تصميم وديكور محل ورد

ديكور محل ورد
حمزة اوزدمير
حمزة اوزدمير

مهندس تصميم داخلي ومعماري

عندما يفتح الناس محلاً لبيع الزهور، فإن هدفهم هو تحويل شغفهم بعالم الزهور إلى أسلوب حياة. هناك عدد قليل من الوظائف الجميلة والإبداعية، ومنها العمل بعالم النباتات والورود.

ومع ذلك، فكونك مسؤولاً عن محل لبيع الزهور لا يتعلق فقط بالعمل بما تستمتع به، بل بتحقيق الهدف النهائي وهو تحقيق أقصى ربح ممكن من عملك هذا ليستمر عملك ويتألق. لذلك في هذه المقالة سنوضح لك بعض الأساسيات التي يجب توافرها في محل الورد، تابع معنا…

ديكور محل ورد

ديكور محل الورد

ضَع في اِعتبارك أن تزيين محل لبيع الزهور هو المفتاح الرئيسي لنجاح العمل … إنه مهم للغاية!

  • حافظ على النظافة

 مثل أي نشاط تجاري آخر، من أجل الحصول على صورة جيدة، من المهم الحفاظ على المساحة نظيفة. نحن نعلم أن العمل مع الزهور والنباتات أمر معقد بعض الشيء، ولكن … عليك المحاولة!

  • عرض تنسيقات الأزهار

 يمكنك وضع رفوف مع تنسيقات الزهور بشكل مُرتب وجميل. ستكون بمثابة تشكيل تحفة فنيَّة مزخرفة ونقطة بيع جاذبة لزيادة المبيعات.

  • إنشاء جدران خضراء

لا تنس أن تزيين أي مساحة يشمل أيضاً الجدران في تلك المساحة. اِستفد من منتجاتك لإنشاء جدران خضراء أو حدائق عمودية لتزيين الجدران وإظهار منتجاتك!

  • قم بإنشاء مساحة مفتوحة للعمل مع الزهور

يرغب العديد من الأشخاص في معرفة كيفية تعاملك مع المنتجات والزهور، لذلك نوصي باِستخدام مساحة مفتوحة كـ “ورشة عمل” لإنشاء الباقات، والتي تعمل أيضاً على تزيين متجر الزهور. يمكنك اِستخدم طاولة لطيفة المظهر وبعض الكراسي المريحة.

ننصحك بقراءة: ديكور المحلات التجارية

الوان محل الورد

الوان محل الورد

أظهرت الدراسات أن اللون لا يؤثر فقط على الحالة المزاجية العامة للشخص، بل يمكن أن يؤثر على قرارات الشراء أيضاً. لذلك تستخدم العديد من الشركات أنماط الألوان والموضوعات للتَّرويج لأعمالها، ومن الألوان التي تستخدمها محلات الورود:

اللون الأخضر 

هو لون طبيعي إيجابي يُمثِّل النُّمو والهدوء. يعد لوناً رائعاً لطلاء متجر الزهور الخاص بك إذا كنت تريد التميز. اِستخدم درجات اللون الأخضر التُّرابي الطبيعي، لإضفاء الحيوية على متجرك ومنحه مظهر جديداً.

فقط تأكد من أن النغمات الخضراء التي تختارها لا تحتوي على الكثير من اللون البني، وإلا فقد تبدو داكنة جداً وثقيلة لجاذبية متجر الأزهار الخاص بك.

محل ورد اخضر

اللون الأصفر 

هو لون نابض بالحياة، لون الشمس الدافئة وزهرة عباد الشمس، يعطي المكان إحساساً دافئاً، و يبرز جمال الورود، ويضفي على مساحة المكان، سعةً ورونقاً حيوياً. ناهيك عن أن اللون الأصفر يجذب العملاء بشكل جيد.

اللون الوردي

في التسويق، غالباً ما يستخدم اللون الوردي لإغراء المشترين من الإناث، من المحتمل أنك لن تتفاجأ بمعرفة أن النساء يشكلن ما يقرب من 80٪ من سوق شراء الزهور، لذلك من المنطقي تماماً تلبية اِحتياجاتهن بهذا اللون القوي. بالإضافة إلى أنه ممتع!. لذلك كُن جريئاً باِستخدام اللون الوردي الفلامنجو، أو قم بتخفيفه باِستخدام لون الجريب فروت أو المرجان الوردي الناعم.

