تصميم غرفة قيمنق : أفكار ونصائح مع اجمل التصاميم | Glamorous

تصميم غرفة قيمنق
حمزة اوزدمير
حمزة اوزدمير

مهندس تصميم داخلي ومعماري

غرفة الألعاب أو ما يُعرف بـ (Gaming Room)، غرفة البلياردو، غرفة الاِستجمام – أياً كان الاِسم الذي تريده، من منا لا يريد مساحة في منزله مخصصة فقط لغرض الاِستمتاع؟ الخبر السار هو أنه بقليل من التخطيط والتفكير، يمكن لأي شخص أن يحصل على هذة الغرفة. فإليك أفضل النصائح لأفكار غرفة الألعاب …

تصميم غرفة قيمنق
الصورة من مصدر خارجي

تصميم غرفة قيمنق

يمكن أن تحتوي غرفة الألعاب على تصميم أساسي، أو يمكن أن يكون لديك غرفة ذات طابع خاص. ليس بالضرورة أن يكون ديكور غرفة الألعاب مرتبطاً بالألعاب أو الرياضة. يمكنك تزيين الجدران بأفلام أو موسيقى أو تذكارات رياضية.

من الأفضل التمسك ببعض اِهتماماتك الأساسية عند اِتخاذ قرار بشأن تصميم غرفة اللعب الخاصة بك. كما يمكنك تنسيق مخطط الألوان مع الألعاب أو الأجهزة أو الملصقات الموجودة في الغرفة.

تُعد مساحة الغرفة مهمة للغاية، يجب أن لا تكون كبيرة جداً حتى لا تشعر بأنها فارغة، وأن لا تكون ضيقة جداً أيضاً. ستكون بحاجة إلى مساحة كافية لوضع الشاشة، والكرسي، ووحدات التحكم، بالإضافة إلى أدوات أخرى قد تكون لديك.

قد يهمك: ديكور الجبس بورد

تصميم غرف قيمنق
الصورة من مصدر خارجي

غرفة قيمنق ونوم

غرفة القيمنق والنوم هما مساحتان داخل المنزل يمكن أن تعبران عن شخصيتك وتلبيان احتياجاتك بطريقة فريدة. في غرفة القيمنق، يمكنك إطلاق العنان لشغفك بالألعاب وخلق بيئة تحفز الإبداع والتركيز.

استخدم ألوان محفزة وأثاث مريح لخلق جو ملهم ومريح في آن واحد. أما في غرفة النوم، فهي تعتبر مملكتك الخاصة للاسترخاء والاستجمام. اختر ألوان هادئة وأثاثًا مريحًا لتجعل هذه الزاوية منزلك ملاذًا هادئًا بعد يوم حافل. بتنسيق متقن بين الجيمنج وغرفة النوم، يمكنك خلق توازن فريد يعكس ذوقك الشخصي ويوفر بيئة مثالية للاستمتاع بأوقات الراحة والتسلية.

غرفة قيمنق ونوم

الوان غرفة قيمنق 

غرفة الألعاب هي مكان يقضي فيه الناس وقتاً ممتعاً ويستمتعون فيه بالترفيه. يجب عليك اِختيار ألوان نابضة بالحياة تجذب الاِنتباه وتحسن مزاجك. يلعب اللون دوراً مهماً في ضبط نغمة الغرفة، مما يساعدك على الاِسترخاء، أو التركيز، أو الإثارة. بالتأكيد لن تبدو غرفة الألعاب جيدة بألوان الباستيل. تعتبر الظلال الداكنة خياراً أفضل بكثير، ومنها:

  • يرتبط اللون البرتقالي بالحماس والفرح. يجعل لون الإضاءة البرتقالي الساطع بيئة الألعاب تبدو أكثر جاذبية. يمكنك إقران اللون البرتقالي مع درجات الأسود والأبيض والأزرق.
  • يُعد اللون الرمادي هو أفضل لون لطلاء غرفة الألعاب لأنه لون أنيق ومحايد ومتوازن. على الرغم من أنه قد يبدو عادياً، إلا أنه يعمل مع أي لون خلفية تقريباً من اِختيارك. جرب الجمع بين اللون الرمادي مع لمسات باللون الأبيض أو الأسود أو الصلب أو لمسات خشبية طبيعية أو ظلال من اللون الرمادي.

