تصميم مداخل فلل

تصميم مداخل الفلل
حمزة اوزدمير
حمزة اوزدمير

مهندس تصميم داخلي ومعماري

هل تعلم أن مداخل الفيلا لا تقل أهمية عن التصميمات الداخلية للفيلا من حيث التصميم؟

المدخل الخارجي للمنزل هو أول شيء يتم ملاحظته عند النظر إلى أي منزل، فهو يعطي الاِنطباع الأول عن المنزل ويعكس ذوق وشخصية صاحبه. ويوجد العديد من الطرق لتزيين المدخل الخارجي للفيلا، وذلك اِعتماداً على الطراز الخارجي لها. تابع معنا لمعرفة أفضل الديكورات لمداخل الفلل.

واجهة فيلا حديثة

مداخل الفلل من الخارج

يُعد مدخل الفيلا من أساسيات التصميم، لأنه أول ما يلفت الأنظار ويترك الاِنطباع لدى الزائرين. إذا كنت ترغب في ترك اِنطباع أول دائم ومميز مع تصميم الفيلا الفاخر الخاص بك، فيجب عليك اِختيار تصميم مدخل الفيلا الخارجي بعناية. يجب عليك أيضاً تزيين بوابة مدخل الفيلا بالتصاميم والمواد التي تكمل فخامة التصميم الداخلي للفيلا.

تناغم الديكورات سيوفر لك الراحة والهدوء، كما أنه يجعل الفيلا تبدو غاية في الأناقة من الخارج والداخل.

مدخل فيلا من الخارج

قد يهمك: تصميم الجدار الخارجي للفلل

ديكور مداخل فلل

قبل أن تبدأ في تصميم مدخل الفيلا، عليك أولاً أن تقرر نمط النموذج والألوان والمواد المناسبة للفيلا. يجب عليك أيضاً مطابقة تصميم مدخل الفيلا مع التصميم الداخلي للفيلا بحيث يكشف التناسق بينهما عن الأناقة والفخامة.

انارة مداخل الفلل

اِختر الإضاءة التي تتناسب مع التصميم والديكور الخارجي لمنزلك. إليك بعض الأفكار المميزة لإضاءة مداخل الفيلا:

1. لا يبدو تركيب الأضواء على درجات السلالم جذاباً فحسب، بل يساعد الزائرين على رؤية السلالم بوضوح، مما يمنع وقوع الحوادث. نظراً لأن المصابيح المدمجة ليست ساطعة بشكل خاص، يتم أيضاً تضمين إنارة فوق الباب.

2. تُعد المصابيح المثبتة على جانبي الباب الأمامي طريقة بسيطة وكلاسيكية لإضاءة المدخل. تخلق المصابيح ضوءاً ناعماً عبر الجدران. يؤكد المصممون أهمية وجود الإضاءة على كلا الجانبين للحصول على الترتيب المتماثل.

3. تُستخدم مصابيح الأسطوانة كثيراً في الداخل، وتنتج الكثير من الضوء من خلال تركيبات بسيطة للغاية. يمكنك عملهم في مخططك الخارجي أيضاً، من خلال بناء رف ضيق فوق الباب الأمامي، لتثبيت المصباح عليها. يمنح مظهر أنيق لطيف ويوفر لمسة واضحة من الضوء الهادئ.

إنارة مدخل فيلا

قد يهمك: الإضاءة في التصميم الداخلي

اِختر الأضواء التي ستضيء خطوتك الأمامية وتخلق أنماط ظلال جميلة عبر الجدران. يوجد بعض الأضواء الجذابة التي تعطي توهجاً شبيهاً بالشمس مما يجعله يبدو رائعاً وله وظيفة مفيدة أيضاً.

إذا كنت تمتلك شرفة أمامية تطل على مدخل المنزل، قم بتعليق فانوس كلاسيكي. يتميز هذا التصميم الزجاجي والمعدني الجميل بجودة خالدة، وأن يكون كبيراً بما يكفي لإلقاء الكثير من الضوء على المداخل الواسعة.

إذا كنت تحب الطراز العتيق داخل منزلك، فاِستخدمه بالخارج أيضاً. هناك الكثير من الأضواء المتاحة التي تضفي مظهراً عتيقاً، في مواد مثل الفولاذ “المجلفن”.

يعتبر الفانوس المليء بالشموع طريقة رومانسية لإضاءة خطوتك الأمامية في مدخل المنزل. اِختر شموع كبيرة والتي تدوم لفترة طويلة.

مدخل فيلا فخم

الوان مداخل الفلل

يحدد أصحاب الفلل الألوان والأذواق والأنماط المفضلة لديهم عند تصميم مداخل الفلل، إلا أن هناك بعض الألوان الشائعة والمفضلة التي يمكن اِستخدامها في تصميم مداخل الفلل، وهي:

  • اللون الأسود.
  • واللون الرمادي.
  • اللون الأبيض.
  • ودرجات اللون البني.
مدخل فيلا كلاسيكي

قد يهمك: تنسيق الالوان في الديكور

جبس مداخل فلل

يعتبر الجبس من أنواع الديكورات التي أصبحت مُستخدمة بشكل عصري وحديث ويوجد ألوان مختلفة منه. ولكن يفضل اِستخدام الألوان الغامقة منه في مداخل الفلل، لتحمل عوامل الطقس وعدم تشوه المنظر، كما أن الألوان الغامقة تعطي فخامة ورونقاً للمكان.

  • إذا كنت تُفضل التصميمات المودرن والبسيطة، يمكنك إضافة إضاءة جميلة في ديكور الجبس على حائط المدخل. سيمنحه مظهراً أنيقاً جداً.
  • أما إذا كنت تُفضل الديكورات الكلاسيكية، يمكنك مزج الجبس مع مواد مثل الحديد المطاوع. هذا يعطي مظهراً كلاسيكياً رائعاً.

