تصميم فلل مودرن

تصميم فلل مودرن
حمزة اوزدمير
حمزة اوزدمير

مهندس تصميم داخلي ومعماري

يعد تصميم المنزل الحديث خياراً شائعاً لبناة المنازل الجديدة، وهو أسلوب يتميز بميزات محددة. أخذ أفضل ما في الماضي ودمجه مع التكنولوجيا الحديثة، مما يعكس أنماط التصميم المعماري والداخلي للعصر الحديث.

تصميم فيلا مودرن

مخططات فلل مودرن

تتميز التصميمات الحديثة بأسلوب خارجي معين يسهل التعرف عليه. تقدم خطط المنزل الحديث تصميمات خارجية مستطيلة وخطوط سقف مسطحة أو مائلة وخطوط مستقيمة.

غالباً ما تظهر مساحات كبيرة من الزجاج (النوافذ والأبواب وما إلى ذلك) في مخططات المنازل الحديثة، وتساعد في زيادة كفاءة الطاقة بالإضافة إلى التدفق الداخلي/ الخارجي.

قد ترى نوافذ موضوعة أفقياً وعمودياً على نفس المنزل. أحياناً قد يحتوي المنزل الحديث على نوافذ زجاجية كبيرة للجدران، أو قد يحتوي منزل آخر على عدة نوافذ صغيرة مجمعة معاً. الأشكال المستطيلة الطويلة هي أيضاً ميزة خارجية مميزة.

وغالباً ما تتميز خطط المنزل الحديث النظيفة الخالية من الزخرفة بألوان أحادية اللون وتقف في تناقض صارخ مع التصميم التقليدي، حيث تقدم خطط المنزل الحديث بفخر العمارة الحديثة. 

مخطط فيلا مودرن
الصورة من مصدر خارجي

يختلف كل منزل حديث من الداخل، وغالباً ما يقوم صاحب المنزل بتخصيص التصميم قبل بدء البناء. هناك اهتمام بالمساحة وتدفق طاقة المكان، يقود العين من غرفة المعيشة عبر منطقة تناول الطعام إلى المطبخ دون انقطاع من الجدران.

قد يكون هناك طابق أو طابقين حسب التصميم؛ تقع غرف النوم عادةً في الطابق العلوي في نماذج من طابقين. أما بالنسبة لأولئك الذين يريدون مساحة داخلية كبيرة وتصميماً خارجياً فريداً سيحصلون على كليهما عندما يختارون خطط المنزل الحديثة.

لا توجد خطتان متشابهتان، لكن كل واحدة توفر الكثير من مساحة المعيشة الداخلية وتوازناً هيكلياً رائعاً وأسلوباً جيداً. فالمنزل الحديث سوف يبرز في أي مساحة ويضيف جمالاً إلى المناظر الطبيعية المحيطة. 

ننصحكم بقراءة: تصميم الفلل – الدليل الشامل

تصميم واجهات فلل مودرن

الاِنطباعات الأولى مهمة، لذا فإن الحصول على واجهة منزل جيد سيضمن أن يكون لتصميم منزلك الجديد تأثير حقيقي وجاذبية مُطلقة. هناك العديد من أفكار الواجهات الحديثة المذهلة للاِختيار من بينها عند تصميم منزل حديث. فيما يلي بعض ميزات تصميم لواجهة حديثة تلهمك في التصميم:

1. تعتبر الخطوط المستقيمة من أفضل سمات الواجهات الحديثة، حيث تكون منمقة ومليئة بالتفاصيل. مع وجود خطوط مستقيمة ومحددة جيداً، تكتسب الواجهة الأناقة، وتصبح أكثر وظيفية.

2. السمة الأخرى التي هي وجه العمارة الحديثة هي الأسقف العالية أو المزدوجة. هذا الاِرتفاع المطول بين الأرضية والسقف يجعل الواجهة تكتسب مكانة. الأسقف العالية مرحب بها أيضاً لإنشاء هياكل أكبر غير مقطوعة، مثل الفتحات المغطاة بالزجاج من جانب واحد.

واجهة فيلا مودرن

3. كان أحد الاِهتمامات الرئيسية للمهندسين المعماريين الحدثين هو ضمان دخول الضوء الطبيعي إلى المنازل، وبالطبع أن ينعكس ذلك في واجهة المنزل. مما جعل الواجهات الحديثة بها نوافذ وفتحات واسعة، وعادة ما تكون مغطاة بالزجاج. يتم اِستخدام الزجاج على واجهات المنازل الحديثة، لإغلاق فتحات النوافذ والأبواب.

لا يزال الزجاج يمنح الأناقة للمشروع وتلك اللمسة النظيفة الشائعة جداً في هذا النوع من الهندسة المعمارية.

4. تتميز الواجهة الحديثة دائماً أيضاً باِستخدام لوحة ألوان محايدة. لكن لا تنخدع بالاِعتقاد أن هنا فقط ظلال من الأبيض والأسود والرمادي. الألوان الأخرى مرحب بها أيضاً.