ننصحكم بقراءة: تنسيق الالوان في الديكور

  • إذا كنت تريد اِستخدام اللون الأحمر يفضل اِستخدامه على جدار واحد في غرفة الألعاب حتى لا تطغى عليه، كما أن اللون الأحمر يمكن اِقترانه مع ألوان أخرى نابضة بالحياة مثل اللون البرتقالي والبني الفاتح والأبيض أيضاِ.
  • يتوفر الكثير من ملحقات الألعاب باللون الأبيض أو الأسود، مما يجعلها سهلة التعامل مع نظام الألوان. إذا كنت ترغب في الحفاظ على تركيزك أثناء الألعاب، ففكر في اِمتلاك غرفة ألعاب بيضاء بجدار أسود واحد بجوار شاشتك أو وجود غرفة بيضاء بها جميع الجدران والأثاث الأسود.

ورق جدران غرف قيمنق

يمكن أن يعكس ديكور الحائط في غرفة الألعاب الخاصة بك العديد من ألعابك المفضلة والمرفقات التي قد تكون لديك. يمكنك إضافة بعض اللوحات والصور الجدارية الخاصة بألعابك المُفضلة على الجدران. نرى الكثير من ملصقات الحائط بديلاً عن اللوحات الجدارية.

ننصحكم بقراءة: ورق الجدران في الديكور

إضاءة غرف قيمنق

الألعاب هي تجربة مثيرة. تحتاج إلى خلق جو محيط من أجل الاِستمتاع بتجربة الألعاب بأكملها. سواء كانت ركناً صغيراً من غرفة المعيشة الخاصة بك أو غرفة ألعاب كاملة، ففكر في خيارات الإضاءة الخاصة بك لتحقيق الفعالية الكبرى. الضوء الطبيعي ليس خياراً طبيعياً جداً عندما يتعلق الأمر بمنطقة الألعاب. قد يتداخل السطوع مع المرئيات ويدمر تجربة اللعب.

يجب دائماً اِستهداف إضاءة الغرفة لتكمل نوع الألعاب التي تلعبها. إذا كانت مساحة الألعاب الخاصة بك مخصصة لألعاب الفيديو، فقد تكون شرائط LED والإضاءة العلوية مناسبة بشكل أفضل لتزيين الغرفة.

ومع ذلك، ضع في اِعتبارك أن الانحرافات الطيفية لـ RGB يمكن أن ترهق العينين. على الرغم من أن الأضواء لا ينبغي أن تفسد تجربة اللعب، إلا أنها يجب أن تكون كافية لتفتيح الأجزاء الداخلية لغرفة الألعاب لمنع حدوث أضرار بصرية خطيرة. لأن عادةً ما تستمر جلسات اللعب لفترة طويلة، وبالتالي فإن الإضاءة المحيطة المستهدفة هي أفضل حل لك.

ننصحكم بقراءة: اختيار وتوزيع الإضاءة المنزلية

اثاث غرفة قيمنق

كلما كانت قطع الأثاث أكثر راحة وعملية، كلما كان ذلك أفضل. 

  •  يقضي لاعبو الفيديو ساعات كثيرة جالسين على أجهزة الكمبيوتر أو وحدة التحكم في الألعاب. لذلك تُعد المقاعد المريحة ضرورية. سيوفر اِستخدام كرسي عالي الجودة دعماً جيداً لظهرك وصحتك.
  • عليك اِختيار طاولة كبيرة حتى تكفي ألعابك و مجموعتك المفضلة، خاصة إذا كنت تخطط للعب من ألعاب الطاولة أو البطاقات.
تصميم غرف جيمنج
الصورة من مصدر خارجي

ننصحكم بقراءة: انواع الاثاث المنزلي

اكسسوارات غرفة قيمنق

هناك خيارات لا حصر لها من الألعاب والأنشطة الترفيهية الممتعة والإكسسوارات التي يمكنك دمجها في غرفة الألعاب الخاصة بك. لكن أولاً يجب أن يكون لديك أثاث مريح وديكورات مناسبة.

