غرف المعيشة الحديثة

الاثاث الحديث لغرفة المعيشة
حمزة اوزدمير
حمزة اوزدمير

مهندس تصميم داخلي ومعماري

غرفة المعيشة المعاصرة هي انعكاس لذوق المالك وأسلوبه. يجب أن تكون مريحة وجذابة، لكنها أنيقة وحديثة. غالبًا ما تُستخدم المرايا في تصميم غرفة المعيشة المعاصرة لخلق وهم بالمساحة. عادة ما تكون مصنوعة من إطارات معدنية أو خشبية ولها أشكال بارزة جدًا.

يمكن أن يقول تصميم غرف المعيشة المعاصرة الكثير عن أصحاب المنزل – مهنتهم ومستوى رخاءهم وهواياتهم. لسنوات عديدة، ارتبط رفاهية الملاك بوفرة الأثاث، ولكن في السنوات الأخيرة، تم التركيز بشكل أكبر على البساطة والوظيفة.

مميزات غرف المعيشة المودرن

تطور التصميم الداخلي لغرف المعيشة على مر العقود. وظهر هذا التغيير في التصميم الداخلي حيث تحولت الأنماط الشعبية من العصر الفيكتوري إلى آرت ديكو وإلى منتصف القرن الحديث والمعاصر من اعتمادها الشديد على المواد عالية الجودة والديكور الفخم إلى تحولها لملاذ بسيط وحديث من الحياة اليومية،

وتغيرت غرفة المعيشة بشكل كبير بمرور الوقت. تمت إضافة العناصر الحديثة تدريجياً، مما خلق توازناً مثالياً بين الجمال والوظيفة والأناقة.

  • تتميز غرفة المعيشة الحديثة بالعديد من قطع الأثاث الرئيسية التي تضيف جمالية إلى تصميم الغرفة ووظائفها.
  • تكون غرفة المعيشة الحديثة بسيطة وأنيقة. ونُعد الأسقف العالية والإضاءة ذات الطبقات والأثاث البسيط كلها جوانب أساسية في إنشاء غرفة معيشة حديثة للاستمتاع والاسترخاء بها.

ننصحكم بقراءة: الطراز المودرن في التصميم

غرفة معيشة مودرن

الفرق بين غرف المعيشة المودرن والكلاسيك

تصاميم المنازل الكلاسيكية مستوحاة من الديكور الأوروبي في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر. هو أسلوب خالد يجسد الأناقة والراحة. يعد المنزل الكلاسيكي مثالياً لأولئك الذين يحبون التحف والقطع الفنية الكلاسيكية والتناسق وعناصر التصميم الأخرى الغنية بالتاريخ.

أما مصطلح “تصميم المنزل الحديث” يشير عادةً إلى أسلوب معماري مميز جداً للمنزل الذي تم بناؤه من أوائل القرن العشرين إلى الخمسينيات من القرن الماضي. يطلق عليه أحياناً “أسلوب اللحظة”. يصعب تحديده لأنه دائماً ما يتغير ويتأثر بالأنماط التي جاءت من قبل ويستعير منها.

  • يعتمد الأثاث المودرن على ترتيب مميز بين كل قطعه، بخلاف الأثاث الكلاسيكي الذي يتميز بعدم التجديد في التصميم، أما الأثاث المودرن فهو يتميز بتنسيقات داخلية مترابطة بدرجة كبيرة. 
  • تميل قطع الأثاث المودرن إلى البساطة واختيار خطوط النسيج الناعمة واستخدام بعض قطع الرخام بما يعتمد على هندسة ديكور مميزة، بينما تتميز قطع الأثاث الكلاسيك بالصلابة بدرجة أوضح مع عدم الاعتماد على الزخارف.

ننصحكم بقراءة: الاثاث المنزلي الكلاسيك

تصميم غرفة معيشة مودرن

الوان غرف المعيشة المودرن

عندما يتعلق الأمر باختيار أفكار ألوان غرفة المعيشة، فإن أفضل مكان للبدء هو النظر إلى حجم الغرفة وارتفاعها. لذلك ضع في اعتبارك الألوان التي تناسب المساحة وكمية الضوء الطبيعي.

  • تُعد الألوان المحايدة مثل الأسود والأبيض والرمادي هي الألوان الرئيسية في التصميمات الداخلية ذات الطراز الحديث.
  • يُعد ألوان الباستيل من خيارات الألوان الجديدة في النمط الحديث. يجعل الغرف تبدو أنيقة وعصرية للغاية. 
  • يمكن أن يؤدي اِختيار طلاء رمادي للجدران إلى جعل غرفة المعيشة بأكملها تبدو حديثة وعصرية.

ننصحكم بقراءة: كيفية اختيار الوان الاثاث

اثاث غرفة معيشة مودرن

ديكور غرف المعيشة المودرن

يدور تصميم غرفة المعيشة الحديثة حول مبدأ “الأقل هو الأكثر”. لذلك يحتاج الديكور العام إلى دمج الحد الأدنى من الأثاث العملي لخلق مساحة خالية من الإزعاج. فيما يلي أهم عناصر تصميم يمكن دمجها بمهارة في غرفة معيشتك لمنحها مظهراً عصرياً.