محل ورد وردي

قد يهمك: تنسيق الوان الاثاث مع الديكور و أجمل الالوان لغرف النوم

اثاث محل الورد

نظراً لأن العديد من العملاء سيحتاجون إلى المساعدة في تصميمات مَحال الزهور الخاصة بهم، فمن الأثاث الذي يمكن وضعه في محل الورود، هو إضافة طاولة ومقاعد إلى منطقة الرَُدهة الخاصة بك. تعتبر الطاولة مع المقاعد مثالية للاِستشارة الطويلة مثل حفلات الزفاف والمواليد، والاِطلاع السريع على نماذج الكتب.

تجعل الطاولة أيضاً الغرفة تبدو أكثر اِتساعاً ورحابة. وإِن أمكنك إضافة كرسيين إضافيين حول الطاولة دون جعل المساحة تبدو مزدحمة جداً، فاِفعل ذلك.

قد يهمك: انواع الاثاث المنزلي و تصميم اثاث المكاتب

نصائح عند تصميم محل ورد 

أول شيء يجب أن يراه العملاء عند دخولهم متجرك هو بيت زجاج مُبرِّد مليء بتنسيقات الزهور الجميلة. من الناحية المثالية، يجب وضع المُبرِّد على الجانب المباشر للباب الأمامي، ويجب أن يكون مُضاءً جيداً، ومُنظماً بشكل مثالي.

مبرد للورود

اِعرض العناصر الأخرى التي تبيعها مثل: الحاويات المُخصَّصة، ودُمى الحيوانات المحشوة، والبالونات، والشوكولا على الرفوف المثبتة على طول الجدران في غرفة العرض. قم بإنشاء أكبر قدر ممكن من مساحة العرض على مستوى العين دون جعل الغرفة تبدو مزدحمة. تأكد من تجميع العناصر ذات السِّمات المشتركة لتسهيل التسوق.

اكسسوارات محل ورد

لزيادة حركة المبيعات بشكل أكبر، تأكد من أن تصميم متجرك مُرتبط ومتناسق مع العطل والمواسم. مثل الأشجار المزخرفة أو أكاليل الزهور في عيد الميلاد، إلى القلوب والشوكولا في عيد الحب، فهو مناسبة تتسع لقدر كبير من الإبداع الذي يمكنك وضعه في تزيين متجرك. ضع الديكورات في الخارج أيضاً، بالنباتات التي تعكس الفصول وتجذب العملاء.

قد يهمك: أفضل انواع النباتات المنزلية

أفكار ديكور محل ورد 

من المهم وجود شاشة عرض للزهور والنباتات، فالورود ليست سلعاً ضرورية مثل الملابس أو الطعام. لذلك، لا يجب أن تنتظر حتى يأتي الناس إلى متجر الزهور الخاص بك للشراء، بل يجب عليك دعوة البيع. وتتمثل هذه الخطوة الأولى في جذب العملاء بصرياً.

قم بتغيير الزخرفة على حسب التواريخ المميزة، فمثلاً قم بإنشاء زخرفة قوالب رومانسية من الورود ليوم 14 فبراير، وزخرفة قوالب دافئة لعيد الأم، وزخرفة قوالب مُبهجة للحفلات الأخرى، وما إلى ذلك.

يجب أن تكون زخرفة النوافذ دائماً متوافقة مع موسم العام الذي نحن فيه. من المهم اِختيار المنتجات المناسبة التي تمثل الشتاء والربيع والصيف والخريف. هذا سيجذب بالتأكيد جمهورك.

اِعرض تنسيقات الأزهار الخاصة بك مع غلاف مذهل. العرض التقديمي لا يقل أهمية عن الزهور نفسها. يزيد التغليف الزخرفي من الآثار الإيجابية للهدايا ويزيد من رضا العميل، مما يعني عودة العملاء مرة أخرى. مع إحداث تغييرات بسيطة مثل: فراشة ورقية، قلب، ربطة عنق صغيرة مصنوعة من أعواد القرفة، وهكذا..

يُعد رش العطر على الورق أو على تنسيقات الزهور المحفوظة، خدعة فعالة للغاية! تزيد في معظم الحالات من قيمة الهدية، وبسببها سيقوم العميل بربط هذه الرائحة الجميلة بمتجر الزهور الخاص بك.

الموسيقى مثالية لخلق جو حميم ودقيق وممتع. سيساعد مزيج الزهور والموسيقى والرائحة على غمر عملائك في محيط لطيف يدعوهم إلى البقاء.

