ديكور وأثاث غرفة نوم الاطفال

تصميم غرف الأطفال
حمزة اوزدمير
حمزة اوزدمير

مهندس تصميم داخلي ومعماري

إن معرفة كيفية تصميم غرف الأطفال والحصول عليها بشكل صحيح من البداية، سيوفر عليك الكثير من العمل الشاق. وذلك لأنهم ينتقلون من الطفولة إلى عمر المراهقة في غمضة عين، ويكبرون مع الملابس والهوايات والأطعمة والأصدقاء. لذلك من الضروري مواكبتهم لإنشاء غرفة متعددة الاِستخدامات لدعم اِحتياجاتهم. كل ما تحتاجه هو مساحة يمكن أن تتكيف معها دون كسر الميزانية كل عام مع التحديثات والتجديدات.

غرفة نوم اطفال

ديكورات غرف الاطفال

  • عندما يتعلق الأمر بغرف الأطفال، اِجعلها بسيطة دائماً. حافظ على بساطة الديكور، وقم بتضمين الحد الأدنى من المفروشات، من أجل توفير مساحة كبيرة لهم للعب، ولجعل تحديثها مع نمو طفلك عملية سهلة.

  • لمساعدة أطفالك على البقاء منظمين، اِحتفظ بكل شيء على اِرتفاعهم، حتى يتمكنوا من الوصول إليه بسهولة. سيتم اِستخدام خزانة الملابس والمقاعد ورفوف الدراسة بكفاءة، إذا تمكن أطفالك من الوصول إليها بسهولة. ويمكنك تثبيت عدد قليل من صناديق التخزين، لتنظيم ألعابهم والأشياء الأخرى في مكان واحد.

  • يرى أطفالك الصغار العالم بشكل مختلف عنا، ويرسمون الخيال في حياتهم. لذا، أضف لمسة من السحر إلى غرفتهم. حاول رسم النجوم والقمر على سقف غرفة طفلك، أو منظر المدينة حول حافة الغرفة. هذا سيجعلهم متحمسين لإطفاء الأنوار في الليل.

  • يحب الأطفال جميعهم الألوان، ولكن قد يكون اِختيار اللون المناسب أمراً صعباً. لذلك بدلاً من طلاء الجدران بالألوان، يمكنك تضمين إكسسوارات مشرقة ونابضة بالحياة في غرفهم. مثلاً يمكنك تضمين حائط ملونة بألوان قوس قزح أو حتى ستائر غرفهم يمكن أن تكون ملونة.

  • أصبحت ملصقات الحائط القابلة للإزالة والمعروفة أيضاً باِسم “وشم الحائط” منتشرة، ويمكن الحصول عليها بسهولة. يحب الأطفال الرسم على الجدران، ومع ظهور أنماط مختلفة من ملصقات الحائط، دع أطفالك يقضون وقتاً ممتعاً في تزيين غرفهم بطريقة تعرف أنك لن تضطر إلى إصلاحها لاحقاً.

  • نحن جميعا بحاجة إلى وقتنا الشخصي. ركن القراءة هو مكان ممتاز لقضاء بعض الوقت الممتع بمفرده، بالإضافة إلى تشجيع طفلك الصغير على قضاء وقت ممتع مع كتاب جيد. يجب أن تحتوي الزاوية المريحة في غرفة طفلك على كل ما يحتاجه أطفالك للإستمتاع بلحظة هادئة.

  • إذا كان لديك مساحة، فإن منطقة العمل الملائمة للأطفال أمر لا بد منه. لن يؤدي توفير مكان لطفلك للتلوين والإبداع إلى إبقائه مشغولًا فقط، بل قد يساعد أيضاً في نموه البدني والعقلي. 

الوان غرف الاطفال

من المعروف أن البشر أفراد بصريون، وخاصة الأطفال. إنهم ينجذبون نحو الألوان والتصاميم والأنماط. على الرغم من أن الذوق والتفضيلات الشخصية تتغير مع تقدم العمر والوقت، إلا أن الألوان لها تأثير كبير على الأطفال، ويمكن أن تؤثر على مشاعرهم.

لذلك لا ينبغي التقليل من أهمية اِنتقاء اللون المناسب لغرفة الطفل. سواء كنت تأمل في إثارة خيالهم، أو منحهم مخبئهم الخاص، فإن اِختيار لون طلاء غرفة الأطفال يجب أن يكون مُمتعاً.

ومن أجل اِختيار اللون المناسب الذي يناسب ذوقك، و يلبي حاجة طفلك في نفس الوقت، يجب عليك التأكد من أن نظام الألوان آمن ومريح، وليس ساطعاً جداً أو غامقاً جداً لطفلك، وأيضاً ستنسق جيداً مع معظم الديكورات والأثاث الذي لديك بالفعل. ومن الألوان شائعة الاِستخدام في غرف الأطفال: 

  • اللون الأحمر: لون جريء ولامع وجذاب. يوفر التصميم الداخلي لغرفة الأطفال باللون الأحمر تأثيراً بصرياً وطاقة عالية.

