تصميم غرفة نوم الأطفال

تصميم غرفة نوم الأطفال
Picture of حمزة اوزدمير
حمزة اوزدمير

مهندس تصميم داخلي ومعماري

إن معرفة كيفية تصميم غرف الأطفال والحصول عليها بشكل صحيح من البداية، سيوفر عليك الكثير من العمل الشاق. وذلك لأنهم ينتقلون من الطفولة إلى عمر المراهقة في غمضة عين، ويكبرون مع الملابس والهوايات والأطعمة والأصدقاء.

لذلك من الضروري مواكبتهم لإنشاء غرفة متعددة الاِستخدامات لدعم اِحتياجاتهم. كل ما تحتاجه هو مساحة يمكن أن تتكيف معها دون كسر الميزانية كل عام مع التحديثات والتجديدات.

تصميم غرفة نوم اطفال

ديكور غرفة نوم الاطفال

يمكن أن يكون تزيين غرفة نوم الطفل تجربة ممتعة ومثيرة لكل من الوالدين والطفل. من المهم إنشاء مساحة مريحة وجذابة وتعكس شخصية الطفل. عند تزيين غرفة نوم الأطفال، اختر الألوان الزاهية والأنماط المرحة لخلق جو من المرح.

يجب اختيار الأثاث بناءً على عمر الطفل وحجمه، ويجب أن يكون قويًا بما يكفي لتحمل البلى والتلف. بالإضافة إلى ذلك، ضع في اعتبارك إضافة حلول تخزين للمساعدة في الحفاظ على الغرفة مرتبة ومنظمة.

يمكن أن تساعد الملحقات مثل اللوحات الجدارية والسجاد والأغطية أيضًا في تحسين مظهر المساحة. من خلال التخطيط والتصميم المناسبين، يمكن للوالدين إنشاء غرفة نوم جميلة وعملية سيحبها أطفالهم.

اثاث غرفة نوم اطفال

الوان غرفة نوم الاطفال

يعد اختيار اللون المناسب لغرفة نوم الطفل أمرًا مهمًا حيث يجب أن يكون مكانًا جذابًا وهادئًا. تعتبر النغمات المحايدة والصامتة خيارًا رائعًا لأنها يمكن أن تساعد في خلق شعور بالهدوء في الغرفة.

يمكن أن تضيف ألوان الباستيل الناعمة، مثل الأزرق الفاتح والأخضر والوردي، لمسة من الدفء إلى المساحة دون أن تكون ساحقة للغاية. يمكن أيضًا استخدام الألوان الجريئة، ومع ذلك، فمن الأفضل التمسك بلون واحد أو لونين أساسيين واستخدامهما كلكنات بدلاً من لوحة الألوان الرئيسية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد الظلال الفاتحة في جعل غرفة النوم الصغيرة تبدو أكبر بينما يمكن أن تساعد الألوان الداكنة في منح الغرفة إحساسًا بالراحة.

مع مراعاة الديكور والأثاث الحاليين في الغرفة، يمكن أن يكون اختيار الألوان المناسبة لغرفة نوم الطفل طريقة ممتعة لإضفاء الحيوية والشخصية على الفضاء.

قد يهمكم : طريقة تنسيق الالوان في الديكور

غرفة نوم اطفال بنات

ومن الألوان شائعة الاِستخدام في غرف الأطفال: 

اللون الأحمر: لون جريء ولامع وجذاب. يوفر التصميم الداخلي لغرفة الأطفال باللون الأحمر تأثيراً بصرياً وطاقة عالية.

اللون الأصفر: لون أشعة الشمس والصيف، وسيكون طفلك سعيداً في غرفة مليئة بأي شيء يحفز هذا الشعور. و ينشر البهجة والسعادة. بالإضافة أنه يحفّز ويحسّن التركيز عند الأطفال.

اللون الأخضر: هو أحد ألوان غرف الأطفال التي ترحب بالهدوء والتأثير المُهدئ على الأطفال. إنها تمثل الطبيعة والمساحات الخضراء، التي تكون دائماً مفيدة للعينين والعقل، وبالتالي للجسم ككل. 

اللون الأزرق: هو أحد أفضل ألوان غرف الأطفال لأنه يصور الهدوء والتركيز. وفقاً لبعض الخبراء في سلوك الطفل وتأثير اللون، يمكن أن يكون اللون الأزرق مفيداً لضغط الدم ومعدل ضربات القلب.