يكمن التنوع في خيارات الواجهات في كل من الخيارات الفاتحة والداكنة، مما يمنح أصحاب المنازل الكثير من التنوع والمرونة عند اِختيار التصميم الخارجي الذي يناسب أسلوبهم وشكل الشوارع المحيطة.

5. تظهر المواد المختلطة مع بعض أكثر تصاميم الواجهات المعمارية حداثة في الوقت الحالي. لتوليد التباين وإنشاء الحجم والقوام. وخير مثال على ذلك هو مزيج الخشب والأسمنت المحترق اللذان يضفيان معاً الراحة والحداثة والرقي. كما يحظى الجمع بين الأحجار والزجاج بشعبية كبيرة. الفكرة هي أن المواد تتناقض مع بعضها البعض لخلق تأثير مذهل خالٍ من الزمان ولكنه حديث تماماً.

ننصحكم بقراءة: تصميم واجهات الفلل و أنواع واجهات المباني

تصاميم اسوار فلل مودرن

تُعتبر الأسوار المنزلية الحديثة مهمة في الوقت الحالي سواء في كل من الفناء الأمامي والفناء الخلفي، إذ لا يخدم سياج منزلك مجرد غرض جمالي، ولكنه يساعد أيضاً في تحديد الخطوط الحدودية لممتلكاتك بوضوح وفصل منزلك عن الخارج بطريقة واضحة.

يشبه سور المنزل الحديث إلى حد ما إطاراً للصورة – فهو يعطي اِستكمالاً منطقياً للمنطقة المحيطة بالمنزل، ويؤكد أسلوبه. يمكن صنع سور المنزل الحديث من مجموعة متنوعة من المواد، التي تختلف في المظهر، و التنوع الأسلوبي، والوظائف الأخرى.

وتتميز الأسوار المصنوعة من الحديد المطاوع بتصميمات حسب الطلب. تُعد الأسوار المعدنية والخرسانية طويلة الأمد وتعطي مظهراً معاصراً للمنازل الحديثة. كما تضيف الأسوار الخشبية إحساساً دافئاً وغير رسمي للهياكل المعمارية الحديثة وتخلق جواً ترحيبياً.

ننصحكم بقراءة: تصميم السور الخارجي للمنزل و تصميم مدخل المنزل

التصميم الداخلي لفلل مودرن

تعتبر تصاميم الفلل الحديثة من أكثر أنواع التصميمات المرغوبة في المجتمعات الحديثة، ويظهر هذا في الأحياء التي تتمتع فيها العائلات بدخل مرتفع وذوق راقي، فالأشخاص الذين يريدون بناء فيلاتهم الخاصة يبحثون دائماً عن تصاميم معمارية حديثة وراقية تليق بحالتهم الاِجتماعية ومستوى دخلهم.

للمزيد: التصميم الداخلي للمنازل والفلل

تصميم درج داخلي للفلل مودرن

أصبحت الأدراج الداخلية الحديثة أكثر شيوعاً اليوم، مع مختلف التصاميم التي وصل إليها علم الفنون و التصميم المعماري، إنها طريقة رائعة لإضافة الشخصية المتفرِّدة والأناقة إلى منزلك أو فلتك. 

للمزيد: تصميم الدرج الداخلي للفلل

ديكور فلل مودرن

حوّل فيلتك إلى فيلا بديكور عصري وإكسسوارات مُصممة بشكل مثالي لتناسب أسلوب حياتك. فإن ديكور الفيلا الحديث يضفي طابعاُ شخصياُ على مساحتك منذ اللحظة التي تمشي فيها في الباب. بالنسبة للأشخاص الذين يحبون المظهر اللامع، اِستخدم الشموع المعدنية والمرايا الأنيقة ذات الطول الكامل والجداريات ذات الألوان الجوهرية.

أو، إذا كنت تفضل الأشياء الخالدة، اِلتزم بلوحة الألوان البحرية والصور بالأبيض والأسود واللمسات الجلدية للحصول على جمالية خالدة.

أهم ميزة في اِمتلاك الفيلا الخاصة بك هو أنه يمكنك بناء أسقف عالية. يجعل الغرفة تبدو أكبر وأكثر اِتساعاً. لذا، اِستخدم الاِرتفاع لصالحك عن طريق تثبيت ثريا طويلة. يمكنك أيضاً إضافة ستائر طويلة لإطلالة أكبر. تعمل الأرائك المعيارية المتعددة والكراسي المميزة على زيادة خيارات الجلوس بسهولة.

ننصحكم بقراءة: ورق الجدران والإضاءة و النباتات في الديكور الداخلي

اثاث فلل مودرن

أصبح الأثاث الحديث أحد أكثر أشكال التصميم شهرة في القرن العشرين، وذلك بفضل تركيزه على الخطوط والبساطة والدفء.

