موديلات الاثاث التركي

موديلات الأثاث التركي
حمزة اوزدمير
حمزة اوزدمير

مهندس تصميم داخلي ومعماري

اكتسب الأثاث التركي الحديث شعبية في منتصف القرن. بدأ كل شيء مع العمال الذين يتعاونون مع الحرفييِّّن المهرة لصنع أثاث عملي مع إبقائه بسيطاً وأنيقاً في نفس الوقت.

يتبع مُصمِّمو الأثاث التركي الحديث هيكلاً معيناً، ويعملون بلمسة أكثر إبداعاً. إذا كنت تبحث عن أثاث تركي أنيق وعالي الجودة، تابع معنا..

اثاث غرفة طعام تركي

الاثاث التركي المودرن

يستكشف المصممون طرقاً مختلفة فيما يتعلق بقدرتهم على اِستخدام مواد جديدة. ونتيجة لذلك، فإن محاولة الشكل الذي ستبدو عليه هذه الأشياء معاً، هي التي جعلت أساس الأثاث الحديث التركي وجمالياته.

  • يدور الأسلوب الحديث في الأثاث التركي حول مظهر أكثر وضوحاً مع زخارف قليلة. تُعد الخطوط والحواف المستقيمة أيضاً من بين ميزات التَّكوين الحديثة. تُضيف الأرائك والمقاعد ذات الحواف المربعة ذات التفاصيل الدقيقة على المساحة طابعاً مَتيناً وتُعزز جمالية المساحة.

  • في الآونة الأخيرة، كان هناك اِتجاه للعمل مع المعادن في الأثاث التركي. يمكنك أن ترى الاِستخدام الفريد للمعادن مثل الألومنيوم والنيكل والفولاذ المقاوم للصدأ، وحتى الخشب المكشوف. تشتمل أنماط الأثاث التركية الحالية أيضاً على أجهزة الإضاءة، مثل المصابيح بجميع أنواعها، المصنوعة من المعدن بدرجات مختلفة، وخاصة الظلال الدَّاكنة.

ننصحكم بقراءة: الاثاث المنزلي الحديث و النمط الحديث في التصميم الداخلي

اثاث تركي حديث
  •  في الأثاث التركي الحديث، يمكنك اِستخدام الأخشاب والأحجار التي تضيف روحاً إلى مساحتك الداخلية، وتجعل المكان الداخلي أكثر شفافية وهدوء. يعد اِستخدام لوحة الألوان الفاتحة معهم رائداً آخر في مجال الموضة ويزيد من قاعدة المعجبين به يوماً بعد يوم.

  • من مميزات الأثاث التركي الحديث هو الاِستخدامات المتعددة له. على سبيل المثال، يمكن اِستخدام وحدات المطبخ بسهولة وبشكل ملائم لتخزين الأشياء، وينطبق الشيء نفسه على الألواح الأمامية للأسرة. يمكن أن تكون هذه الوحدات العملية مفيدة في المساحات الصغيرة.

  • البساطة هي سمة مهمة من سمات الأثاث التركي الحديث. من المألوف جداً اِستخدام لوحة ألوان محايدة خاصة الألوان الفاتحة بدلاً من درجات اللون البيج والداكنة في الأثاث.

اقرأ أيضاً: غرف النوم الحديثة

الاثاث التركي الكلاسيك

الأثاث التركي الكلاسيكي له تاريخ غني في تركيا ويُستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. العناصر النموذجية لهذا النمط هي اِستخدامه للخشب والمنحوتات المزخرفة والأشكال الهندسية.

يتميز الأثاث التركي الكلاسيكي بتصاميمه الراقية العتيقة ووجود الكثير من التفاصيل كالحفر والزخارف، حيث يتم اِستخدام القماش التركي الموجود بأشكال الزهور والنقوش والرسومات الأنيقة، ويتم اِستخدام المعادن مثل النحاس والبرونز، وهما أكثر المعادن شيوعاً في الأثاث التركي الكلاسيكي.

ننصحكم بقراءة: الاثاث المنزلي الكلاسيكي و النمط الكلاسيكي في التصميم الداخلي

اثاث تركي كلاسيكي

ومن السمات التي يتميز بها الأثاث التركي الكلاسيكي:

  • يتميز الأثاث التركي الكلاسيكي بالفخامة وكبر الحجم واِحتوائه على تصاميم راقية.
  • يدوم الأثاث التركي الكلاسيكي لفترة طويلة بسبب جودة الخشب والاِسفنج المُستخدم بصناعته.
  • يميل الأثاث التركي الكلاسيكي إلى الشعور بالثَّراء والفخامة كأنه أثاث ينتمي لأحد المتاحف.
  • يتميز الأثاث التركي الكلاسيكي باِحتوائه على عدد كبير من التفاصيل والزخارف اليدوية التي تظهره غاية في الجمال والرَّوعة.

