المطبخ

أثاث المطبخ

يعتبر اِختيار الأثاث الذي يجب تواجده في المطبخ من الأشياء المُحيرة للغاية، فهي الغرفة التي تقضي معظم السيدات وقتها فيه، لذلك تحرص على اختيار أثاث يتميز بجودة عالية ومظهر جميل. ومن أساسيات المطبخ:

  1. خزانة المطبخ

تعتبر خزائن المطبخ بلا شك العمود الفقري للمطبخ، حيث تستخدم لتخزين معظم أدوات المطبخ لذلك تحتل أكبر مساحة في المطبخ. وتكون بعدة أنواع منها ما يكون مخصصاُ لتخزين الطعام، ومنها ما يكون مخصصاً لتخزين أدوات المطبخ.

  1. رفوف المطبخ

تعتبر رفوف المطبخ خياراً جيداً إذا كانت مساحة المطبخ صغيرة أو لايوجد مساحة كافية لتخزين أدوات المطبخ. يتم وضع أدوات المطبخ وتعليق الأكواب، كما يمكن وضع بعض القطع التذكارية وقطع الزينة لإضافة لمسة جمالية للمطبخ.

  1. الكراسي والطاولات

يُفضل البعض تناول طعامهم في المطبخ، لذلك من الجيد أن يحتوي المطبخ على كراسي وطاولات، حتى أنه توجد بعض المطابخ التي تحتوي على طاولات مُثبتة ومصممة من نفس نوع أثاث المطبخ. وتتناسب الكراسي المصنوعة من الخشب والمعدن مع كثير من تصاميم المطابخ.

ننصحكم بقراءة: تنسيق اثاث المطابخ

أثاث المكتب

اثاث المكاتب

تتطلب جميع المكاتب أنواعاً مختلفة من الأثاث، وتختلف باِختلاف الأذواق والغرض منها، ولذلك يجب توفير أثاث مكتبي جيد ومريح حتى تساعد على توفير الراحة للموظف وتساعده على إتمام عمله. ومن أنواع الأثاث اللازمة لكل المكاتب:

  1. طاولات المكاتب

من أهم الأثاث الذي يجب توافره في المكاتب، ويختلف تصميم المكاتب من موظف لآخر بما يتلائم مع طبيعة العمل. 

  1. الكراسي

تعتبر من أساسيات المكاتب ويُفضل اختيار كراسي واسعة ومريحة لزيادة جودة عمل الموظفين.

  1. الخزائن والأدراج

يتم استخدامها لتخزين الملفات والمجلدات وتستخدم الأسطح العلوية لوضع الأجهزة مثل الطابعات، وتكون مصنوعة عادة من الخشب أو المعدن.

  1. ملحقات أخرى

تشمل الرفوف وطاولات القهوة ورفوف التخزين وحوامل الأقلام وسلات النفايات وغيرها. 

ننصحكم بقراءة: تنسيق اثاث المكاتب

الأثاث المنزلي التركي

تُعد تركيا من أكثر الدول المشهورة عالمياً بصناعة الأثاث، يتميز الاثاث التركي بالجودة والرقي، كما يتوافر بمجموعات متنوعة من الألوان والأنماط والأنسجة المختلفة. ومن مميزات الاثاث المنزلي التركي:

  1. جودة الصناعة، عادة ما يكون الأثاث التركي مصنوعاً من الخشب الأصلي.
  2. يتميز الأثاث التركي بكونه مُزخرفاً بنقوش وأعمال ترصيع مختلفة.
  3. غالباً ما يكون الأثاث التركي ملوناً، ويمكن أن يضيف الكثير من السمات إلى الغرفة.
  4. يتميز بوجود العديد من التصميمات الأنيقة والحديثة.
  5. تقدم الأسواق التركية أفضل أنواع الأثاث وبأسعار تنافسية.

للمزيد: مميزات الأثاث التركي

تصميم الأثاث المنزلي في تركيا

يوجد الكثير من الشركات المُصنعة للأثاث المنزلي في تركيا والتي تقدم أشكال متنوعة وجديدة وبجودة عالية من الأثاث مثل شركة “GLAMOROUS” التي تتميز بصناعة أفضل الأثاث المنزلي وتوفير التصاميم العصرية المتجددة والأنيقة من الأثاث، بالإضافة إلى تقديمها خدمة الشحن للكثير من الدول وبأسعار تنافسية.

فإذا كنت تبحث عن أثاث تركي نظيف وبجودة عالية وأسعار مناسبة ومع أفضل شركة شحن تناسب اِحتياجاتك وميزانيتك، يمكنك الاتصال بنا على الرقم التالي: 

00905300997111

 نسعى للرد على جميع الاستفسارات في غضون 24 ساعة في أيام العمل. سنكون سعداء للإجابة عن أسئلتك.

للمزيد: شراء الاثاث من تركياشحن الاثاث من تركيا

الاسئلة الشائعة

ما هو الأثاث المنزلي؟

هو ما يحتاجه الإنسان لتأثيث مكانٍ مناسب للعيش فيه، بحيث تتوافر به جميع المرافق والأدوات التي يحتاجها الشخص في حياته اليومية. ويختلف أثاث كل غرفة عن الأخرى.

ما هي أهم قطع الأثاث المنزلي؟

يوجد العديد من القطع الأساسية للأثاث في كل منزل، فالمنزل ليس مجرد جدران ونوافذ، بل هو الأثاث الذي يجب اختياره بعناية لتناسب المنزل.
ويعتبر تأثيث المنزل من المهام الصعبة لذلك يمكنك التواصل مع المهندسين والمصممين ليساعدونك في اختيار الأثاث المناسب لمنزلك ويمكنك التواصل مع شركة “GLAMOROUS” حيث يوجد بها فريق كامل من المهندسين ومصممي الديكور  يساعدونك في اختيار قطع الأثاث المهمة لمنزلك.

ما هي أهم قطع الاثاث لغرفة المعيشة؟

– الاريكة
– طاولة وسطية أو طاولة قهوة
– طاولة التلفزيون TV Table
– خزانة الكتب

ما هي أهم قطع الاثاث لغرفة الطعام؟

– طاولة الطعام
– كراسي الطعام
– الخزانة أو الفاترينا
– الثرايا

ما هي أهم قطع الاثاث لغرفة النوم؟

– الاسرة
– الخزانة
– منضدة الزينة
– طاولة ليلية

هل لديك سؤال ؟ تواصل معنا الآن
جدول المحتويات
إقرأ أيضاً
الاثاث المنزلي الحديث
الأثاث المنزلي الحديث

يشير الأثاث الحديث إلى حركة الحداثة التي بدأت في أوائل القرن العشرين بمدرسة “باوهاوس/ Bauhaus” للتصميم. كانت هذه التصاميم تمرُّداً على التصاميم المزخرفة التي سبقتها.

اقرأ المزيد ..