  • يعد الضوء الطبيعي من المكونات الأساسية لتصميم غرفة المعيشة الحديثة حيث يجعل المساحة تبدو مشرقة ومتجددة. احصل على ضوء طبيعي كافٍ عن طريق نوافذ زجاجية كبيرة وأبواب وجدران زجاجية ممتدة من الأرض إلى السقف. ويمكنك ضبط شدة الضوء عن طريق اختيار الستائر العاتمة المناسبة.
  • بالنسبة للمساحات الصغيرة، يوصى باستخدام لوحة ألوان محايدة بظلال من الأبيض أو البيج أو الرمادي الفاتح. وذلك لأن درجات الألوان تعكس الضوء وتجعل المساحة تبدو أكبر. إذا كان المخطط الناعم يبدو رتيباً للغاية، فيمكنك ضبطه عن طريق استخدام المفروشات الناعمة مثل الوسائد، والسجاد، والأعمال الفنية، وما إلى ذلك، ولكن تأكد من أن جميع الألوان تكمل بعضها البعض وتعطي المساحة مظهراً متوازناً.
  • اختر قطع أثاث مريحة وأنيقة وبسيطة. قد يشتمل التنجيد على مواد مثل الجلد أو الأقمشة الطبيعية بأنسجة مختلفة. تجنب الأثاث المزخرف إذا كنت تريد مظهراً عصرياً، واختر قطعاً بناءً على حجم غرفة المعيشة الخاصة بك لمنع الفوضى.

ننصحكم بقراءة: الديكور التركي ومميزاته

ديكور غرفة معيشة مودرن
  • تضيف المواد الطبيعية مثل الخشب والخيزران والحجر الدفء إلى المساحة وتكون مستدامة أيضاً. يمكن دمجها في الجدران والأرضيات والأثاث في غرفة المعيشة الخاصة بك لجعلها تبدو حديثة وجذابة.
  • للحفاظ على غرفة المعيشة الخاصة بك خالية من الفوضى، اختر قطع الأثاث ذات التخزين المدمج. يمكن استخدامها لتخزين أي شيء لا يتم استخدامه يومياُ. رف الكتب ووحدة تلفزيون مع أدراج وأريكة مع تخزين مخفي هي بعض الطرق لضمان عدم وجود الكثير من الأشياء في الخارج.
  • ابتكر ديكوراً عصرياً راقياً بتشطيبات معدنية مصقولة مثل الكروم والفولاذ داخل إطارات المرآة وإكسسوارات الحائط والأضواء المعلقة والطاولات الفولاذية وما إلى ذلك. يمكن أيضاً استخدام هذه التشطيبات على مقابض الأبواب ومقابض الخزائن وإطارات الصور لإضافة التوحيد.
  • زين غرفة المعيشة بقطع أنيقة ونباتات تضيف نعومة إلى المساحة. استخدم قطعة كبيرة من الفن التجريدي الحديث على الحائط بدلاً من ازدحام المساحة بلوحات أصغر وإكسسوارات جدارية. 

ننصحكم بقراءة: توزيع الاضاءة المنزلية و النباتات في الديكور الداخلي

غرفة جلوس مودرن

أثاث غرفة معيشة مودرن

يلعب الأثاث دوراً رئيسياً في تصميم غرفة المعيشة الحديثة، وهناك عدد من القطع الأساسية التي لا يمكن لأي مساحة معيشة الاستغناء عنها.

كنب غرف المعيشة المودرن

ربما تكون أهم قطعة أثاث لغرفة المعيشة هي اختيار الأريكة، وتأتي أرائك غرفة المعيشة الحديثة في مجموعة من الأشكال والأنماط. من شكل حضري إلى حديث في منتصف القرن إلى معاصر، ولكن توجد أرائك حديثة تناسب كل الأذواق ونمط الحياة.

  • تعمل الأرائك ذات الخطوط النظيفة والتصميمات البسيطة بشكل جيد في المساحات المودرن البسيطة، أما الأرائك الجلدية أو المصنوعة من الجلد ذات الخطوط المنحنية تخلق مظهراً أكثر أناقة وفخامة.
  • يعتبر لون الأريكة من أهم العوامل في اختيار أثاث غرفة المعيشة المودرن. بالنسبة للكثيرين، الألوان الأكثر شيوعاً لأرائك غرفة المعيشة الحديثة الأسود والرمادي والأبيض والأزرق الداكن.

ننصحكم بقراءة: كنب غرفة المعيشة

ستائر غرف المعيشة المودرن

غرفة المعيشة هى واحدة من أهم غرف المنزل نظرا لأنها تعد واجهة له ولذلك يجب الاهتمام بديكورها. وتُعد ستائر غرف المعيشة من التفاصيل المهمة التي يجب الاهتمام باختيار تفاصيلها بدقة سواء اللون أو النمط وغيره، في غرف المعيشة الحديثة.

