تصميم غرف النوم البسيطة : أجمل التصميمات

تصميم غرف النوم البسيطة
حمزة اوزدمير
حمزة اوزدمير

مهندس تصميم داخلي ومعماري

ليس هناك من ينكر أن غرفة النوم واحدة من أهم الغرف في المنزل. بالنظر إلى جدول زمني مليء بالعمل والاِلتزامات العائلية، فإن الحصول على مكان مريح للاِسترخاء أمرٌ مهم للغاية.

وهذا هو السبب في أن إيجاد مصدر إلهام لتزيين غرفة النوم أمر بالغ الأهمية. تعتمد غرفة النوم المثالية على حيل تزيين بسيطة، بداية من ألوان الطلاء الجذابة واللوحات الأنيقة إلى الإضاءة الرائعة. لنتعرف على أفضل تصميمات غرف النوم البسيطة معاً..

تصميم غرفة نوم بسيطة
تصميم غرف النوم البسيطة

الوان غرف النوم البسيطة 

لنعترف أن الاِستيقاظ مبكراً وترك السرير المريح ليس دائماً أمراً مغرياً، ولكن إنشاء غرفة نوم تنشط وتعزز مزاجك يجعل الأمر أكثر سهولةً. ونظراً لأن الألوان والضوء يؤثران على مزاجنا بشكل كبير، من المهم اِختيار ألوان غرفة النوم بما يناسبك. ومن الألوان الشائعة في غرف النوم البسيطة:

  • يُعد اللونين الأزرق النيلي والأبيض لوحة باعثة على الهدوء لغرفة نومك البسيطة. نظراً لكونه أكثر دفئاً من اللون الأزرق، فإن اللون النيلي يلبي الغرض أكثر من اللون الأزرق بإعطاء أجواءً أكثر دفئاً. تبدو الجدران النيلية الغنية المقترنة باللون الأبيض هادئة وتخلق بيئة مريحة وبسيطة.
  • يضفي اللون البني الجميل مع اللون الكريمي مظهراً أنيقاً وعملياً على مساحة نومك. حيث يؤدي اِستخدام الخشب الداكن مع هذا المزيج إلى زيادة المستوى الجمالي لغرفة نومك. الظل اللامع لهذه الألوان يجعلها فكرة رائعة لنظام الألوان البسيطة.
  • يُعد مزج اللون الأبيض مع اللافندر من الألوان التي تجعل غرف النوم أكثر تميزاً. إنها واحدة من تركيبات ألوان غرفة النوم البسيطة والجميلة، وهذا المزيج يعطي هالة هدوء وراحة تعزز النوم. 
  • يوجد بعض الألوان التي تمنح المساحة مظهراً واسعاً وبسيطاً على الغرفة. واللون البني الفاتح والأخضر الفاتح أحد هذه المزيجات، ويُعد هذا المزيج من الألوان الرقيقة لجدران غرفة النوم البسيطة. قد لا يكون ملفتاً للنظر ولكنه ينشر إحساساً ترابياً وطبيعياً في غرفة نومك. 
  • من المثير للاِهتمام أن اللون الخوخي هو أحد الألوان التي تساهم في نشر الراحة في الغرف، ويمكن أن يكون لها تأثير مهدئ. يمكن أن يؤدي اِستخدام ألوان الخوخ والأبيض في جدران غرفة نومك إلى جعل غرفة نومك أكثر دفئاً. وستخلق هذه الألوان راحة خاصة للنوم.

ننصحكم بقراءة: اختيار الوان غرفة النوم

إضاءة غرف النوم البسيطة

عندما تدخل غرفة وتشعر بالراحة وتريد الاِسترخاء على الفور، فيمكننا المراهنة على أن الإضاءة لها علاقة بهذا الأمر. حيث يمكن لإضاءة غرفة النوم المناسبة أن تُحدث تحسناً هائلاً في شكل مساحتك. خاصة إذا كنت تستخدم هذه المساحة للقراءة ومشاهدة التلفزيون وإنهاء العمل وكذلك النوم، كما يفعل الكثير من الناس. 