  • الصوت مهم جداً عند تشغيل ألعاب الفيديو، لذا يجب أن تختار مكبر صوت جيد، إذا كنت لا تريد الاعتماد على سماعات الرأس فقط. 
  • يمكن أن تكون أصوات ألعاب الفيديو عالية جداً، لأن الألعاب عادة ما تكون مصحوبة بمؤثرات صوتية. ومن خلال تثبيت عوازل الصوت في غرفة الألعاب الخاصة بك، ستتجنب بعض الخلافات مع الأشخاص الذين تعيش معهم، كما أنه سيؤدي أيضاً إلى تحسين جودة الصوت.
  •  في معظم الحالات، لا تكون شاشة الكمبيوتر كبيرة بما يكفي لألعابك المفضلة. لهذا السبب تحتاج إلى شاشة ألعاب واسعة، خاصة عندما تلعب مع أصدقائك. 

قد يهمك: تصميم المكتبة المنزلية

تصاميم غرف قيمنق

مهما كانت ميزانيتك، أو الأفكار حول كيفية تصميم وتزيين غرفة للألعاب، فاستخدم الفرصة للتعبير عن نفسك بحرية. غالباً ما يتم تزيين المطابخ وغرف النوم والمساحات الأخرى وفقاً لتصاميم محددة بين الأسلوب والعملية والذوق، لكن تتميز تصاميم غرفة الألعاب أنه يمكن تنفيذ أغلب أفكار التصاميم الموجودة.

غرفة نوم قيمنق

يجب أن تكون غرفة نومك ملاذاً. مكان حيث يمكنك الاِسترخاء بعد يوم طويل. ولكن بالنسبة للكثيرين منا، فهو أيضاً مكان نمارس فيه بعضاً من أكثر الألعاب تعقيداً. سواء كنت لاعباً من حين لآخر، أو لاعباً محترفاً، يجب تجهيز غرفة نومك بطريقة تعزز الاِسترخاء ونجاح الألعاب.

إقرأ أيضاً: تصميم غرف النوم و توزيع الأثاث في غرفة النوم

غرف قيمنق فخمة

غرف الألعاب الفاخرة هي الطريقة المثلى لتعزيز تجربة الترفيه المنزلي. من ألعاب الآركيد الكلاسيكية إلى أحدث ألعاب الواقع الاِفتراضي، هناك شيء للجميع. وباِستخدام مساحة مصممة خصيصاً، يمكنك إنشاء واحة ألعاب خاصة بك.

غرفة قيمنق بسيطة

منزلك هو قلعتك، ويشمل ذلك غرفة الألعاب الخاصة بك. يجب أن يكون مكاناً يمكنك الاِسترخاء فيه والهروب من العالم الخارجي، ولكن لا يجب أن يكون أمراً معقداً. في الواقع، يمكن أن تكون غرفة الألعاب البسيطة بنفس فعالية الغرفة المعقدة. 

قد يهمك: ديكور المنزل البسيط

غرفة قيمنق للبنات

غرفة ألعاب الفتاة هي المكان الذي يمكنها الذهاب إليه للاستراحة من ضغوط الحياة اليومية والدخول في عالم خاص بها. إنه مكان يمكن أن تكون فيه من تريد أن تكون، وتفعل ما تريد أن تفعله. إنه مكان يمكنها فيه الاِسترخاء والاِستمتاع.

قد يهمك أيضاً: تصميم غرف نوم البنات

تواصل مع Glamorous لاحدث خدمات غرف قيمنق

تعد غرفة الألعاب طريقة مثالية للاِسترخاء والاِستمتاع ببعض المرح وإظهار مهاراتك في اللعب للأصدقاء والعائلة. ولكن إذا لم يكن لديك التصميم المناسب، يمكن أن تبدو غرفة ألعابك مكاناً تعمُّه الفوضى أكثر من كونها مكاناً مليئاً بالمرح والنشاط. هذا هو المكان الذي تأتي فيه خدمة تصميم غرفة الألعاب لدينا!

