كنب غرفة المعيشة

حمزة اوزدمير
حمزة اوزدمير

مهندس تصميم داخلي ومعماري

أحجام كنب غرفة المعيشة

تُعد الأريكة من أهم قطع الأثاث في معظم المساحات الاجتماعية، لذلك فإن اختيار الحجم الصحيح للأريكة أمراً ضرورياً لتصميم ٍداخلي ناجح ومميز. ولكن عليك أن تُفكر في وظيفة الأريكة، وكيف ستستخدمها؟

هل ستستخدمها في غرفة الجلوس الرسمية أم للاِسترخاء طوال اليوم مع العائلة؟

هل تريد أن تشعر بالدفء والفخامة أم تريد أريكة متينة ومستقيمة؟

إليك قائمة بأحجام كنب غرف المعيشة:

  1. كنبة فردية Single Sofa

يمكن أن تعمل الأريكة (183 سم) بشكل جيد في غرف المعيشة الصغيرة، بينما يمكن أن تناسب الأريكة التي يبلغ طولها 96 بوصة (244 سم) مساحة أكبر.

كنبة فردية Single Sofa
  1. كنبة مقطعية Sectional Sofa

تتكون بشكل أساسي من أريكتين موضوعتين بشكل عمودي بجانب بعضهما البعض. وتحتاج إلى مساحة بعرض 7 أقدام (213سم) وطول 10 أقدام (305). لكنها تأخذ جزء كبير من الغرفة.

كنبة مقطعية Sectional Sofa
  1. كنبة على شكل Shaped Sofa

عادة ما تشغل الأرائك من هذا النوع مساحة أكبر من المتوسط. يبلغ طولها حوالي 11 قدماً (335 سم) وتحتاج إلى عمق إجمالي يبلغ حوالي 54 بوصة (137 سم).

كنبة على شكل Shaped Sofa
  1. كنبة مزدوجة Love Seat

تعتبر الأريكة ذات المقعدين مثالية للمساحات الصغيرة، مثل الشقق والمكاتب المنزلية وغرف النوم. عندما تحتاج إلى مقعدين إضافيين وليس لديك مساحة لأريكة أخرى، يمكنك اِختيارها. يبلغ طولها عادة حوالي 5 أقدام (152 سم). يختلف العمق حسب النمط، لكن التخطيط من 38 إلى 40 بوصة (97 إلى 102 سم) على الأقل.

كنبة مزدوجة Love Seat

اشكال كنب غرفة المعيشة

تعمل الأريكة الأنيقة كنقطة محورية وظيفية – من المهم الموازنة بين الراحة والجمال للحصول على أفضل تأثير ممكن- باِعتبارها القطعة الأساسية في أي منطقة اِجتماعية. ويوجد العديد من الأشكال الخاصة بكنب غرف المعيشة ومنها:

كنبة حرف L

كنبة حرف L

كنبة حرف U

كنبة حرف U

كنبة زاوية

كنبة زاوية

كنبة منحنية

كنبة منحنية

اقمشة كنب غرفة المعيشة

لا يلعب تنجيد الأريكة دوراً في مظهر غرفة المعيشة فحسب، بل يساهم أيضاً في الوظيفة والراحة. لذلك يجب أن تكون عوامل مثل النسيج على رأس أولوياتنا عند اِختيار أقمشة كنب غرفة المعيشة.

  • كنب قطن: ربما يكون الخيار الأكثر شيوعاً عند التفكير في أنواع أقمشة الأريكة المختلفة. فالقطن طبيعي ومتين ويمكن صبغه بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، يكون ملمسه ناعم ولطيف، كما أنه يُقاوم التآكل بسهولة.

  • كنب كتان: يُعد الكتان من أقوي الأقمشة، لأنه غالباً ما يتم مزجه بالمواد الاِصطناعية لتحسين الجودة. كما أنه صديق للبيئة أيضاً. ويكون ملمسه ناعم ومريح.

  • كنبة صوف: يتكون الصوف من ألياف طبيعية وتكون دافئة وناعمة وتتَّسم بالدَّيمومة. يمكن أيضاً مزج الصوف بألياف صناعية لزيادة متانته ويتميز بسهولة تنظيفه من البقع. وهي صديقة للبيئة أيضاً.

  • كنبة جلد: تدوم الأرائك الجلدية لسنوات عديدة. كما أنه لا يمتصُّ السوائل أو البقع، بل إنه يقاوم بعض المنتجات أو المواد الكيميائية التي عادةً ما تتسبب في تلف الأثاث الآخر. وعلى الرغم من أن الجلد أغلى ثمناً، إلا أنه مريح ويحتفظ برائحته الطبيعية.