ننصحك بقراءة: استخدام الجبس في الديكور

GF Hall 04

ارضيات مداخل الفلل

الأرضيات لها أهمية كبيرة في شكل المدخل وفخامته، ويوجد العديد من الأنواع والأشكال، فمنها ما هو مقاوم للماء ومنها ما يمكن تشكيله وذو ألوان متعددة. 

  • يمكنك تصميم المدخل بالحجارة والحصى والبلاط الرخامي لمنح مدخل الفيلا تصميم الفخامة والأناقة. 
  • يمكنك استخدام العشب والنباتات لإضفاء لمسة طبيعية على مدخل الفيلا الخاصة بك.

ننصحك بقراءة: انواع الأرضيات المنزلية

أرضية مدخل فيلا

درج مداخل الفلل

يُعد تصميم الدرج الأمامي الأنيق والمُمتع من الناحية الجمالية، عاملاً أساسياً يرفع من مظهر وقيمة منزلك. ومع ذلك، فإن تصميمات السلالم القديمة قد تقلل من جماليات المنزل المعاصر بشكل عام.

هذا هو السبب في أن المهندسين المعماريين ومصممي الديكور الداخلي يشددون أكثر فأكثر على مظهر ووظائف تصميم السلالم الأمامية. وتتمثل أهمية درج مداخل الفلل في:

  • هناك فرق في الاِرتفاع بين المستوى الخارجي المتدرج، ومستوى القاعدة للمنزل. تملأ السلالم الأمامية هذه الفجوة وتتيح لك دخول المنزل خطوة بخطوة. 
  • على عكس الجزء الداخلي من منزلك، تظل السلالم الأمامية مُعرضة لعوامل الطقس المختلفة والأوساخ. وبالتالي، فهي بحاجة إلى اِهتمام خاص في الاِختيار الدقيق لمواد البناء.

ومن المهم أن يكون هناك تناسق بين درج المدخل ونوعية الواجهة، لإكمال الديكور بالشكل المثالي. ومن الأنواع الشائعة لدرج المداخل (الدرج المصنوع من الحجر الطبيعي، الدرج الخشبي، الدرج المغطى بالسيراميك، الدرج المرصع بالأحجار).

ننصحكم بقراءة: تصميم الدرج الداخلي للفلل

اثاث مداخل فلل

  • يمكنك وضع مرايا في مدخل الفيلا الخاص بك، المرايا ليست مجرد قطعة ديكورية وحسب بل مهمة لتلقي على نفسك نظرة أخيرة قبل الخروج من المنزل. يمكنك اِختيار أي نوع من المرايا.
  • يمكنك اِستخدام مزهريات في مدخل الفيلا، كما يمكنك وضع لون الورد متسقاً مع ألوان الديكور. حيث توحي المزهريات بالجمال والرقة.
  • تعتبر خزانة المدخل جزءاً أساسياً من المنزل، يتم تخزين المعاطف والحقائب والأحذية فيها إذا لم يكن لديك غرفة خاصة للتخزين، سيساعد ذلك في الحفاظ على الرواق خالياً من الفوضى، ويجعل المساحة أكثر اِتساعاً وسكينة.

قد يهمك: أنواع الأثاث المنزلي

افكار مداخل فلل

  • عند تصميم مداخل الفلل الخارجية يجب النظر إلى مساحة الفيلا، الفيلا الكبيرة يتماشى معها مدخل كبير ويمتاز بطابع الفخامة، بالنسبة للفلل الصغيرة يجب أن يكون تصميم مدخلها أنيق وصغير حتى يتناسب مع مساحتها.
  • يمكنك تزيين المدخل الرئيسي بالأقواس الكبيرة أو الفوانيس المعلقة فوق الباب سيجعل مدخلك أكثر فخامة وأناقة.
  • تلعب الإضاءة دوراً مهماً في السلامة، ولكنها توفر أيضاً فرصة للعنصر الزخرفي الذي يتمتع بجماليات رائعة في النهار.
  • اِستخدام الأبواب الحديد والتي تمتاز بتصاميم مختلفة ورائعة، والتي تضيف للمدخل المظهر الراقي المفعم بالفخامة.
مدخل فيلا حديث

قد يهمك : ديكور مدخل المنزل

تصميم مداخل فلل

تمتزج دائماً المساحة الداخلية مع الواجهة المعمارية للفيلا الخاصة بك مما يخلق تصميماً فريداً عملياً ومبدعاً. ونحن في شركة  “GLAMOROUS”  نعمل على جمع المواد والخطوط والألوان والأحجام معاً، لإنشاء تصميمات مداخل الفلل مميزة وجميلة تعكس شخصية صاحبها والمكان الذي تعيش فيه. 

 يمكنك التواصل معنا لمناقشة التفاصيل على الرقم الآتي…

0090 530 099 71 11

 نسعى للرد عن جميع الاِستفسارات في غضون 24 ساعة في أيام العمل. سنكون سعداء للإجابة عن أسئلتك.

https://www.youtube.com/watch?v=OKRt0X14N7o
هل لديك سؤال ؟ تواصل معنا الآن
جدول المحتويات
إقرأ أيضاً
اثاث غرفة الجلوس
اثاث غرفة المعيشة

تعدّ غرفة المعيشة واجهة المنزل وأَحد أهم أجزائه، فهي المكان الذي يجمع أفراد العائلة لقضاء معظم أوقاتهم ونشاطاتهم، ما بين الاِسترخاء، وجمعة الأهل، وتبادل الأحاديث،

اقرأ المزيد ..