  • تدمج العديد من القطع المعدن في تصميماتها، مما يساعد الأثاث الحديث على تقديم مظهر مرئي “أفتح” وأقل تشوشاً عند مقارنته بالأنماط التقليدية.
  • توجد الأخشاب الخفيفة المكشوفة والألمنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ والنيكل والبلاستيك جميعها بشكل شائع في الأثاث الحديث.
  • عادة ما توجد الألوان المحايدة الداكنة مثل البني الداكن والأسود والأزرق الداكن والرمادي الفحمي والذهبي العميق في قطع الأثاث الحديثة، بالإضافة إلى الألوان المحايدة الفاتحة مثل الأبيض.
  • عادة ما يكون الأثاث الحديث مصنوعاً من مواد طبيعية. وتشمل هذه الخشب والكتان والجلود. بعض القطع، مثل الكراسي.

ننصحك بقراءة: الاثاث المنزلي المودرن و انواع الاثاث المنزلي

تصاميم فلل موردن 

يتيح تخطيط المساحات المفتوحة التدفق الحر للحركة في المساحات الداخلية والخارجية للهيكل. كما أنه يوفر وصولاً سهلاً من مساحة داخلية إلى مساحة داخلية أخرى، أو من مساحة داخلية إلى المساحة الخارجية، والعكس صحيح. يبرز التصميم الداخلي البساطة، مما يسمح بمزيد من المساحات المفتوحة في الداخل.

يستخدم التصميم الداخلي الحديث نظام الألوان الترابي والمحايد لإضفاء مظهر أكثر طبيعية. يتم دمج مجموعة متنوعة من الأخشاب في التصميم الداخلي، مثل التركيبات والأثاث والجدران والأسقف والأرضيات لإضافة نسيج.

 ننصحك بقراءة: الطراز المودرن في التصميم الداخلي و التصميم الخارجي للمنازل والفلل

شركة تصميم فلل مودرن

إذا كنت تسعى لتصميم فيلتك بتصميم معماري اِستثنائي وحديث ليواكب الخصائص العصرية، ومُخصص من الصفر حتى التنفيذ بتكاليف مناسبة، فإننا في شركة “GLAMOROUS” نقوم بذلك من أجلك.

تم إنشاء شركة “GLAMOROUS” من 12 سنة من العمل في مجال التصميم المعماري والداخلي، حيث تقدم تصميم متكامل بدأ من فكرة التصميم، مروراً بالتصميم المعماري والداخلي، واِنتهاءاً بالتنفيذ وصناعة المفروشات. 

يمكنك الاِتصال بنا على الرقم التالي: 

0090 530 099 71 11

نسعى للرد على جميع الاستفسارات في غضون 24 ساعة في أيام العمل. سنكون سعداء للإجابة عن أسئلتك.

إقرأ أيضاً: تصميم المباني السكنية

تصميم المباني التجارية

ديكور المحلات التجارية

الاسئلة الشائعة

ماهي الفلل المودرن؟

يختلف كل منزل حديث من الداخل، وغالباً ما يقوم صاحب المنزل بتخصيص التصميم قبل بدء البناء. هناك اهتمام بالفضاء والتدفق، يقود العين من غرفة المعيشة عبر منطقة تناول الطعام إلى المطبخ دون انقطاع من الجدران.
قد يكون هناك طابق أو طابقين حسب التصميم؛ تقع غرف النوم عادةً في الطابق العلوي في نماذج من طابقين. أما بالنسبة لأولئك الذين يريدون مساحة داخلية كبيرة وتصميماً خارجياً فريداً سيحصلون على كليهما عندما يختارون خطط المنزل الحديثة.
لا توجد خطتان متشابهتان، لكن كل واحدة توفر الكثير من مساحة المعيشة الداخلية وتوازناً هيكلياً رائعاً وأسلوباً جيداً. فالمنزل الحديث سوف يبرز في أي مساحة ويضيف جمالاً إلى المناظر الطبيعية المحيطة.

ما هي مميزات الفلل المودرن؟

1. تقدم خطط المنزل الحديث تصميمات خارجية مستطيلة وخطوط سقف مسطحة أو مائلة وخطوط مستقيمة
2. تتميز تصاميم المنازل الحديثة بمواد مدهشة مثل الزجاج والصلب والخرسانة فوق الطوب والخشب الأكثر شيوعاً.
3. يتم التركيز على الإضاءة الطبيعية من خلال النوافذ الكبيرة (غالباً من الأرض إلى السقف).
4. يخلق المزيج مظهراً صناعياً تقريباً له نغمات بسيطة.
5. غالباً ما تكون المنازل الحديثة تقدمية للغاية وذات تفكير مستقبلي في تصميمها. يتضمن ذلك المظهر العام ومساحات المعيشة المدروسة بعناية والميزات الصديقة للبيئة التي تقلل من استهلاك الطاقة والبصمة العالمية.

هل لديك سؤال ؟ تواصل معنا الآن
جدول المحتويات
إقرأ أيضاً