مواد كنب غرفة المعيشة 

  • كنبة حديد

يعد الحديد من المعادن المُستخدمة في صناعة الأثاث. ويتميز الحديد بأنه من المعادن غير القابلة للتعفن، كما أنه أكثر متانة ومُقاومة للحريق على عكس الخشب. ولكن الأثاث المصنوع من الحديد أكثر عرضة للتآكل عند التعرض للرطوبة والهواء. 

  • كنبة خشب

يعد الخشب خياراً شائعاً عندما يتعلق الأمر بأي قطعة أثاث نظراً لتعدد اِستخداماته. بداية من طاولتك، والتخزين الآمن، إلى أريكتك الجميلة، ستجد أنواعاً خشبية عالية الجودة بتصاميم وأسعار مختلفة.

  • كنبة خيزران

نرى العديد من الأرائك المصنوعة من الخيزران في الهواء الطلق خارج المنازل، ولكن هناك قطع تضفي الدفء والنضارة على الأماكن الداخلية. ومادة “الرُّوطان” هو أحد أكثر خامات “الخوص” شهرة، وهو معروف بسحره الطبيعي ومتانته.

تنسيق كنب غرفة المعيشة

من المؤكد أن غرفة المعيشة هي قلب كل منزل، ولكن تزيين هذه المساحة قد يشعرك أحياناً بالرَّتابة. بالنسبة للعديد من الأشخاص، تعتبر غرفة المعيشة خاصة للمحادثات والتَّجمعات المميزة،

لذلك يجب تصميمها مع مراعاة التواصل. فغرفة المعيشة مليئة بإمكانيات تصميم غير محدودة، وكل ذلك يبدأ باِستراتيجية الجلوس الخاصة بك، وبالأخص بالأريكة. مع القليل من الإبداع، يمكن للتَّنسيق الجيد للأرائِك مع المقاعد والديكور أن يُحوِّلها إلى غرفة مريحة. 

تنسيق كنب غرفة المعيشة

الكنب التركي لغرفة المعيشة

تُعد تركيا من الدول المشهورة بصناعة الأثاث. لذلك يتميز الكنب التركي بالجودة والرقي، كما يتميز بوجود العديد من التصميمات الأنيقة والحديثة. بالإضافة إلى تميُّز الكنب التركي بالنقوش اليدوية المميزة، والألوان الزاهية المُستخدمة عليه التي تميزه عن باقي الأثاث الآخر.

تصميم كنب غرفة المعيشة

تتميز شركة “GLAMOROUS” بتصميمها لأحدث التصاميم العصرية والأنيقة لكنب غرف المعيشة، وتُقدم تصاميم بألوان وأشكال وأحجام متنوعة، مما يُسهل على الأشخاص العثور على ما يبحثون عنه. بالإضافة إلى اِستخدام أفضل أنواع المواد وأمتنها وبأسعار تنافسية.

يمكنك الاِتصال بنا على الرقم التالي: 

00905300997111

 نسعى للرد عن جميع الاِستفسارات في غضون 24 ساعة في أيام العمل. سنكون سعداء للإجابة عن أسئلتك.

الاسئلة الشائعة

ما هي أشكال كنب غرفة المعيشة؟

يوجد العديد من الأشكال الخاصة بكنب غرف المعيشة ومنها:
كنبة حرف L، كنبة حرف U، كنبة زاوية، كنبة منحنية.

ما هي أنواع اقمشة كنب غرفة المعيشة؟

من أنواع الأقمشة المُستخدمة بكنب غرفة المعيشة:
كنب قطن: ربما يكون الخيار الأكثر شيوعاً عند التفكير في أنواع أقمشة الأريكة المختلفة.
كنبة صوف: يتكون الصوف من ألياف طبيعية وتكون دائمة ودافئة وناعمة.
كنبة جلد: تدوم الأرائك الجلدية لسنوات عديدة. كما أنه لا يمتص السوائل أو البقع، بل إنه يقاوم بعض المنتجات أو المواد الكيميائية التي عادةً ما تتسبب في تلف الأثاث الآخر.

من أين يمكنني شراء كنب تركي لغرفة المعيشة؟

يمكنك شراء كنب غرف المعيشة من تركيا عن طريق التواصل مع الشركات المُصنعة للأثاث التركي والتي تقدم خدمة الشحن بكل اِحترافية مثل شركة “GLAMOROUS” التي تتميز بصناعة أجود أنواع الكنب التركي لغرف المعيشة.

هل لديك سؤال ؟ تواصل معنا الآن
جدول المحتويات
إقرأ أيضاً