قد يهمك: طريقة تنسيق الاثاث و طريقة توزيع الاضاءة

شركة تصميم وديكور محل ورد

الزهور هي سلعة شائعة تُستخدم لإحياء ذكرى العديد من اللحظات المهمة في الحياة، مثل: المواليد وحفلات الزفاف والتخرج والوفيات. الأزهار يمكنهم توصيل كل شيء من الحب إلى التعاطف، وإثراء أي بيئة تقريباً بألوانهم وروائحهم وأشكالهم التي لا تعد ولا تحصى.

إذا كنت تريد تصميم متجر زهور مذهل وإبراز علامتك التجارية، يمكنك التواصل مع شركة “GLAMOROUS” لأنها تملك مصممين يعملون على جعل رؤيتك حقيقة ويمتلكون أفضل الأفكار لديكور محل الورد.

يمكنك الاِتصال بنا على الرقم التالي: 

0090 530 099 71 11

نسعى للرد على جميع الاستفسارات في غضون 24 ساعة في أيام العمل. سنكون سعداء للإجابة عن أسئلتك.

الاسئلة الشائعة

ما هي أفضل الألوان لمحل الورد؟

1. اللون الأخضر 
يعد هذا لوناً رائعاً لطلاء متجر الزهور الخاص بك إذا كنت تريد التميز. استخدم درجات اللون الأخضر الترابي الطبيعي لإضفاء الحيوية على متجرك ومنحه المظهر الجديد الذي يحتاجه. 
2. اللون الأصفر 
هو لون نابض بالحياة. يعطي المكان إحساساً دافئاً، و يبرز جمال الورود، ويضفي على مساحة المكان، سعةً ورونقاً حيوياً. ناهيك عن أن اللون الأصفر يجذب العملاء بشكل جيد.
3. اللون الوردي
في التسويق، غالباً ما يستخدم اللون الوردي لإغراء المشترين من الإناث من المحتمل أنك لن تتفاجأ بمعرفة أن النساء يشكلن ما يقرب من 80٪ من سوق شراء الزهور، لذلك من المنطقي تماماً تلبية احتياجاتهن بهذا اللون القوي.

ما هي أهم قطع الأثاث لمحل الورد؟

من الأثاث الذي يمكن وضعه في محل للورود، إضافة طاولة ومقاعد إلى منطقة الردهة الخاصة بك. تعتبر الطاولة مع المقاعد مثالية للاستشارة الطويلة مثل حفلات الزفاف والمواليد والاطلاع السريع على نماذج الكتب. تجعل الطاولة أيضاً الغرفة تبدو أكثر انفتاحاً. مع إمكانية إضافة كرسيين إضافيين حول الطاولة.

ما هي أهم النصائح عند تصميم محل الورد؟

– تغيير الزخرفة على حسب التواريخ المميزة.
– أن تكون زخرفة النوافذ دائماً متوافقة مع موسم العام الذي نحن فيه.
– اختيار المنتجات المناسبة التي تمثل الشتاء والربيع والصيف والخريف.
– رش العطر على الورق أو على تنسيقات الزهور المحفوظة.
– وضع الموسيقى مثالية لخلق جو حميم ودقيق وممتع.

هل لديك سؤال ؟ تواصل معنا الآن

جدول المحتويات

إقرأ أيضاً
غرف النوم النيو كلاسيك

غرف النوم النيو كلاسيك

يُعبِّر مصطلح النيو كلاسيك عن الجمع بين العناصر الحديثة التي تمثل مزيجاً مثالياً بين الأناقة والفن، والطراز الكلاسيكي الذي يتميز بقطعه الممزوجة بلمسة عصرية. ومن

اقرأ المزيد ..

شحن الأثاث من تركيا

يتميز الأثاث التركي بالأناقة والجمال والتنوع في التصاميم، بالإضافة إلى الجودة في الصناعة والتنفيذ. وقد اِحتلت تركيا في السنوات السابقة إلى يومنا هذا، مكانة مرموقة

اقرأ المزيد ..
اثاث غرفة الجلوس

اثاث غرفة المعيشة

تعدّ غرفة المعيشة واجهة المنزل وأَحد أهم أجزائه، فهي المكان الذي يجمع أفراد العائلة لقضاء معظم أوقاتهم ونشاطاتهم، ما بين الاِسترخاء، وجمعة الأهل، وتبادل الأحاديث،

اقرأ المزيد ..