  • تحتاج غرف النوم إلى الإضاءة المحيطة والمهمة لتبدو مُضيئة بشكل جيد. يمكن أن يؤدي اِختيار مجموعة من المصابيح المتطابقة لجميع الأغراض إلى تلبية اِحتياجات إضاءة غرفة نومك وإضفاء مظهر أنيق واِنسيابي. يمكن أيضاً إضافة أجزاء أخرى للشكل والديكور.
  • إذا كنت تفضل التصميم الداخلي المصغر والبسيط، فيمكنك اِختيار الشمعدان البسيط. لأنه يوفر مظهراً نظيفاً ومخصصاً مع توفير مساحة على المنضدة. يمكنك تثبيت الشمعدانات على جانبي السرير أو على جانب واحد فقط إذا لم يكن لديك شمعدان في المنتصف.
  • تعتبر المصابيح الدائمة رائعة لغرف النوم، ولكن إذا كنت ترغب في توفير مساحة على الأرض، ففكر في شيء بسيط مثل المصباح المعلق. يمكنك تركه متدلياً فوق المنضدة، مما يوفر بديلاً لمصباح السرير التقليدي.

ننصحكم بقراءة: اختيار إضاءة غرفة النوم

اثاث غرف النوم البسيطة 

عند اِختيار أثاث لغرف النوم البسيطة من الأفضل اِختيار الأثاث البسيط الذي لا يحتوي على العديد من النقوشات والألوان، حتى يتناسب مع ديكور غرفة النوم البسيطة.

كما يمكن اِستخدام قطع الأثاث المُهمة التي تُستخدم لأكثر من وظيفة مثل سرير نوم يحتوي على أدراج تساعد على التخزين.

من الحكمة إبقاء الأثاث في حدود الضروريات. لتشمل غرفة النوم البسيطة على الأساسيات مثل السرير وخزانة الملابس والتسريحة وطاولة جانبية. ومن الأفضل اِستخدام مفارش بسيطة بألوان هادئة تتناسب مع ديكور غرفة النوم البسيطة.

ننصحكم بقراءة: تنسيق الاثاث في غرفة النوم و الاثاث النيو كلاسيك لغرفة النوم

تصميم ديكور غرف نوم بسيطة

أحد الجوانب الرئيسية للحصول على ديكور غرفة نوم بسيطة هو التفكير بعناية فيما تحتاجه والتخلص من كل ما لا تحتاجه. لكي تكون غرفة النوم البسيطة فعالة، يجب أن تكون مرتبة وخالية من الأشياء التي تشتت انتباه العين. وهي أيضاً نصيحة مهمة إذا كنت ترغب في جعل غرفة النوم الصغيرة تبدو أكبر.

ستائر غرف النوم البسيطة

عندما يتعلق الأمر بأفكار ديكور غرفة النوم، هناك بعض الأشياء التي تحتل الصدارة. مثل السرير وطاولات النوم وخزائن الملابس والمرايا. لا شك أن كل قطع الأثاث هذه تلعب دوراُ محورياً في إتمام غرفة نومك، ولكن هناك شيء واحد بسيط للغاية قد تفتقده، وهو الستائر.

في حين أن الستائر قد لا تشغل نفس المساحة مثل قطع الأثاث الفعلية، ولكن العثور على الستائر المناسبة لنوافذ غرفتك يمكن أن يغير من شكل غرفتك تماماً.

وفي معظم الأوقات، لن تدرك ذلك حتى تقوم بتعليقها. يُفضل اِستخدام الستائر الشيفون الرقيقة ذات الألوان الناعمة مثل الوردي والأبيض في غرف النوم البسيطة، حتى تدخل الاضاءة بشكل جيد إلى الغرفة.

تعتبر الستائر الشيفون من أكثر الستائر البسيطة. ولابد أن تكون ألوان الستائر متناسقة مع الألوان الموجودة في الغرفة، حتى تساعد الستائر في استكمال الديكور البسيط.

ننصحكم بقراءة: اختيار الستائر لغرفة النوم

ثريات غرف نوم البسيطة

تلعب الثريات في غرف النوم دوراً هاماً ومميزاً. حيث تخلق جواً مريحاً وممتعاً للغرفة. لذلك من المهم اِختيار الثريا المناسبة لمحاولة بقاء الغرفة متماشية مع الطراز، وقبل كل شيء من الضروري اِستخدام ضوء خافت قادر على جعل الجو ممتعاً.

