غرف النوم النيو كلاسيك

غرف النوم النيو كلاسيك
حمزة اوزدمير
حمزة اوزدمير

مهندس تصميم داخلي ومعماري

يُعبِّر مصطلح النيو كلاسيك عن الجمع بين العناصر الحديثة التي تمثل مزيجاً مثالياً بين الأناقة والفن، والطراز الكلاسيكي الذي يتميز بقطعه الممزوجة بلمسة عصرية. ومن هنا جاء النيو كلاسيك الحديث الأنيق والمتطور. يتميز الأثاث المصمم على الطراز “النيو كلاسيك” بعناصر مرتبة في الغرفة بطريقة أنيقة ومتوازنة.

تؤكد أشكاله وألوانه الناعمة والذوق الرفيع على مظهره المصقول والفاخر. ويتماشى طراز النيو كلاسيكي مع خصائص غرفة النوم، مما يمنح الغرفة جواً مريحاً ورائعاً حيث يتم وضع كل قطعة أثاث، وكل زخرفة، لخلق رؤية شاملة نظيفة ومنظمة ومتوازنة من أجل الحصول على الاِسترخاء والراحة.

عند دخول غرفة على الطراز الكلاسيكي الحديث، يجب أن تشعر بالتوازن المثالي بين التناظر الزخرفي والأناقة والفن. 

ننصحكم بقراءة: طراز النيو كلاسيك في التصميم الداخلي و الاثاث النيو كلاسيك

غرفة نوم نيو كلاسيك

الفرق بين غرف النوم الكلاسيك والنيو كلاسيك

يُركز طراز النيو كلاسيك على تقدير القديم والاِستلهام بالعصور القديمة بدلاً من اِحتضانها كطريقة فعلية للحياة الحديثة. فهو يهتم بالتوازن، لأنه مزيج بين الأثاث الكلاسيك والأثاث المودرن، فهو ليس شديد الفخامة مثل الكلاسيك، وليس شديد البساطة مثل الأثاث المودرن، بطريقة ما، أنت تأخذ ما كان قديماً وتعطيه حياة جديدة.

أما الكلاسيكية تتميز بالاِنسجام والوضوح والمثالية. تُفضل الخط على اللون، والخطوط المستقيمة على المنحنيات. تشير “الكلاسيكية” إلى الفن الذي تم إنتاجه في العصور القديمة، أو إلى الفن المستوحى من العصور القديمة. ويتجسد في الزخارف الثمينة مع مواد ذات جودة عالية؛ مثل الزَّان والسيراميك والرُّخام، مع توافر أشكال واضحة وحدود زخرفية أنيقة.

ننصحكم بقراءة: الطراز الكلاسيكي في التصميم الداخلي و غرف النوم الكلاسيكية

غرفة نوم على طراز النيو كلاسيك

مميزات غرف النوم النيو الكلاسيك

  • يُعد التوازن هو القاعدة الأولى للأسلوب الكلاسيكي الحديث. عند دخول غرفة نوم كلاسيكية جديدة، يجب أن ندرك التوازن المثالي بين الراحة والرفاهية، بين الزخرفة والتناسق. ولا ينبغي أن يسيطر أي عنصر على عنصر آخر، بل يجب أن يتقاربوا جميعاً في نفس الاتجاه لخلق جو خفيف ومتطور.

لذلك يجب أن نضع في اعتبارنا أنه من أجل إنشاء غرفة نوم رئيسية على الطراز الكلاسيكي الجديد، يجب أن نتجنب وضع الكثير من قطع الأثاث فيها. 

  • في غرف النوم ذات الطراز الكلاسيكي الحديث، يجب أن يكون السرير هو النقطة المحورية. حيث تُعد مركزية السرير مهمة لبناء النقطة المحورية، التي يعتمد عليها التوازن والتناغم بين مختلف مناطق غرفة النوم، والتي سنبني حولها بقية تصميم الأثاث.

لذلك من الضروري أن تختار بعناية كل من السرير والموقع الذي سيشغله في الغرفة. يمكن وضعه مقابل الحائط الرئيسي، أي الذي تراه أولاً عند دخول الغرفة.

ننصحكم بقراءة: تنسيق اثاث غرفة النوم

سرير غرفة نوم نيو كلاسيك
  • من العناصر الأساسية لإنشاء غرفة نوم على الطراز الكلاسيكي الحديث، اِستخدم الستائر والوسائد والمفارش والمصابيح. يجب أن تكون الستائر كبيرة ويجب أن تحاط النوافذ بالكثير من الأقمشة الثقيلة. اختر ستائر ذات ألوان كثيفة (ولكن ليست مشرقة جدًا). الشيء نفسه ينطبق على الوسائد والشراشف.