اللون الأرجواني: هو أحد أفضل ألوان غرف الأطفال للعقول المبدعة، لأنه مرتبط بالإبداع. اللون يدل على الطموح والثقة. يمكنك اِستخدامه في تصميم غرفة طفلك للإلهام والتحسين الإيجابي في سلوكهم وإبداعهم.

ننصحكم بقراءة: طريقة اختيار الالوان لغرف النوم

غرفة نوم بنات صغار

سقف غرفة نوم الاطفال

إن تصميم السقف لغرفه الأطفال يمكن أن يُغير الطابع الكامل لغرفة نوم طفلك، ويحولها إلى حالة مرحة ومليئة بالحيوية.

نظراً لأننا نتحدث عن الأطفال هنا، يمكنك تجربة ألوان مختلفة على السقف وإعطائه طابعاً مرحاً، لجعله مساحة يشعر فيها طفلك بالاِسترخاء. يمكن إنشاء الأسقف المعلقة لغرفة الأطفال هذه باِستخدام ألواح الجبس، حسب متطلباتك والتصميم الذي تختاره.

ننصحكم بقراءة: ديكور الجبس بورد

يمكنك اختيار الشخصيات أو الأفلام المفضلة لطفلك، كمصدر إلهام لسقف معلق، يمكنك تخصيصها وفقاً لمتطلباتك، أو أن تطلب من طفلك اِقتراحات، إذا كان يريد شيئاً يحبه حقاً. في حين أن حجم تصميمات الأسقف المعلقة لغرف نوم الأطفال لا حصر له.

إذا لم تكن مرتاحاً لوضع الشخصيات أو الرسوم الكاريكاتورية على السقف، يمكنك اِختيار أسقف مع تأثيرات الإضاءة المختلفة. يمكنك تجربة سماء الليل، وأنماط التوهج في الظلام، للحفاظ على تصميم سقف غرفة الأطفال بسيطاً ومثيراً للاِهتمام.

غرفة نوم اطفال بثيمة فضاء

ارضيات غرفة نوم الاطفال

لديك العديد من الخيارات عند اِختيار الأرضيات لغرف نوم الأطفال. السجاد والأرضيات الصلبة وأرضيات الفينيل والأرضيات الخشبية، وحتى أرضيات الفلين، كلها خيارات ممكنة.

سواء كان لديك أطفال صغار أو مراهقين، فإن الأرضيات المريحة والمتينة وسهلة التنظيف، هي أول ما يتبادر إلى الذهن عندما نفكر في أرضيات غرفة نوم أطفالنا.

قد يقضي الأطفال الأصغر سناً، حتى سن العاشرة تقريباً، الكثير من الوقت في اللعب على أرضية غرفة نومهم، لذا فإن الدفء والراحة هي معايير اِختيار مهمة.

ويمكن للأطفال في أي عمر أن يكونوا فوضويين، وأقل اهتماماً بحماية أسطح الأرضيات، لذا فإن الأرضيات سهلة التنظيف تتصدر قائمة الاِختيار.

ولكن يوجد شيء يجب مراعاته هو أن الأطفال لن يكونوا أطفالاً إلى الأبد، لذا قد ترغب في التفكير في اِختيار أرضية تنتقل بشكل جيد إلى غرفة نوم عادية، بمجرد نمو الأطفال إلى مرحلة المراهقة.

ننصحكم بقراءة: أنواع الأرضيات المنزلية و السجاد المنزلي وأنواعه

غرفة نوم اطفال

جدران غرفة نوم الاطفال

عندما يتعلق الأمر بتزيين غرف نوم الأطفال، يمكن أن تكون الجدران مكانًا رائعًا للإبداع والتعبير. من خلال مجموعة من الألوان والقوام والخلفيات للاختيار من بينها، يمكن تحويل جدران غرفة نوم الأطفال إلى مساحة فريدة ومميزة.

يعد الطلاء طريقة بسيطة وفعالة من حيث التكلفة لتحديث غرفة الطفل وخلق جو ترحيبي. يمكن استخدام مجموعة من الألوان لإبراز الجدران والأثاث والإكسسوارات.

ورق الحائط هو خيار رائع آخر لإضفاء مظهر فريد في غرفة نوم الطفل. هناك العديد من التصميمات المتاحة التي تتميز بأنماط أو سمات ممتعة سيحبها الأطفال. لمزيد من الملمس والفائدة، يمكن أيضًا إضافة الملصقات الجدارية أو الجداريات إلى الجدران.