  • اللون الأصفر: لون أشعة الشمس والصيف، وسيكون طفلك سعيداً في غرفة مليئة بأي شيء يحفز هذا الشعور. و ينشر البهجة والسعادة. بالإضافة أنه يحفّز ويحسّن التركيز عند الأطفال.

  • اللون الأخضر: هو أحد ألوان غرف الأطفال التي ترحب بالهدوء والتأثير المُهدئ على الأطفال. إنها تمثل الطبيعة والمساحات الخضراء، التي تكون دائماً مفيدة للعينين والعقل، وبالتالي للجسم ككل. 

  • اللون الأزرق: هو أحد أفضل ألوان غرف الأطفال لأنه يصور الهدوء والتركيز. وفقاً لبعض الخبراء في سلوك الطفل وتأثير اللون، يمكن أن يكون اللون الأزرق مفيداً لضغط الدم ومعدل ضربات القلب.

  • اللون الأرجواني: هو أحد أفضل ألوان غرف الأطفال للعقول المبدعة، لأنه مرتبط بالإبداع. اللون يدل على الطموح والثقة. يمكنك اِستخدامه في تصميم غرفة طفلك للإلهام والتحسين الإيجابي في سلوكهم وإبداعهم.
غرفة نوم بنات صغار

اسقف غرف الاطفال

عند تصميم غرف الأطفال يتعين عليك التفكير في الموضوعات، والألوان والديكورات الداخلية، مع التوازن الصحيح بين الخيال والتطبيق العملي. وبين كل هذا دائماً ما يتم إغفال تصميم السقف. على الرغم من أن تصميم السقف لغرفه الأطفال يمكن أن يُغير الطابع الكامل لغرفة نوم طفلك، ويحولها إلى حالة مرحة ومليئة بالحيوية.

  • نظراً لأننا نتحدث عن الأطفال هنا، يمكنك تجربة ألوان مختلفة على السقف وإعطائه طابعاً مرحاً، لجعله مساحة يشعر فيها طفلك بالاِسترخاء. يمكن إنشاء الأسقف المعلقة لغرفة الأطفال هذه باِستخدام ألواح الجبس، حسب متطلباتك والتصميم الذي تختاره.

  • يمكنك اختيار الشخصيات أو الأفلام المفضلة لطفلك، كمصدر إلهام لسقف معلق، يمكنك تخصيصها وفقاً لمتطلباتك، أو أن تطلب من طفلك اِقتراحات، إذا كان يريد شيئاً يحبه حقاً. في حين أن حجم تصميمات الأسقف المعلقة لغرف نوم الأطفال لا حصر له.

  • إذا لم تكن مرتاحاً لوضع الشخصيات أو الرسوم الكاريكاتورية على السقف، يمكنك اِختيار أسقف مع تأثيرات الإضاءة المختلفة. يمكنك تجربة سماء الليل، وأنماط التوهج في الظلام، للحفاظ على تصميم سقف غرفة الأطفال بسيطاً ومثيراً للاِهتمام.

ارضيات غرف الاطفال

لديك العديد من الخيارات عند اِختيار الأرضيات لغرف نوم الأطفال. السجاد والأرضيات الصلبة وأرضيات الفينيل والأرضيات الخشبية، وحتى أرضيات الفلين. كلها خيارات ممكنة. سواء كان لديك أطفال صغار أو مراهقين، فإن الأرضيات المريحة والمتينة وسهلة التنظيف، هي أول ما يتبادر إلى الذهن عندما نفكر في أرضيات غرفة نوم أطفالنا.

قد يقضي الأطفال الأصغر سناً، حتى سن العاشرة تقريباً، الكثير من الوقت في اللعب على أرضية غرفة نومهم، لذا فإن الدفء والراحة هي معايير اِختيار مهمة.

ويمكن للأطفال في أي عمر أن يكونوا فوضويين، وأقل اهتماماً بحماية أسطح الأرضيات، لذا فإن الأرضيات سهلة التنظيف تتصدر قائمة الاِختيار.

ولكن يوجد شيء يجب مراعاته هو أن الأطفال لن يكونوا أطفالاً إلى الأبد، لذا قد ترغب في التفكير في اِختيار أرضية تنتقل بشكل جيد إلى غرفة نوم عادية، بمجرد نمو الأطفال إلى مرحلة المراهقة.

غرفة نوم اطفال

فرش غرف الاطفال

لنبدء بالأساسيات المطلقة:

  • اِختيار سرير مريح يتناسب مع المساحة، يعتبر السرير صديق للأطفال دائماً، لذلك يجب تصميمه مع مراعاة السلامة والراحة. اِبحث عن سرير ذات زوايا مستديرة وألواح أمان عالية، ستضمن لك ولطفلك نوماً جيداً ليلاً دون قلق.

  • قد لا يكون طفلك مهتماً بالملابس بعد، لكنه سيصل إلى تلك المرحلة قريباً، لذا من الضروري اِقتناء خزانة ملابس جاهزة. ضع في اِعتبارك الحصول على واحدة بسيطة، تحتوي على مرآة، وذات أدراج. تحافظ الأدراج على التخلص من الفوضى. بينما تعكس المرآة الضوء لجعل المساحة تبدو أكبر وأكثر إشراقاً. إذا كنت تتعامل مع قيود المساحة، ففكر في اِختيار خزانة ملابس بمرآة مدمجة.