تُستخدم إضاءة غرفة النوم بشكل أساسي خلال ساعات المساء، ولكن هناك العديد من الأنشطة الأخرى التي يمكن القيام بها والتي تتطلب إضاءة. لا يعتمد اِختيار ثريا غرفة النوم المناسبة على طراز الغرفة فحسب، بل يعتمد أيضاً على حجم الغرفة. من اِرتفاع السقف إلى وضع النوافذ وترتيب الأثاث.

إذا كنت تريد اِختيار ثريا بسيطة لغرفة نومك، يمكنك اِختيار ثريا بعناصر كريستال زخرفية. ستضفي جمالية أنيقة على غرفة نومك. كما أن أحدث اِتجاه في إضاءة غرفة النوم هو اِستخدام الثريات الصغيرة المستخدمة على جانبي السرير بدلاً من مصابيح السرير. ستتمتع غرفة نومك بتصميم حديث للغاية ومبتكر وأصلي.

قد يهمك: تصميم وديكور غرف النوم

تصاميم غرف نوم بسيطة

غرف نوم شباب بسيطه

تحتوي غرف نوم الشباب البسيطة على أثاث ذي اللمسات الخشبية الممزوجة بالتشطيبات المعدنية، والأنسجة الخام ولكن المتطورة. بالاضافة إلى أرضيات عارية، سواء كانت الأرضية من الخشب الصلب أو البلاط.

يمكنك فقط اِستخدام سجادة صغيرة وبسيطة وتطابق لونها مع اللون العام للغرفة. يوصي المصممون  بأن يتكون مخطط ألوان غرفة النوم من لونين، ويُعد اِستخدام الألوان المحايدة مثل الأبيض والأسود والرمادي واحدة من أسهل الطرق لجعل غرفة النوم تبدو أكثر شبابية وبساطة.

ويجب تنسيق قطع الديكور بعناية وتقتصر على عدد قليل من العناصر.

ننصحكم بقراءة: تصميم غرفة نوم للشباب

غرف نوم بنات بسيطة

عندما يتعلق الأمر بتزيين غرفة نوم بنات بسيطة، فأنت بحاجة إلى اِختيار نظام ألوان مميز، واِختيار الأثاث المناسب، وإضافة تفاصيل صغيرة لإكمال الغرفة.

  • يجب اِختيار الأثاث الذي يتناسب مع المظهر العام لغرفة البنات، لذلك سيكون التناغم مع الألوان أمراً مهماً، من الجيد اِستخدام ألوان الأثاث بشكل يتناسب مع ألوان الحائط والديكور بشكل عام.
  • من الجيد اِختيار الألوان الفاتحة مثل الأبيض أو الوردي الباستيل، أو الأزرق الفاتح، أو الأصفر الفاتح، لجعل مساحة الغرفة تبدو أكبر وأكثر اِنفتاحاً، وحاول الاِبتعاد عن الألوان الداكنة.
  • يجب التأكد من وجود مساحة تخزين كافية لاِستيعاب ملابسهنَّ وأحذيتهنَّ و اكسسواراتهنّ. 

ننصحكم بقراءة: تصميم غرف نوم البنات

غرف نوم بسيطة للعرسان

عند اِختيار ديكور غرفة نوم بسيطة للعرسان، اِختر قطعاً تكمل ذوقكم المشترك بالإضافة إلى العناصر التي لها معنى عاطفي لك ولشريكك.

  • يمكن اِستخدام الألوان المحايدة في غرفة النوم البسيطة للعرسان حيث أن الألوان المحايدة مهدئة بشكل طبيعي ومثالية للاِسترخاء. مثل ألوان الباستيل والأبيض والرمادي والِابتعاد عن الألوان الداكنة مثل الأسود والبني الداكن. 
  • إذا كانت الإضاءة في غرفة نومك قوية، فستحتاج إلى تعديل ذلك من خلال اِستخدام ملحقات الإضاءة المختلفة حتى تتمكن من الحصول على مظهر غرفة نوم بسيط وهادئ.
  • إذا كان لديك مساحة، اِجعل غرفة نوم العرسان أكثر من مجرد غرفة نوم بسيطة. قم بتضمين ميزات إضافية مثل منطقة جلوس صغيرة بجانب السرير أو ركن صغير للقراءة مع كرسي ومصباح.