إقرأ أيضاً: غرف النوم الكلاسيكية

الاثاث التركي النيو كلاسيك

يُصنف الأثاث التركي النيوكلاسيك على أنه أثاث حديث، حيث أنه مزيج بين الأثاث الكلاسيك والأثاث المودرن، فهو ليس شديد الفخامة مثل الكلاسيك، وليس شديد البساطة مثل الأثاث المودرن. ومن السمات المميزة للأثاث التركي النيوكلاسيكي:

  • يتميز الأثاث التركي النيوكلاسيك بوحدات أثاث ذات خطوط هندسية أنيقة، ولا يوجد فيها المزيد من المنحنيات.
  • تهيمن الألوان المُشرقة على الأثاث التركي، ويتم اِستخدام أقمشة منقوشة، وتتسم بالبساطة مع الحفاظ على لمحة من الفخامة.
  • يتميز الأثاث ببساطته وتناسقه، عادةً ما يكون للأثاث هيكل خشبي أو معدني مَكشوف. يتم تزيين العديد من القطع بنهايات زخرفية.
  • يتم الاِعتماد على الخطوط الجريئة والمستقيمة للحركة في تصميم الأثاث التركي النيو كلاسيكي.

ننصحكم بقراءة: الاثاث النيو كلاسيك و طراز النيو كلاسيك في التصميم الداخلي

الاثاث التركي العثماني

يُعد الأثاث التركي من الأثاث الأكثر شعبية وطلباً في العالم. ويمكن للناس العثور على موديلات مختلفة من الأثاث التركي حسب اِحتياجاتهم وميزانيتهم. يشتهر الأثاث التركي بتصميمه المُميز، ويعتبر مثالاً على الثقافة والتاريخ الثري للبلاد، حيث كان للإمبراطورية العثمانية تأثير كبير على الأثاث التركي، وكان العثمانيون يبحثون دائماً عن طُرق لتحسين حياتهم، وهو ما اِنعكس في تصاميم أثاثهم. ويتميز الأثاث التركي العثماني بـ:

  • اِستخدام النسيج عالي الجودة والحرير وجلود الحيوانات.
  • النقوش اليدوية على الخشب.
  • الطلاء بألوان زاهية لإضفاء المزيد من التأثير.
  • اِستخدام الفولاذ المقاوم للصدأ.

إقرأ أيضاً: مميزات الاثاث التركي و مميزات المفروشات التركية

شراء اثاث تركي من تركيا

تُعد شركة “GLAMOROUS” من أفضل الشركات في تركيا التي توفر كل أنواع الأثاث الأنيق والبسيط بكل الأحجام والأشكال، كما أن معظم الأثاث لديها مصنوع يدوياً بحرفية عالية، ودقة متناهية، وتطرح كل منتجاتها بأسعار مناسبة. بالإضافة إلى أنها توفر عناء السفر عليك وتقوم بشحن الأثاث الذي ستقوم باِختياره إلى أي مكان دون أي عناء. 

يمكنك الاِتصال بنا على الرقم التالي: 

0090 530 099 71 11

نسعى للرد على جميع الاِستفسارات في غضون 24 ساعة في أيام العمل. سنكون سعداء للإجابة عن أسئلتك.

للمزيد: شراء الاثاث من تركيا و استيراد المفروشات التركية

الاسئلة الشائعة

ما هي انماط الاثاث التركي؟

أنماط الأثاث التركي ثلاثة هي: أثاث كلاسيكي، وأثاث معاصر، وأثاث حديث.

كيفية شراء الاثاث التركي من تركيا؟

يمكنك شراء الاثاث التركي من تركيا عن طريق التواصل مع الشركات المُصنعة للأثاث والمفروشات التركية والتي تقدم خدمة الشحن بكل إحترافية مثل شركة “GLAMOROUS” التي تتميز بصناعة أفضل الأثاث التركي بأسعار تنافسية، كما تتميز الشركة بوجود خدمة الشحن من تركيا إلى دول الخليج العربي مثل قطر، السعودية، الإمارات، عمان، إضافة لبلدانٍ أخرى.

هل لديك سؤال ؟ تواصل معنا الآن
جدول المحتويات
إقرأ أيضاً
تصميم غرفة الغسيل
تصميم غرفة غسيل

قد يكون تصميم غرفة الغسيل من البداية أمراً صعباً. هناك الكثير من الأشياء التي يجب مراعاتها عند تصميم غرفة الغسيل الخاصة بك مثل موقع الغرفة،

اقرأ المزيد ..