  • من المهم  الاعتماد على ألوان تتناسق مع ألوان الحوائط والأثاث، بالإضافة إلى إذا كان الديكور الداخلي يمتاز بالطابع المودرن فيجب اختيار ستائر ذات تصميم مودرن.
  • من أشكال ستائر غرف المعيشة الحديثة هي التى تعتمد على تصميم سادة وتحمل لون أحادي حيث يمكنك تنسيقها مع جميع أشكال الديكورات الداخلية.

ننصحكم بقراءة: اختيار الستائر لغرف المنزل

سجاد غرف المعيشة المودرن

يعكس تصميم السجاد أسلوب غرفة المعيشة بشكل عام. ولذلك عند اختيار السجاد عليك مراعاة تصميم الديكور الداخلي في غرفة المعيشة سواء كان مودرن أو كلاسيكي أو نمط آخر.

  • عند اختيار تصميمات سجاد لغرف المعيشة المودرن، من المهم اختيار تصميمات وألوان متناسقة مع ديكورات غرفة المعيشة حتى تكون أجواء غرفة المعيشة كلها متناسقة وأنيقة.
  • من الضروري تناسق الزخارف والرسومات مع كل العناصر الموجودة بغرفة المعيشة سواء قطع الأثاث أو الستائر أو طلاء الجدران، فإذا كان أثاث غرفة المعيشة يتميز بالنقوشات فمن الافضل اختيار سجاد مودرن بسيط، أما إذا كان أثاث غرفة المعيشة لا يحتوي على النقوشات فيمكنك اختيار سجاد مودرن يحتوى على الزخارف والرسومات.

ننصحكم بقراءة: اختيار السجاد لغرف المنزل

سجاد غرف المعيشة المودرن

موديلات غرف معيشة مودرن

التصميم الحديث هو أسلوب تصميم داخلي يتميز بلوحة ألوان أحادية اللون وخطوط نظيفة وبساطة ومواد طبيعية وضوء طبيعي، ويدور حول الأثاث الأنيق والقطع المميزة لغرفة جلوس حديثة أنيقة ومميزة.

ننصحكم بقراءة: الاثاث المنزلي الحديث

شراء اثاث غرف معيشة مودرن

يمكنك شراء اثاث لغرف المعيشة المودرن عن طريق الشركات المتخصصة في تصنيع الأثاث المختلف. ونتيح لك في شركة “GLAMOROUS” توفير كل أنماط الأثاث بجودة عالية وأسعار قياسية، كما تتميز الشركة بوجود خدمة الشحن من تركيا إلى دول الخليج العربي مثل قطر، السعودية، الإمارات، عمان، إضافة لبلدانٍ أخرى. وفق معايير اِحترافية في تغليف الأثاث لضمان سلامتها ووصولها إلى منزلك.

يمكنك الاتصال بنا على الرقم التالي: 

00905300997111

 نسعى للرد على جميع الاستفسارات في غضون 24 ساعة في أيام العمل. سنكون سعداء للإجابة عن أسئلتك.

للمزيد: شراء الاثاث من تركيا و استيراد المفروشات التركية

الاسئلة الشائعة

ما هي غرفة المعيشة المودرن؟

تكون غرفة المعيشة الحديثة بسيطة وأنيقة. ونُعد الأسقف العالية والإضاءة ذات الطبقات والأثاث البسيط كلها جوانب أساسية في إنشاء غرفة معيشة حديثة للاستمتاع والاسترخاء بها. وتتميز غرفة المعيشة الحديثة بالعديد من قطع الأثاث الرئيسية التي تضيف جمالية إلى تصميم الغرفة ووظائفها.

ما الفرق بين غرف المعيشة المودرن والكلاسيك؟

يعتمد الأثاث المودرن على ترتيب مميز بين كل قطعه، بخلاف الأثاث الكلاسيكي الذي يتميز بعدم التجديد في التصميم، أما الأثاث المودرن فهو يتميز بتنسيقات داخلية مترابطة بدرجة كبيرة. 
تميل قطع الأثاث المودرن إلى البساطة واختيار خطوط النسيج الناعمة واستخدام بعض قطع الرخام بما يعتمد على هندسة ديكور مميزة، بينما تتميز قطع الأثاث الكلاسيك بالصلابة بدرجة أوضح مع عدم الاعتماد على الزخارف

ما هي ألوان غرفة المعيشة المودرن؟

تُعد الألوان المحايدة مثل الأسود والأبيض والرمادي هي الألوان الرئيسية في التصميمات الداخلية ذات الطراز الحديث.
يُعد ألوان الباستيل من خيارات الألوان الجديدة في النمط الحديث. يجعل الغرف تبدو أنيقة وعصرية للغاية. 
يمكن أن يؤدي اِختيار طلاء رمادي للجدران إلى جعل غرفة المعيشة بأكملها تبدو حديثة وعصرية.

هل لديك سؤال ؟ تواصل معنا الآن
جدول المحتويات
إقرأ أيضاً