يجب ألا يقلل الإطار الزخرفي للستائر من هدوء غرفة النوم. بشكل عام، يجب أن تكون الستائر مصنوعة من قماش طبيعي. الشيء نفسه ينطبق على أقمشة التزيين الأخرى. تعتبر الأقمشة مثل المخمل أو القطن مثالية لتغطية الوسائد الناعمة الموضوعة بشكل متناغم مع إطار السرير. كما يمكن صنع إطار السرير أيضاً من مادة منجدة ناعمة.

ننصحكم بقراءة: اختيار الستائر لغرف المنزل

  • تعد الإضاءة عنصراً أساسياً آخر عند إنشاء غرفة نوم على الطراز الكلاسيكي الحديث. يمكن اِستخدام المصابيح بكثرة مع التأكد من وضعها بطريقة ذكية ومتوازنة. يمكنك وضع مصابيح الطاولة ومصابيح الأرضية ومصابيح الحائط و أضواء السقف بشكل استراتيجي حول الغرفة.

عند اختيار الإضاءة، اتبع دائماً الجماليات الشائعة: ضع مصابيحك لإبراز عناصر الأثاث المركزية والديكورات الفريدة. حاول موازنة النسب حتى عند وضع المصابيح في غرفتك، وتأكد من أن نمط المصباح الذي تم اختياره يتناسب بشكل جيد مع الطراز الكلاسيكي الجديد.

ننصحكم بقراءة: انواع الاضاءات المنزلية

غرفة نوم كلاسيكية حديثة

الوان غرف النوم النيو كلاسيك

تكمن قوة طراز النيوكلاسيك في إمكانية خلق حالة مزاجية في مكان ما بين الطابع الفخم للطراز الكلاسيكي وأساسيات التصميم الداخلي الحديث. يمكننا أن نسميها كلاسيكيات معاصرة. ولكن الشيء المهم هو الحفاظ على التوازن بين الاتجاهين وتعزيز نقاط القوة لكليهما من خلال اِستخدام اللون.

تعتبر لوحة الألوان على وجه التحديد أحد الأسباب التي تجعلك تحب الطراز الكلاسيكي الجديد، خاصةً بالنسبة لبيئة حميمة ومريحة مثل غرفة النوم. وتُعد الألوان الفاتحة هي الأكثر أهمية. حاول اختيار ألوان كثيفة (ولكن ليست شديدة السطوع)، مثل:

  • أبيض
  • بني فاتح وداكن
  • الخوخي 
  • درجات البيج
  • درجات الكريمي

ننصحكم بقراءة: تنسيق الوان الاثاث مع الديكور

الوان غرف النوم النيو كلاسيك

ديكور غرف النوم النيو كلاسيك

يتميز أسلوب النيو كلاسيك بالأناقة والخلود. إنه أكثر تواضعاً مقارنة ببعض الجماليات الأكثر فخامة في ذلك الوقت. ومع ذلك، هناك رفاهية تتجاوز العصر مبنية في الكلاسيكية الجديدة.

بعض تصميمات غرف النوم بطراز النيو كلاسيك تضفي على بيتك صبغه هادئه من الديكور حيث أن هذا الطراز يتميز بالاطارات الجدارية المميزة مع أشكال فنية يجعل من ديكور بيتك صفة التميز والجمال. لذلك إذا كنت تسعى إلى التميز فعليك أن تختار النيو كلاسيك لغرفة نومك.

ديكور غرف النوم النيو كلاسيك

أثاث غرف النوم الكلاسيك 

يُعد أثاث النيو كلاسيك مزيج بين الاثاث الكلاسيك والاثاث المودرن، فهو ليس شديد الفخامة مثل الكلاسيك، وليس شديد البساطة مثل الأثاث المودرن. ويتميز بـ:

  • يتميز هذا النمط بأثاث بسيط ومتناسق. عادةً ما يكون للأثاث هيكل خشبي أو معدني مكشوف. يتم تزيين العديد من القطع بنهايات زخرفية. عادة ما يكون التنجيد عالي الجودة وفاخر دون أن يكون مبالغاً فيه.
  • يعتمد أثاث النيو كلاسيك على  الخطوط الجريئة والمستقيمة للحركة، حيث حلَّ الشكل الهندسي النَّقي محل المُنحنيات المتعرِّجة في فترة “الروكوكو”.
  • يتم تزيين اثاث النيو كلاسيك بزخرفة تُعرف باسم “الإكليل”. وعادة ما يكون إكليل الزهور أو أوراق الشجر والقماش. وغالباً ما يتم نحتها من الرخام أو الخشب.
  •  تصميم الأثاث ينجذب حول وجود عنصر أو عنصرين مركزيين يقع عليهما انتباه العين، مثل: أن تكون النقطة المحورية في غرفة النوم عبارة عن سرير مغطى ذو أربعة أعمدة.

ننصحكم بقراءة: انواع الاثاث المنزلي و تنسيق الاثاث المنزلي

اثاث غرفة نوم نيو كلاسيك

موديلات غرف نوم نيو كلاسيك

إذا كنت تبحث عن تخطيط أو تغيير المظهر الداخلي لغرفة نومك، ففكر في اتجاه تصميم يتسم بالأناقة والفن الخالد. ويُعتبر التصميم الداخلي الكلاسيكي الجديد خيار مثير للاهتمام، والذي أصبح معياراً معمارياً في أوروبا في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر.

ويمكنك التواصل مع شركة “GLAMOROUS” التي تفرَّدت بتصاميم غرف نوم على طراز النيو كلاسيك وأثاث مميز. حيث يعمل فريقها على توفير أفضل التصاميم وبدقة وجودة عالية.

قد يهمك أيضاً: غرف النوم المودرن و غرف النوم الكلاسيكية

شراء اثاث غرف نوم نيو كلاسيك

يمكنك شراء غرف نوم نيو كلاسيك عن طريق الشركات المتخصصة في تصنيع الأثاث المختلف. ونتيح لك في شركة “GLAMOROUS” توفير كل أنماط الأثاث بجودة عالية وأسعار قياسية، كما تتميز الشركة بوجود خدمة الشحن من تركيا إلى دول الخليج العربي مثل قطر، السعودية، الإمارات، عمان، إضافة لبلدانٍ أخرى.

وفق معايير اِحترافية في تغليف الأثاث لضمان سلامتها ووصولها إلى منزلك.

يمكنك الاتصال بنا على الرقم التالي: 

00905300997111

 نسعى للرد على جميع الاستفسارات في غضون 24 ساعة في أيام العمل. سنكون سعداء للإجابة عن أسئلتك.

للمزيد: شراء الاثاث من تركيا و شحن المفروشات التركية

الاسئلة الشائعة

ما هي غرف النوم النيو كلاسيك؟

تتميز غرفة النوم المصممة على طراز النيو كلاسيك بعناصر مرتبة في الغرفة بطريقة أنيقة ومتوازنة. تؤكد أشكاله وألوانه الناعمة والذوق الرفيع على مظهره المصقول والفاخر، والشعور بالتوازن المثالي بين التناظر الزخرفي والأناقة والفن.

ما الفرق بين غرف النوم الكلاسيك والنيو كلاسيك؟

يُعد النيو كلاسيك مزيج بين الأثاث الكلاسيك والأثاث المودرن، فهو ليس شديد الفخامة مثل الكلاسيك، وليس شديد البساطة مثل الأثاث المودرن.
أما الكلاسيكية تتميز بالاِنسجام والوضوح والمثالية. تُفضل الخط على اللون، والخطوط المستقيمة على المنحنيات. تشير “الكلاسيكية” إلى الفن الذي تم إنتاجه في العصور القديمة، أو إلى الفن المستوحى من العصور القديمة.

ما هي ألوان غرف النوم النيو كلاسيك؟

تعتبر لوحة الألوان على وجه التحديد أحد الأسباب التي تجعلك تحب الطراز الكلاسيكي الجديد. تُعد الألوان الفاتحة هي الأكثر أهمية، مثل: الأبيض، درجات البيج، درجات الكريمي، البني.

هل لديك سؤال ؟ تواصل معنا الآن
جدول المحتويات
إقرأ أيضاً
ديكور محل ورد
تصميم وديكور محل ورد

عندما يفتح الناس محلاً لبيع الزهور، فإن هدفهم هو تحويل شغفهم بعالم الزهور إلى أسلوب حياة. هناك عدد قليل من الوظائف الجميلة والإبداعية، ومنها العمل

اقرأ المزيد ..