توفر هذه طريقة سهلة لتحويل المساحة على الفور مع إضافة الشخصية والأناقة. مهما كان الخيار الذي تختاره، تأكد من مشاركة طفلك في عملية التخطيط حتى يتمكن من إنشاء ملاذ خاص به.

ننصحكم بقراءة: استخدام ورق الجدران في الديكور

جدار غرفة نوم اطفال

اثاث غرفة نوم الاطفال

يلعب أثاث غرفة نوم الأطفال دورًا مهمًا في تنمية شخصية الطفل. يمكن استخدامه لخلق جو من الراحة والأمان والمتعة للطفل. من المهم اختيار الأثاث المناسب لغرفة نوم طفلك، حيث يجب أن يكون مريحًا وآمنًا وعمليًا.

عند اختيار أثاث غرفة نوم الأطفال، هناك عدة عوامل يجب مراعاتها:

أولاً، يجب مراعاة حجم الغرفة. يجب أن يتلاءم الأثاث مع الغرفة بشكل مريح ويجب ألا يربكها.

ثانيًا، يجب اختيار نمط الأثاث بناءً على عمر الطفل وتفضيلاته.

ثالثًا، يجب أن تكون السلامة أولوية قصوى عند اختيار أثاث غرفة نوم الأطفال. من المهم اختيار مواد متينة خالية من أي مخاطر محتملة مثل الحواف الحادة أو الشظايا.

أخيرًا، من الضروري مراعاة التطبيق العملي عند اختيار أثاث غرفة نوم الأطفال. يجب مراعاة مساحة التخزين ؛ يمكن أن تساعد الرفوف والأدراج والخزائن في الحفاظ على غرف النوم مرتبة ومنظمة.

سيساعد أثاث غرفة نوم الأطفال المناسب في توفير مساحة آمنة ومريحة للأطفال للتعلم واللعب.

ننصحكم بقراءة: تنسيق اثاث غرفة النوم

اثاث غرفة نوم اطفال

عند تأثيث غرفة نوم الأطفال، هناك قطع أثاث معينة ضرورية لراحة طفلك وسلامته. من أهم قطع الأثاث لغرفة نوم الطفل السرير والخزانة والكرسي أو المكتب.

السرير هو أهم ميزة في غرفة نوم الطفل لأنه يوفر لهم مكانًا مريحًا للنوم. عند اختيار السرير، من المهم مراعاة عمر طفلك وحجمه، بالإضافة إلى احتياجات المرتبة الخاصة به.

بالنسبة للأطفال الأصغر سنًا، قد يكون السرير التوأم المزود بحواجز حماية هو الأفضل للسلامة، بينما قد يفضل الأطفال الأكبر سنًا مرتبة كاملة أو بحجم كوين.

خزانة الملابس هي قطعة أثاث أساسية أخرى لتخزين الملابس والأشياء الأخرى. من المهم اختيار خزانة ملابس واسعة بما يكفي لتناسب جميع متعلقات طفلك ولكنها ليست كبيرة جدًا بحيث تشغل مساحة كبيرة في الغرفة.

عند اختيار خزانة الملابس، ضع في اعتبارك حجم وعدد الأدراج اللازمة لتخزين الملابس والعناصر الأخرى.

أخيرًا، إضافة كرسي أو مكتب إلى غرفة نوم طفلك يمكن أن يوفر لهم مساحة للدراسة واستكمال واجباتهم المدرسية.

قد يهمك: الأثاث التركي لغرفة النوم

اثاث غرفة نوم اطفال

ستائر غرفة نوم الاطفال

ستائر غرفة نوم الأطفال جزء أساسي من مساحة أي طفل. فهي لا توفر الخصوصية فحسب، بل يمكنها أيضًا إضافة مجموعة من الألوان والأناقة إلى الغرفة. عند اختيار الستائر لغرفة الطفل، من المهم مراعاة سلامة وراحة الطفل، فضلاً عن أذواقه الشخصية.

عند اختيار الستائر لغرفة طفل صغير، من المهم اختيار الأقمشة المقاومة للحريق، فضلاً عن كونها قابلة للغسل ومتينة. بالنسبة للأطفال الأكبر سنًا، قد تكون الأقمشة المنقوشة أو ذات الألوان الزاهية أكثر ملاءمة. ستساعد الستائر المبطنة أيضًا على حجب الضوء والصوت، مما يجعل الغرفة أكثر ملاءمة للنوم والراحة.