  • تعد طاولة الدراسة أمراً ضرورياً للأطفال الذين يكبرون، والذين هم بالفعل في المدرسة، أو سوف يلتحقون بها قريباً. يجب أن تكون هذه الطاولات بالاِرتفاع المناسب، وتأتي مع أدراج تخزين. مع نموهم، قد يتغير اِستخدام طفلك لهذه المساحة، ولكن منحهم منطقة مخصصة للعمل فيها، سيبقيهم مركزين لفترة أطول.

ستائر غرف الاطفال

الستائر لها دور كبير في حماية الغرف. كما أنها تساعد وتكمل الديكور بأشكالها المتنوعة وخامتها المختلفة. وتعد ستائر غرف الأطفال جزء مهم من الغرفة، إنها تضيف لمسة رائعة ومميزة في غرفة الأطفال.

ويفضل اِستخدام ألوان ستائر متناسقة مع الألوان المستخدمة في الغرفة، بحيث يعطي تناسق بين الألوان المُستخدمة في الجدار والسجاد، ليصبح ديكور الغرفة متناسق ومتكامل.

بالنسبة لغرف الأطفال الخاصة بالبنات، يظهر عليها الطابع الهادئ والبسيط، لذلك يمكن اِختيار ستائر متميزة بألوان ناعمة رسومات بسيطة. أما بالنسبة لغرف الأطفال الخاصة بالأولاد، تكون متميزة بالرسومات الكرتونية والألوان الجريئة مثل الأحمر والأزرق. 

ستائر غرفة نوم الاطفال

سرير الاطفال

من المهم اِختيار سرير الأطفال على أساس عمر الطفل. فاِختيار سرير للمولود الجديد يختلف تماماً عن اِختيار سرير الطفل في مرحلة عمرية متقدمة. بالإضافة إلى اِختلاف اِعتبارات الأمان أيضاً.

  • يجب اِختيار سرير بحواجز جانبية، وذلك لتحقيق الأمان للطفل.
  • يجب تجنب سرير الأطفال المطلي بمواد طلاء تحتوي على مادة الرصاص .
  • يجب أن يكون سرير الأطفال خالي من أي مسامير بارزة أو أركان حادة.

دولاب ملابس الاطفال 

حتى لا تعاني من الفوضى وبعثرة الأشياء في غرف الأطفال، يجب اِختيار تصميم دولاب لحل هذه المشكلة بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون آمناً وعملياً وذات تصميم مناسب لديكور الغرفة.

  • يجب اِختيار خزانة يسهل الوصول إليها واِستعمالها للأطفال، يجب التأكد من اِستطاعة الأطفال للوصول إلى حاجتهم، وذلك بوجود رفوف سفلية في الخزانة.
  • يجب أن تكون الخزانة عمليةً وتحتوي على مكان تخزين لمختلف الأغراض. وبالتالي ستكون مُساعدة بشكل فعال في تنظيم الغرفة .
  • يجب اِختياره بألوان حيادية لأن الأطفال تنمو بسرعة. وتعد الألوان الحيادية خيار مميز في حالة تغيير ديكور الغرفة بأكملها.

افكار غرف نوم للاطفال

إذا كنت تريد تصميم غرفة طفلك، فلا تفوّت أفكارنا الرائعة لغرف نوم الأطفال. تتميز شركة “GLAMOROUS” بتقديم أفكار مبتكرة ونماذج راقية لغرف نوم الأطفال، مع توفير جميع الأنماط والتصاميم المميزة. لدينا مخططات جميلة وعملية لجميع الأعمار، من المولدين حديثاً إلى عمر الأطفال والمراهقين.

يمكنك الاِتصال بنا على الرقم التالي: 

009-05344400023

نسعى للرد على جميع الاستفسارات في غضون 24 ساعة في أيام العمل، سنكون سعداء للإجابة عن أسئلتك.

اسعار غرف نوم الاطفال

تختلف تكلفة تصميم غرف النوم للأطفال حسب حجمها ونمطها ومحتوياتها، لذلك يمكنك التواصل مع أحد الشركات المتخصصة بتصميم غرف النوم للأطفال، تعمل شركة “GLAMOROUS” على تصميم غرف نوم للأطفال بأعلى مستوى، بما يتناسب مع رغبتك وميزانيتك..

ما هي مكونات غرفة النوم للاطفال؟

سرير مريح يتناسب مع المساحة.
خزانة ملابس جاهزة، تحتوي على مرآة، وذات أدراج.
طاولة الدراسة، مع أدراج تخزين.

ما هي اجمل الالوان لغرف الاطفال؟

اللون الأحمر/ اللون الأزرق/ اللون الأصفر/ اللون الأخضر/ اللون الأرجواني.

هل غرف الاطفال التركية جيدة؟

تتميز غرف نوم الاطفال التركية بالأناقة والجودة، والتصاميم الرائعة المختلفة.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جدول المحتويات

إقرأ أيضاً