ننصحكم بقراءة: تصميم غرف النوم للمتزوجين

غرف اطفال بسيطة

عندما يتعلق الأمر بغرف نوم الأطفال، اِجعلها بسيطة دائماً. حافظ على بساطة الديكور، وقم بتضمين الحد الأدنى من المفروشات، من أجل توفير مساحة كبيرة لهم. 

  • يحب الأطفال الألوان، يجب عليك التأكد من أن نظام الألوان آمن ومريح، وليس ساطعاً جداً أو غامقاً جداً لطفلك، أيضاً عليك التنسيق جيداً مع معظم قطع الديكور والأثاث التي لديك بالفعل.
  • كما يمكنك تضمين إكسسوارات مشرقة ونابضة بالحياة في غرفهم. مثلاً يمكنك تضمين حائط ملون بألوان قوس قزح أو حتى ستائر غرفهم يمكن أن تكون ملونة.
  • عليك اِختيار سرير مريح يتناسب مع المساحة، يعتبر السرير صديق للأطفال دائماً. كما تُعد طاولة الدراسة أمراً ضرورياً في غرف نوم الأطفال، ومن الأفضل أن تأتي بإدراج للتخزين.

ننصحكم بقراءة: تصميم غرف نوم الاطفال

غرف نوم تركية بسيطة

يُعد إنشاء غرفة نوم بتصميم بسيط وأنيق فى آن واحد ليس بالأمر الصعب. لأن تصميم غرف النوم التركية البسيطة له سحره الخاص.

  • تتميز غرف النوم التركية بمساحة توفر الشعور بالهدوء والاِسترخاء مع إضاءة ناعمة وألوان هادئة. كما تتميز بوجود مساحات لتخزين الملابس والممتلكات الأخرى ضمن صندوق السرير أو في خزائن الملابس.
  • اِختيار الأثاث الذي يتناسب مع الألوان التي اِخترتها للجدران والأرضيات، مع وجود عدد قليل من العناصر في الغرفة لتجنب الفوضى.
  • اِختيار أسرَّة بمستوى منخفض توفر إحساساً بالدفء، وتغطية الأرضيات بالسجاد للحفاظ على دفء الغرفة خلال فصل الشتاء.

ننصحكم بقراءة: مميزات الاثاث التركي

غرف نوم بسيطة وراقية

غرف النوم البسيطة والراقية تجمع بين الأناقة والهدوء في تصميم داخلي متوازن. تلك الغرف تُظهر جمال البساطة وتخلق بيئة مريحة للراحة والاسترخاء. إليك بعض العناصر الشائعة في تصميم غرف نوم بسيطة وراقية:

  1. لون هادئ ومهدئ: غالبًا ما يتم استخدام ألوان هادئة مثل الأبيض والبيج والرمادي لإضفاء شعور بالهدوء والاسترخاء. يمكن أن يُضاف لمسات من الألوان الناعمة كتفاصيل ديكورية.
  2. أثاث بسيط وأنيق: الأثاث يكون بسيطًا في التصميم والشكل، مع تركيز على الجودة والوظائف. الأسطح نظيفة وخطوط الأثاث تكون بسيطة وجميلة.
  3. مفروشات مريحة: السرير والأسرة تكون مريحة لضمان نوم هانئ. استخدام الأقمشة عالية الجودة والمخمل والقطن يعزز الراحة.
  4. إضاءة هادئة: الإضاءة تلعب دورًا مهمًا في تصميم الغرفة. يمكن استخدام مصابيح هادئة ودافئة لخلق جو مريح.
  5. ديكور بسيط: تجنب التجاوز في استخدام الديكور والتفاصيل. يمكن أن يتضمن الديكور لمسات فنية بسيطة مثل لوحات فنية أو سجاد ناعم.
  6. استخدام الطبيعة: النباتات الداخلية والزهور يمكن أن تضيف لمسة من الحيوية والطبيعة إلى الغرفة.
  7. تخزين ذكي: تكون خيارات التخزين مدروسة وتُخفى بشكل جيد للحفاظ على النظام والبساطة في الغرفة.
  8. تفاصيل مميزة: يمكن إضافة تفاصيل مميزة مثل صور فنية أو وسائل إضاءة فريدة لإضفاء جاذبية خاصة على الغرفة.