للحصول على لمسة إضافية من الفخامة والخصوصية، ستائر التعتيم خيار رائع لأي غرفة أطفال. سوف يساعدون في منع الضوء من مصابيح الشوارع أو المصابيح الأمامية للسيارات في الليل، مما يوفر جوًا هادئًا للأطفال للحصول على قسط من النوم المريح.

أخيرًا، يجب أن تكون ستائر غرفة نوم الأطفال مناسبة للعمر في التصميم ونظام الألوان. إذا أمكن، اختر الستائر التي تتناسب مع الفراش أو الموضوعات الأخرى في الغرفة لإضفاء مظهر موحد.

ننصحكم بقراءة: كيفية اختيار الستائر لغرف المنزل

تصميم وشراء غرف نوم للاطفال

إذا كنت تريد تصميم غرفة طفلك، فلا تفوّت أفكارنا الرائعة لغرف نوم الأطفال. تتميز شركة “GLAMOROUS” بتقديم أفكار مبتكرة ونماذج راقية لغرف نوم الأطفال، مع توفير جميع الأنماط والتصاميم المميزة. لدينا مخططات جميلة وعملية لجميع الأعمار، من المولدين حديثاً إلى عمر الأطفال والمراهقين.

يمكنك الاِتصال بنا على الرقم التالي: 

00905300997111

نسعى للرد على جميع الاستفسارات في غضون 24 ساعة في أيام العمل، سنكون سعداء للإجابة عن أسئلتك.

اقرأ أيضاً:

تصميم غرف نوم البنات

تصميم غرفة نوم المتزوجين

ديكور غرفة النوم

الاسئلة الشائعة

ما هي مكونات غرفة النوم للاطفال؟

يجب أن تكون غرفة نوم الطفل مريحة ومنظمة. يجب أن تشتمل على سرير بالحجم المناسب، وخيارات تخزين مثل الأرفف أو الأدراج، ومقاعد مريحة والكراسي الناعمة، ومكتب به مساحة تخزين كافية، وإضاءة جيدة. سيوفر هذا مكانًا للنوم بشكل مريح، والحفاظ على العناصر منظمة، والاسترخاء بعد المدرسة أو في عطلات نهاية الأسبوع.

ما هي اجمل الالوان لغرف الاطفال؟

عندما يتعلق الأمر بتصميم غرف الأطفال، فإن أجمل الألوان هي تلك التي تبعث على الهدوء والسكينة. تعتبر الألوان الزرقاء والخضراء والبنفسجية الناعمة اختيارات ممتازة لخلق بيئة مريحة. يمكن استخدام هذه الألوان على الجدران وفي الملحقات لتوفير جو هادئ.

للحصول على لون إضافي، يمكن استخدام البرتقال الدافئ والأصفر والأحمر باعتدال في مناطق معينة من الغرفة. يجب استخدام هذه الألوان باعتدال لأنها يمكن أن تثير شعورًا حيويًا قد لا يكون مثاليًا لمساحة مريحة.

تعمل النغمات المحايدة أيضًا بشكل جيد في غرف الأطفال لأنها توفر خلفية للأثاث والألعاب والأعمال الفنية. سيساعد اللون الأبيض والرمادي والسمرار على خلق جو سلمي دون إرباك الحواس.

هل غرف الاطفال التركية جيدة؟

يتم تصميم غرف الأطفال التركية لتناسب احتياجات الطفل والأسرة. غالبًا ما تحتوي على الكثير من التخزين، مما يوفر مساحة منظمة ومريحة للأطفال للنوم واللعب.

بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما يتم استخدام الألوان الزاهية والأنماط الشيقة لخلق جو نابض بالحياة يساعد على تعزيز الإبداع والتعلم.

علاوة على ذلك، يُصنع الأثاث ذو الطراز التركي عادةً من مواد عالية الجودة تُبنى لتدوم، مما يضمن أن غرفة نوم أطفالهم ستبدو رائعة لسنوات قادمة.

بشكل عام، غرف الأطفال التركية مناسبة تمامًا لمجموعة متنوعة من الاحتياجات، مما يجعلها خيارًا رائعًا لأي عائلة تتطلع إلى توفير غرفة نوم مريحة وجذابة لأطفالها.

هل لديك سؤال ؟ تواصل معنا الآن
جدول المحتويات
إقرأ أيضاً
ديكور محل ورد
تصميم وديكور محل ورد

عندما يفتح الناس محلاً لبيع الزهور، فإن هدفهم هو تحويل شغفهم بعالم الزهور إلى أسلوب حياة. هناك عدد قليل من الوظائف الجميلة والإبداعية، ومنها العمل

اقرأ المزيد ..