من الديكور إلى الأثاث… تتميز شركة “GLAMOROUS” بتقديم أفكار مُبتكرة ونماذج راقية حول تصميم غرفة القيمنق لمساعدتكم على اِكتشاف العديد من الأفكار التي من شأنها أن تساعدك على اِتخاذ القرار الصحيح.

حيث تمتاز بتصميم أفضل وأفخم غرف القيمنق بتقديم الأفضل في كل من التصميم والتصنيع بدقة وجودة عالية. كما تعمل على تقديم أفضل العروض لتلبية رغبة الزبائن والمستهلكين عبر العالم نقدم أفضل العروض للعملاء في السعودية!

يمكنك الاِتصال بنا على الرقم التالي: 

009-05300997111

نسعى للرد عن جميع الاستفسارات في غضون 24 ساعة في أيام العمل، سنكون سعداء للإجابة عن أسئلتك.

إقرأ أيضاً:

تصميم المسابح المنزلية

تصميم الحدائق المنزلية

تصميم الحمامات المنزلية

الاسئلة الشائعة

ما هي أفضل الألوان لغرفة القيمنق؟

1. يرتبط اللون البرتقالي بالحماس والفرح. يمكنك إقران اللون البرتقالي مع لهجات الأسود والأبيض والأزرق.
2. إذا كنت تريد استخدام اللون الأحمر يفضل استخدامه على جدار واحد في غرفة الألعاب حتى لا تطغى عليه، يمكن اقترانه مع ألوان أخرى نابضة بالحياة مثل اللون البرتقالي والبني الفاتح والأبيض أيضا.
3. يتوفر الكثير من ملحقات الألعاب باللون الأبيض أو الأسود، مما يجعلها سهلة التعامل مع نظام الألوان. إذا كنت ترغب في الحفاظ على تركيزك أثناء الألعاب، ففكر في امتلاك غرفة ألعاب بيضاء بجدار أسود واحد بجوار شاشتك أو وجود غرفة بيضاء بها جميع الجدران والأثاث الأسود.

ما هي أهم النصائح عند تصميم غرفة القيمنق؟

1. الصوت مهم جداً عند تشغيل ألعاب الفيديو، لذا يجب أن تحاول الاستثمار في إعداد مكبر صوت جيد، إذا كنت لا تريد الاعتماد على سماعات الرأس فقط. 
2. يمكن أن تكون أصوات ألعاب الفيديو عالية جداً، لأن الألعاب عادة ما تكون مصحوبة بمؤثرات صوتية. ومن خلال تثبيت عوازل الصوت في غرفة الألعاب الخاصة بك، ستتجنب بعض الخلافات مع الأشخاص الذين تعيش معهم، كما أنه سيؤدي أيضاً إلى تحسين جودة الصوت.
3. في معظم الحالات، لا تكون شاشة الكمبيوتر كبيرة بما يكفي لألعابك المفضلة. لهذا السبب تحتاج إلى شاشة ألعاب واسعة، خاصة عندما تلعب مع أصدقائك.

ما هي أهم قطع الأثاث لغرفة القيمنق؟

1. يقضي لاعبو الفيديو ساعات كثيرة جالسين على أجهزة الكمبيوتر أو وحدة التحكم في الألعاب. لذلك تُعد المقاعد المريحة ضرورية. سيوفر استخدام كرسي عالي الجودة دعماً جيداً لظهرك.
2. عليك اختيار طاولة كبيرة حتى تكفي ألعابك و مجموعتك المفضلة، خاصة إذا كنت تخطط للعب من ألعاب الطاولة أو البطاقات.

هل لديك سؤال ؟ تواصل معنا الآن
جدول المحتويات
إقرأ أيضاً