الغرف النوم البسيطة والراقية تعكس فلسفة التصميم “أقل هو أكثر” وتهدف إلى خلق مساحة مليئة بالسكينة والأناقة. تمنحك هذه الغرفة الفرصة للاستمتاع بجو هادئ ومنعش يساعدك في الاسترخاء بعد يوم طويل.

image 3
غرف نوم بسيطة وراقية

Glamorous : أفضل خدمات تصميم غرف نوم بسيطة

تُعد تصميمات غرف النوم البسيطة هي أكثر من مجرد صَيحة موسميَّة.

إنها مخصصة للأشخاص الذين يريدون أسلوباً بسيطاً لغرفة نومهم، ويتزايد اِستخدام غرف النوم البسيطة بسبب الحاجة إلى البساطة في الحياة، يريد الناس أن يعيشوا حياة أبسط مع فوضى أقل وضغوط أقل من حولهم حتى يتمكنوا من التركيز على ما هو مهم في الحياة من حولهم. 

تعتبر شركة “GLAMOROUS” من أفضل الشركات التي تمتلك مجموعة متنوعة من الألوان والأشكال لغرف النوم البسيطة، كما تتميز بوجود الأثاث التركي بموديلاته الكثيرة التي تُرضي جميع الأذواق.

كما نمتاز بخامات وأسعار لا مثيل لها. يمكنك الاِتصال بنا على الرقم التالي: 

009-05300997111

نحن نقدم أفضل العروض الحصرية والاستثنائية للعملاء في السعودية والامارات والكويت وقطر!

نسعى للرد على جميع الاستفسارات في غضون 24 ساعة في أيام العمل. سنكون سعداء للإجابة عن أسئلتك!

إقرأ أيضاً:

ديكور المنزل البسيط

الطراز المعاصر في التصميم الداخلي

تنسيق الاثاث المنزلي

تصميم الدريسنج روم

الاسئلة الشائعة

ما هي أهم قطع الأثاث لغرفة النوم البسيطة؟

من الحكمة إبقاء الأثاث في حدود الضروريات. لتشمل غرفة النوم البسيطة على الأساسيات مثل السرير وخزانة الملابس والتسريحة وطاولة جانبية.

ما هي أفضل الألوان لغرفة النوم البسيطة؟

1. يُعد اللونين الأزرق النيلي والأبيض لوحة مهدئة لغرفة نومك البسيطة.
2. يضفي اللون البني الجميل مع اللون الكريمي مظهراً أنيقاً وعملياً على مساحة نومك.
3. يُعد مزج اللون الأبيض مع اللافندر من الألوان التي تجعل غرف النوم أكثر تميزاً.

ما هي أهم النصائح عند تصميم غرفة نوم بسيطة؟

1. عند اختيار أثاث غرف النوم البسيطة من الأفضل اِختيار الأثاث البسيط الذي لا يحتوي على العديد من النقوشات والألوان، حتى يتناسب مع ديكور غرفة النوم البسيطة.
2. أحد الجوانب الرئيسية للحصول على ديكور غرفة نوم بسيطة هو التفكير بعناية فيما تحتاجه والتخلص من كل ما لا تحتاجه. لكي تكون غرفة النوم البسيطة فعالة، يجب أن تكون مرتبة والاِبتعاد عن الأشياء التي تشتت اِنتباه العين. 
3. إن العثور على الستائر المناسبة لنوافذك يمكن أن يغير من شكل غرفتك تماماً. وفي معظم الأوقات، لن تدرك ذلك حتى تقوم بتعليقها. يُفضل استخدام الستائر الشيفون الرقيقة ذات الألوان الناعمة مثل الوردي ،الأبيض،  حتى تدخل الاضاءة بشكل جيد إلى غرفة النوم.
4. إذا كنت تريد اِختيار ثريا بسيطة لغرفة نومك، يمكنك اِختيار ثريا بعناصر كريستال زخرفية. ستضفي جمالية أنيقة على غرفة نومك. كما أن أحدث اِتجاه في إضاءة غرفة النوم هو اِستخدام الثريات الصغيرة المستخدمة على جانبي السرير بدلاً من مصابيح السرير. ستتمتع غرفة نومك بتصميم حديث للغاية ومبتكر وأصلي.

هل لديك سؤال ؟ تواصل معنا الآن
جدول المحتويات
إقرأ أيضاً